اسباب ومشكلات تأخر الحمل عند الرجل وطرق علاج امراض الرجال



كل رجل هو سبب في تأخر الحمل مثلما أن الأنثى هي سبب في ذلك، فكل طرف منهما يحمل مشكلة صحية تتعلق في الجهاز التناسلي أو جزء منه يكون هو العائق في عملية الحمل، وبالطبع لا يمكن وضع اللوم على أي طرف منهما بسبب مشكلة صحية لأنها تحتاج للعلاج والعلاج النفسي والراحة أفضل الأدوية التي يجب أن تصاحب الدواء الطبي، فالرجل لديه مشكلات كثيرة يمكن أن تمنع الحمل عند زوجته بنسبة تقدر بحوالي 40% من حالات تأخر الحمل، بصفته العامل الرئيسي في قذف الحيوانات المنوية التي بدونها لا تتم عملية الحمل داخل جسم المرأة طبيعيا، أو حقنها صناعيا ليتم الحمل بطرق الزراعة، وهنالك الكثير من الأسباب التي نود طرحها لتكون من أولويات الرجل للبحث عن المشكلة الحقيقية.

مشكلات وامراض الرجال التي تسبب تأخر الحمل

أهم أسباب ومشكلات تأخر الرجل في أحداث الحمل

  1. ضعف القذف لدى الرجال يسبب منع لوصول الحيوانات المنوية لمكانها المخصص في قناة فالوب لتلقيح البويضة.
  2. سرعة القذف التي تجعل عملية الجماع الزوجي برمتها هالكة لجعلها تعمل على إخراج الحيوانات المنوية مبكرا دون تنشيط وتحفيز خلال عملية الجماع.
  3. وجود مرض مؤثر على عملية الجماع والضعف الجنسي مثل السكري أو ضغط الدم أو الثلاسميا أو الأعصاب التي تشكل كارثة في وضعية الانتصاب.
  4. تعاطي المخدرات والتدخين بجميع أساليبه مثل السجائر والشيشة التي تشكل خطر أكثر من السجائر، وشرب كميات كبيرة جدا يوميا من المواد المنبهة مثل القهوة والشاي مما يؤثر على الصحة العامة ويسبب الإرهاق البدني للجهاز التناسلي الذكري.
  5. مشكلات صحية للخصية التي تعد المخزن الرئيسي للحيوانات المنوية، منها اللزوجة والدوالي أو انسداد قنواتها الداخلية أو فقدها لتغذية الحيوانات المنوية مما يجعلها ميتة قبل خروجها.
  6. بعض الأمراض في مجري البول أو التناسل التي يولد الرجل وهو مصاب بها في جهازه التناسلي تحد من قذف الحيوانات بصورة طبيعية.
  7. أمراض أو التهابات في الأوعية الناقلة للحيوانات المنوية من مكان إنتاجها إلى مكان التخزين في الخصية، أو انسداد في هذه القنوات أو ضيق لممراتها.
  8. سوء تغذية أو بنية ضعيفة للجسم تسبب خلل في تكوين الحيوانات المنوية عند إنتاجها فتكون ضعيفة جدا غير قادرة على الحياة لفترة طبيعية.
  9. خلل هرموني في الغدة الدرقية التي تعطي إشارات المخ والأعصاب عبر الهرمونات لطريقة تصنيع مركبات السائل المنوي والغذاء المحيط بالحيوانات المنوية في السائل أثناء عملية التخزين، أو الأعداد الطبيعية التي يتم إنتاجها.

اب يمسك بيد طفله

طرق علاج تأخر سببه الرجل

لا يستطيع أي أحد أن يضع علاجا محددا لمشكلة الرجل ما لم يتم كشفها بطريقة طبية دقيقة وسليمة، ليتم الكشف عن المرض أو الخلل وعلاجه بفترة من الوقت ليتمكن من مواصلة الحياة الزوجية الطبيعية وتحقيق حلمه كأب، ويعود صنف العلاج إلى طبيب مختص قام بتحديد المشكلة وليس أي شخص يمكن أن يقوم بذلك في أي من صفحات الانترنت أو مواقع العلاج دون تحديد المشكلة بذاتها، ونأمل لكم السلامة والعلاج السريع.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة