طرق تنظيف البشرة من الحبوب والرؤوس السوداء والبثور في المنزل بسهولة



تنظيف البشرة أو إزالة كل ما يلوث صفاء ونقاء جلد البشرة من بثور أو بقايا الحبوب أو الرؤؤس السوداء التي قد تنتشر في البشرة الدهنية، وكذلك هذه الوصفات تعيد للبشرة النظارة والنعومة العالية والمظهر الجميل.

وصفات وخلطات طبيعية لتنظيف البشرة الجافة والدهنية في البيت

وفي وصفات تنظيف البشرة والخلطات الطبيعية علينا العناية جيدا في تركيب كل وصفة لما يتناسب مع مكونات كل مزيج مع الآخر ليعطي النتائج الفعالة للسيدة، ولكي لا يكون هنالك من المكونات تلغي عمل مكونات أخرى أو تؤثر عليها أو على تهيج البشرة عند اجتماعها.

الطرق السريعة والخطوات الفعالة لتنظيف البشرة

عليكم إتباع الخطوات التالية بدقة للحصول على أفضل النتائج المرجوة من هذه الخلطات والوصفات، وهي عبارة عن مكونات طبيعية يمكن أن تتواجد جميعها أو جزء كبير منها أو على الأقل خلطة واحدة منهم في أي منزل من بيوتنا، وإتباع الخطوات هو أمر مريح وجيد للفائدة.

الخطوة الأولى

في جميع أنواع البشرة ولجميع الخلطات التي يمكن استخدامها يجب على السيدة البدء بهذه الخطوة، وهي غسل الوجه جيدا بالماء أو الماء والصابون لكي تتخلص من الأتربة أو الغبار الذي قد يكون عالق في الوجه بسبب الخروج من المنزل أو الأجواء التي تنقل دخان السيارات وغبار الرمال، ولضمان نظافة الوجه قبل البدء بغسله، ثم تجفيفه بمنشفة ناعمة لا تعمل على تجريح أو حساسية البشرة والوجه تحديدا.

الخطوة الثانية

قومي باختيار أحد الخلطات التالية بعناية بحسب توفرها ووجود مكوناتها في منزلك للقيام باستخدامها وتجهيزها لعمل التنظيف للبشرة، وهذه الخلطات هي/

خطوات وخلطات ووصفات تنظيف البشرة في المنزل

الليمون: يمكن استخدام عصير نصف ليمونة أو ليمونة كاملة في تنظيف البشرة وغسل الوجه بعصيرها ، ويقول خبراء التجميل بأن سحق الليمون مع قشورها في الخلاط يعطي نتائج أفضل عند فرك الوجه بذلك العصير، وتبقى هذا العصير مدة لا تتجاوز 15 دقيقة على الوجه ثم تقوم بغسله وإزالته ويمكن القيام بها ثلاث مرات أسبوعيا.

العسل الطبيعي: والعسل الطبيعي غير المغشوش أو الغير مصنوع من السكر هو أفضل الخلطات المعدة من الطبيعة والتي تعمل على إزالة كافة ملوثات البشرة، كما أنه به خواص الالتصاق التي يفقدها الكثير من وصفات التجميل، وعند تدليك الوجه بالعسل عبر كمية معلقة كبيرة لكامل الوجه أو الرقبة أو المنطقة المراد تنظيفها من البشرة وترك العسل مدة لا تتجاوز 15 دقيقة ثم غسله ليعطي نتيجة فورية، ويمكن تكرارها أربع مرات أسبوعيا.

العسل مع الليمون: يمكن خلط معلقة كبيرة من العسل مع كمية عصير نصف ليمون ليعطي نتيجة كاملة ما بين تنظيف وتفتيح البشرة في آن واحد، وهذه الخلطة يتم استخدامها في مراكز التجميل للعرائس بدل الكريمات الكيماوية التي قد تنشئ حساسية للجلد مع تكرار استخدامها، ويتم تدليك الوجه بعناية وبوقت نفس مقدار الليمون أو العسل السابق ذكرهما، ويمكن عمل هذه الخلطة لثلاث مرات أسبوعيا.

الكركم في وصفات مختلفة : يمكن استخدام الكركم بأكثر من طريقة، وكلها فعالة وجيدة لأن مزايا الكركم ومكوناته التي تعمل على تنظيف كامل وتفتيح رائع للجلد ومضاد التهابات مميز، ويمكن وضع معلقة كبيرة من الكركم مع فنجان صغير من عصير الأناناس الطبيعي للحصول على معجون وعمل تدليك للوجه أو البشرة به وتركه لمدة 20 دقيقة، أو خلط معلقة الكركم مع كمية نصف كأس من الدقيق أو الطحين المنزل مع قليل من الماء الدافئ ويفضل الحليب الدافئ، وتكرر هذه العملية لثلاث مرات أسبوعيا للقضاء على كامل البثور والحبوب في الوجه والالتهابات في البشرة.

المكونات الطبيعية: يمكن استخدام شرائح من الخضار أو الفاكهة الطبيعية دون استخدام أي مزيج معهم مثل الخيار عبر تقطيعه لشرائح دائرية أو البابايا بتقطيعها لشرائح وكذلك الليمون لشرائح دائرية، وضع هذه الشرائح على البشرة وتغطية المكان بالكامل بها بعد تدليك البشرة بهذه القطع، وتركها على البشرة لمدة من 20 ل 25 دقيقة ثم إزالتها ويمكن تكرار الأمر لمدة تقارب الثلاث أو أربع مرات أسبوعيا، مع العلم أن هذه الطريقة تحتاج للجلوس في مكان ما دون الحركة لعدم سقوطها بخلاف الخلطات السابقة التي يمكن التحرك بها والتنقل.

الخطوة الثالثة

بعد أي خلطة من الخلطات السابقة وبعد انتهاء وقت وضعها على البشرة كما هو موضح في كل مرة، عليك غسل الوجه بعدها بطريقة صحيحة، وهي غسل الوجه بماء ساخن أو دافئ بعد إزالة الخلطات بسرعة، وتكرار الغسل بالماء الساخن حتى زوال كافة آثار المكونات من البشرة، ثم وبسرعة غسله بماء بارد أو به بعض التبريد للحصول على جمال فوري وقتل الجراثيم والبكتيريا والالتهابات التي يمكن أن تكون باقية على البشرة في عملية الماء الساخن ثم البارد مباشرة بما يسمى بالبسترة.

تنظيف وتفتيح البشرة والجلد في خطوات سريعة في المنزل

وتكرر هذه العملية للغسل أو البتسرة للبشرة في كل مرة تقومين باستخدام أي ماسك أو قناع أو خلطة لتنظيف أو تفتيح وتبييض البشرة.

وفي هذا المقام نشكر لكم زيارتكم لموقع مجلة الشامل ونتمنى لكم الفائدة والجمال والصحة الدائمة، ونرجو أن تكون قد وصلتكم الفائدة حول مطلبكم من الزيارة، ولكم منا التحيات.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة