تفسير احلام الحوامل في المنام



تمر بنا الاحلام احيانا بربط من الواقع الذي نعيشه وأخرى خيالية أو أشياء جديدة لم نرها من قبل، والبعض قد يرى أن حلما ما يتحقق أمام عينيه أو أنه رأى هذا الأمر مسبقا ، وكل شخص مختلف عن الآخر في طريقة الفكر والعقل والأحلام وكل ما حوله.

pregnancyتفسير حلم الحوامل في المنام

لكن احلام الحوامل في المنامات قد تبدو غريبة للمرأة وخصوصا في حملها الأول ، ولكن لها دلالات كثيرة من واقعها ومن داخل نفسها، وسنوضح ما ذكره المفسرون في شأن تفسير احلام الحوامل وما يدل عليه كل ما قد تراه.

تفسير أحلام الحوامل ودلالته

  1. الحلم بجنس المولود سواء ذكر أو أنثى
    خصوصا في الأشهر الأولى من الحمل يكون الشغل الشاغل والتفكير يشغل الحامل في جنس المولود، فيأثر ذلك عمليات التفريغ للعقل الباطن لأن يرتبط ذلك في منامها، وقد يكون الأمر في بعض الأحيان صادقا لأنه لا مجال سوى ذكر أو أنثى للإنسان السليم.
  2. تحلم أنها تسقط من مكان مرتفع
    عندما تبدأ مراحل الغثيان والأرق لدى الحامل وخصوصا الحمل الأول فإنها ستى في منامها أشياء لا تمد للواقع مثل السقوط من مكان مرتفع أو فقد سيطرتها على نفسها أو ما شابه، وكل ذلك من آثار التغير الهروموني للجسم وتفريغ للطاقة التي تشعر بأنها مشتتة في تلك الفترة.
  3. الحلم بالكائنات الفضائية أو الوحوش الغريبة
    ويعزى الأمر لنفس السبب ذاته الذي ذكرناه في النقطة السابقة، وهذا يدل على أنها بحاجة لقسط من الراحة أو لشيء يذهبه عنها شعورها بالخوف أو التشتت في نفسها.
  4. الحلم بخيانة الزوج لها
    من الأمور المعتادة والشائعة لدى المتزوجات أنها دائما تفكر في الرجال من جانب الخيانة، فلذلك فبمجرد الحمل وبدء تغير ملامحها أو تقل نسبة جمالها أو السمنة أو مثل هذه الأمور يطرق هذا التفكير بابها، وكثرة التفكير بالأمر يجعله داخل منامك فعليها أن تثق بأن ما في بطنها هو الرابط الذي سيجعل زوجها إلى جانبها سواء ذكر أو أنثى لتحمل مسؤوليات التربية والبيت.
  5. الحلم بالمياة الكثيرة أو الغزيرة
    المياه في منام الحامل دالة على المستقبل الذي تخافه وخصوصا من لم تقم بتجربة تربية الاطفال مسبقا، وكذلك مرتبطة في الميلاد نفسه أثناء الولادة ونزول ماء الجنين والخوف الطبيعي من ذلك رغم أنه سيمضي بوقت قصير.
  6. ضياع طفلها أو اجهاظه
    الحامل ترى كثير أنها تلد طفلها ويضيع منها وتبحث عنه كثيرا ، وكذلك قد تجهضه في حلمها ، ولكن كل ذلك ليس له علاقة بالواقع إنما هو حرصها وحبها لما تحمل في بطنها يجعل هنالك لغة من الترابط والحنان مع جنينها تخشى فقده.
  7. رؤية الطيران في الهواء
    يشير طيران الحامل في منامها إلى أنها تستعجل الأيام للوصول ليوم الولادة ورؤية طفلها أو الخلاص من عملية الولادة التي تحسب لها حسابا كبيرا والانجاب بسرعة لكي تعود لصورتها الطبيعية السابقة للحمل وكذلك لضم طفلها بين يديها عند أول حمل لها.
  8. رؤية الحيوانات الأليفة
    مثل القطط والحيوانات التي يمكن تربيتها في المنزل ، وترى إما حيوانات صغار مولودة حديثا أو ترى حيوانات تلد وذلك من انشغال ذهنها في التفكير في عملية الولادة.

كل تلك الأحلام التي تراها الحامل في منامها ما هي إلا بعضا من هواجس ترتبط بحالتها النفسية التي تتغير وتتقلب أثناء مرحلة الحمل كأمر طبيعي في جسد الأنثى ، ونسأل الله السلامة للجميع والعافية والرزق بالمولود بصحة وسلامة للجميع.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة