تفسير حلم سماع الأذان في المنام لابن سيرين



حلم سماع الأذان له الكثير من التأويلات التي أخبر بها المفسرين مثل ابن سيرين والنابلسي وبعض المعاصرين منهم، فمنهم من ذهب للخير والرزق والمنصب وفي بعض الحالات كان تأويلها غير محمود مثل السرقة أو الظلم أو السجن وخسارة المال بحسب مكان سماعه أو طريقة استجابة الرائي لما يسمعه في منامه.

الأذان وتفسيره في الحلم ورؤية انه يؤذن في المنام

وقد أشار المفسرين أيضا أنه تنبيه وتذكير للغافلين بالاستقامة قبل الرحيل من الدنيا، وقيل أن من يتم تنبيهه فإنه سيجد الخير الكثير ويزول عنه الكرب والأحزان في حال استجاب لهذا النداء واستقام به، وهو أيضا زجر وتحذير للظلم واكل حقوق الغير للبعض كما قال المفسرين.

حلم سماع الأذان في المنام

يخبر المفسرين بأن من سمع الأذان في حلمه من ذكر أو أنثى فلينظر لحال نفسه في واقعه ، فإن كان على استقامة كان ذلك الخير له في حياته والرزق القريب، وقبل بأنه زوال للكرب والحزن وجلب للسعادة، أما سماع الأذان والإقامة للصلاة متتاليين فإنه مرض يصيبه وقد يكون فيه موته.

وغير المستقيم إن سمع الأذان فيشير ذلك للتنبيه له وتذكيره بالعبادة والعودة للطريق الصحيح ، فإن فعل زال ما كان به من غم وحزن وتيسير لحل مشكلاته ، وإن لم يفعل وتراخى عن ذلك زاد عليه الحزن والغم كي يعود طريقه، وسماع الأذان والإقامة له يشير لقرب هلاكه إن لم يستقم.

تفسير رؤية الأذن أو سماع الأذان أو يؤذن في حلم المنام

أما من سمع الأذان في سوق أو طريق يعبر به المارة عادة فإنه موت في لشخص في ذلك المكان، وفي حال سمع الرائي صوت الأذان لشخص غير حسن الصوت أو بصوت مكروه فإنه يتم اتهامه بأمر يكره وضع نفسه فيه أو يكشف عنه سر أمام الخلق بما يبغض، ومن سمع صوت الأذان بشعور حب وميل للنفس لما يسمع فإنه قرب للخير أو أنه يسعى للخير في أمر سيلقاه وينال به البركات والخير من بعده ، ويكون أذان الفجر أو الصبح أكثر خير مما يليه من الظهر والعصر والمغرب والعشاء فكل أذان سابق أكثر خير مما يليه، وإن كان في وقته أكثر خيرا وبركة وأسرع في تحقق الرؤيا.

أما من يرى أنه يلهو ويؤذن تقليدا لصوت أذان يسمعه فإنه فقد للعقل أو مرض الزهايمر يصيبه، وقيل أنه سيقوم مجبرا بعمل معاصي مدفوعا بأشخاص يملكون له الزلات ويتحكمون به ويلهون به وبأفعاله، والأذان فوق السرير موت للشخص أو لشخص قريب منه، والله أعلم بكل حال.


Ads
التعليقات
  1. Zainab Jamal:

    حلمت بان سمعت صوت الاذان وانا في درس الرياضيات وتشاهت وقالو لي زميلاتي هل انتي تصلين

  2. aya:

    حلمت أنني كنت نائمة وإستيقظت على صوت أذان الفجر

  3. alshamel:

    قد يكون الأمر تبيه لك للصلاة فالكثير ممن تعودوا على الصلاة يفيقون لها دون منبه أو اي شخص يذكرهم ، فيكون ذلك فيه الخير لك بإذن الله في كل الأحوال خصوصا إن كان حلمك مزعجا من الشيطان واستيقاظك على أذان الفجر وقمتم للصلاة والاستغفار ، والله أعلم

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة