تفسير رؤية حلم الصلاة في الكعبة أو حولها أو فوقها في المنام لابن سيرين



الصلاة أهم فرائض الإسلام بعد الشهادتين بقلب وعمل، وهي عماد الدين، فأكثر الصلوات جزاء تلك التي تكون في أول مسجد وضع في الأرض ألا وهو المسجد الحرام بمكة الذي يتوسطه الكعبة المشرفة، وقد يأتي في أحلامنا أننا نصلي في الكعبة أو نتخذها قبلة من قريب أو بعيد وأحوال أخرى سنفسرها لكم في الشرح القادم بإذن الله.

من يصلي بالكعبة في الحلم

تفسير الصلاة في الكعبة

الصلاة حول الكعبة : الصلاة في الكعبة لمن يراها في حلمه، أي من يقف في الحرم حولها يصلي وأمامه الكعبة متوجه لها كقبلة في صلاته أثناء الحلم فإن ذلك يدل على زيادة في مقامه في الحياة ونيله الخير والأمن وكذلك تقربه من الحاكم والأشراف والأئمة الصالحين، وهي دليل صلاح وتمسك بالدين وتواضع بين الخلق وحسن معاملة للعباد، كذلك من يرى أنه وصل للمقام حول الحرم وصلى هناك فإنه يحقق حلمه بالحج أو ينال الأمن بعد الخوف وهو شخص محافظ على دينه في حياته، ومن رأى أنه متوجه نحو الكعبة ينوي الصلاة أو الحج أو الدعاء أو الذكر فإنه ينال صلاح في دينه ودنياه، وينال شرفا وعزا وذكرا بين الناس.

فوق الكعبة: أما من يصلي فوق سطح الكعبة فإنه يدل على خلل في دينه أو باطل يبعده عن الحق، أو بدعة تمسك بها وهذه الرؤيا نذير له، لأن من فوق سطح الكعبة أين ستكون القبلة له وفي أي اتجاه، أما من يرى أنه يدخل الحرم أولا ثم يصلي فوق الكعبة فقيل أنه ينال الأمن ويزول الخوف عنه.

داخل الكعبة: ومن رأى أنه دخل الكعبة من الداخل ليتعبد أو يصلي فإنه يأمن من مكر عدوه، ويصيبه الأمن ويذهب عنه الخوف لأنه في بيت الله الحرام ومن دخله آمن، وإن دعا في داخلها أن يحج فسوف يصل مراده في الحج.

يتخطى ويهمش الكعبة: وفي حال كانت الرؤيا بأن الشخص قد تخطي الكعبة، أو مر بها دون صلاة وذكر وشعر أنه يتجاهلها في الحلم فهو رجل مسلم أغواه هواه وجعله يبتعد عن حق دينه ودخل في أمور إباحة المحرمات، أو ضل بطريق الهوا ليرضي نفسه، ومن يرى انه لا يستطيع تحديد اتجاه القبلة ليصلي إليها فهو يصاب بالحيرة في أمور دنياه، والله أعلم منا في كل حال.


Ads
التعليقات
  1. fadwa fedil:

    انا رايت انني اصلي وامامي الحج لست بداخله
    ارجو التفسير

  2. lila:

    حلمت أني أصلي في كعبة وكنت كأني في سجود الأخير شعرت كأن رجل يصلي بجانبي وكأني تشهدت وأنهيت صلاة ونظرت فإذا هو رجل جميل أبيض وجه ،أسود لحية في سجود

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads