اسباب وطرق علاج السيلوليت بالاعشاب الطبيعية والقهوة



يتعرض الرجال والنساء لمشكلة السيلوليت التي هي اضطراب في طبقات الجلد بسبب الحالة العامة للجسم في شكل خلايا دهنية تترسب وتتكون تحت طبقة الجلد الخارجية وبين الطبقات الداخلية، فتنتفخ ويصبح شكل الجلد مدمل ومجعد. يظهر السيلوليت على مناطق البطن والأرداف والوركين والفخذين لأنها المناطق الأكثر عرضة لتراكم الدهون في الجسم. تعاني النساء أكثر من الرجال من مشكلة السيلوليت بسبب هرموني الإستروجين والبروجسترون الذين يزيدان من مشكلة السيلوليت من خلال تكوين خلايا دهنية في الأنسجة، ويمكن معالجة مرض ومشاكل السيلوليت من خلال تغيير في نمط الحياة والسلوك والرياضة والعادات الغذائية والأعشاب والقهوة.

علاج السيلوليت بالاعشاب الطبيعية والقهوة

أسباب السيلوليت

  1. السمنة الزائدة وزيادة الوزن تسبب السيلوليت وتشقق الجلد.
  2. احتباس المياه في الجسم وذلك من خلال تناول كمية من الملح.
  3. التدخين للسجائر أو ما يدور في فلك التدخين.
  4. الإجهاد والتعب الشديد للجسم دون راحة.
  5. الحمل والولادة وخصوصا في مناطق البطن والأطراف.
  6. العادات الغذائية السيئة والأطعمة الفاسدة.
  7. العوامل الوراثية.
  8. عدم ممارسة الرياضة أو الحركة.

وصفات طبيعية وطرق علاج السيوليت والتشقق

  1. فرك الجلد بالقهوة لأنها تعمل على تقشير البشرة بشكل ممتاز وتخلص الجسم من الخلايا الميتة وتعزز عملية التمثيل الغذائي. يتم استخدامها من خلال خلط ربع كوب من القهوة مع ثلاث ملاعق من السكر وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ويتم تدليك المناطق المصابة بالسيلوليت لعدة دقائق ثم غسلها بالماء الدافئ.
  2. فرك البشرة بفرشاة جافة مع الضغط على الجلد وذلك يساعد على شد البشرة والتخلص من المواد السامة والخلايا التي تشكل السيلوليت وتزيد من تدفق الدم في الجسم. واستخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند بعد التفريش بالفرشاة والاستحمام لترطيب الجلد.
  3. استخدام القليل من زيت العرعر وخلطه مع زيت الزيتون وتدليك المناطق المصابة بالسيلوليت.
  4. استخدام خل التفاح المخفف بالماء وإضافة العسل لتعزيز عملية الترطيب وفرك المناطق المصابة به ثم تركه على الجلد لمدة نصف ساعة ثم غسلها بالماء الفاتر.
  5. استخدام الأعشاب البحرية لأنها تعمل على تحسين الدورة الدموية وتمنع تشكل السيلوليت وهو مقشر ممتاز للجلد وذلك من خلال خلطها مع الملح وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وتدليك البشرة بهذا المزيج قبل الاستحمام.
  6. قناع الطين الأخضر لأنه يعمل على علاج مشاكل الجلد وامتصاص السموم والشوائب.
  7. الحفاظ على نظام غذائي متوازن والحفاظ على وزن ثابت وتجنب السمنة.

Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads