اسهل طرق ازالة الرؤوس السوداء من الانف و الوجه والتخلص منها في المنزل



الرؤوس السوداء التي قد تظهر بسبب أو بآخر في الوجه وخصوصا منطقة الأنف أو بعض مناطق الجبين في الوجه، والمناطق التي تزيد فيها نسبة الزيوت في الوجه هي أكثر عرضة لظهور الرؤوس السوداء،ولعل الكثير استخدموا الكريمات والمزيلات وأدوات التجميل التي تباع وباهظة الثمن دون نتائج في بعض الأحيان، أو تعمل على زيادة حساسية الجلد عند استخدامها لمرات عديدة، أو تعتمد فكرة بعضها على تجفيف البشرة بالمواد الكيماوية التي مكن أن تحل محلها بعض الخلطات الطبيعية من المنزل التي لا تؤثر سلبا على البشرة العادية أو الحساسة، وبذلك بإمكانك إزالة الرؤوس السوداء بسهولة وأمان.

ما هي الرؤوس السوداء التي قد تظهر في الوجه أو جدار الأنف الخارجي

ولتعريف الرؤوس السوداء فهي : عبارة عن بثرات تكون تحت الجلد فتصبح بعامل أو بآخر مكشوفة للهواء أو نظرا لزيادة نسبة الزيوت فيها تفتح المسام أكثر وتنكشف للهواء بجزء منها فتتأكسد المواد اللزجة بداخلها وتبدأ بالتحول للون الأسود.

اقضل طرق ازالة الرؤوس السوداء

أسباب ظهور الرؤوس السوداء

  1.  من أهم طرق إزالة الرؤوس السوداء التي سنبدأ بها هي الابتعاد عن المسببات لها، كما أن البشرة الزيتية هي أكثر معاناة من هذه المشكلة أكثر من الجافة، وقد يرجع السبب في كثرة ظهورها إلى عدة عوامل أهمها :
  2. البشرة الزيتية، فهي بطبيعتها مليئة بالزيوت وتفرز خلاياها نسبة زيوت عالية مما يكون مساعد على زيادة ظهور الرؤوس السوداء، وعلى من له بشرة زيتية العناية بها دائما لتكون جافة في أغلب الوقت.
  3. المأكولات التي تحوي نسبة عالية الزيوت بشكل عام، مثل الشوكولاته والمكسرات بجميع أنواعها والوجبات المقلية بالزيت، وكذلك الدهون، فليس عليك الامتناع النهائي عن هذه المأكولات ولكن التقليص الحاد منها، أو وضع حد لإدمان بعض ما تحبونه من هذه الوجبات.
  4. الوجه الذي به مسامات واسعة، فإن توسع المسامات في البشرة يعمل على كشف جزء صغير من الخلايا الدهنية بأسفله وخصوصا عند تعرض الوجه للحرارة العالية فتتمدد المسامات وتتوسع فيحدث ظهور للخلايا أو جزء بسيط منها مما يجعلها تتأكسد وتظهر باللون الأسود، ومن لهم بشرة ذات مسامات واسعة عليهم الأخذ بعين الاعتبار استخدام مواد طبيعية لتصغير المسامات أو الابتعاد عن مصادر الحرارة العالية وخصوصا في الأماكن الرطبة.

أفضل الطرق المنزلية للتخلص من الرؤوس السوداء

1- باستخدام الفازلين

الفازلين

  1. عليك في البداية بدهن المنطقة التي تحوي الرؤوس السوداء مثل أسفل الأنف بالفازلين.
  2. ثم وضع قطعة من النايلون عليه وشدها بيديك من الطرفين لمدة 5 دقائق على الأقل، بحيث يتفاعل مع بخار الأنفاس إذا كان على أسفل الأنف أما في منطقة أخرى عليك توجيه بخار أو ماء دافئ فوق النايلون طوال فترة الشد.
  3. وبعدها مسح الفازلين من مكانه باستخدام منشفة بها ماء ساخن يفضل خشنة أو ناعمة بحسب نوع البشرة.
  4. قطعة من شاش الجروح يتم لفها حول اصبعك لتقوم بالضغط بجانب الرؤوس لتلاحظ خروجها من مكانها بسهولة.
  5. يمكنك استخدام الملقط في حال ظهور جزء منها فقط، وكرري عملية الضغط لإزالة باقي الرؤوس، وبإمكانك الآن وضع مرطب للوجه إن وجد.

2- عصير الليمون

الليمون

  1. يتوجب في هذه الطريقة عصر ليمونة ثم خلط عصيرها مع الجلسرين أو زيت اللوز.
  2. بعد صنع هذا الخليط بإمكانك غسل وجهك بالماء الساخن لتفتيح المسامات، ثم جفف الوجه بالمنشفة، وضع هذا الخليط على الأماكن التي تحوي الرؤوس.
  3. وبعد دقائق استخدم منشفة خشنة لإزالة الخليط عن الوجه، وبذلك ستعالج البشرة من كافة الرؤوس وكذلك عملية تفتيح لها، ولكن من لديه حساسية من زيت اللوز أو الجلسرين عليه الابتعاد عن هذه الطريقة.

3- عسل النحل الطبيعي

عسل النحل

  1. قم بغسل الوجه بالمياه الساخنة وتجفيفه، ثم ضع العسل الطبيعي على وجهك أو مسحه على المناطق التي تريد.
  2. اترك العسل حتى يجف بعد 15 دقيقة ثم مرة أخرى اغسل وجهك بالمياه الساخنة لتجد أن الكثير من الرؤوس السوداء خرجت من مكانها مع العسل.

4- أدوات أخرى طبيعية

استخدام البيض

يمكنك أيضا استخدام بياض البيض والبندورة وكذلك زيت اللوز والملح معا وكلهم يتم استخدامهم بنفس طريقة العسل السابقة.

قمنا بشرح أكثر من طريقة لتتناسب مع أنواع البشرة المختلفة للحصول على مظهر أجمل للوجه والتخلص من العيوب بطرق منزلية سهلة وبسيطة تتوفر للجميع، ونتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة