تفسير حلم رؤية السجود و الركوع و التشهد في الصلاة و اركانها في المنام



للصلاة أركان مرتبة في كل ركعة منها، ويجب على المصلي الالتزام بها، ولكن في بعض رؤيا المنام قد يرى الشخص أنه يؤدي ركنا واحدا من الصلاة أو حركة واحدة منها فمثلا ركن السجود هو مرتان في كل ركعة فقد يؤديها في منامه حركة واحد في سجود واحد فقط دون باقي الصلاة يرى فقط هذا الجزء أو يرتكز رؤياه عليه، ولا نريد أن نطيل عليكم التوضيح هو بالتفسير أكثر في حديثنا التالي في تفسير السجود والركوع والتشهد والاكل في الصلاة.

حركات واركان الصلاة

تفسير أركان الصلاة وحركاتها

عند رؤية الشخص أنه قائم في الصلاة ويأتي وقت الركوع فلم يستطع الركوع أو منعه شيء وبقي واقفا حتى ذهاب وقت الصلاة أو قطع صلاته، فيدل ذلك على أنه شخص يمنع فريضة الزكاة ولا يؤديها لأهلها.

من رأى أنه يسجد لله في أي مكان سواء الأرض أو على جبل أو فوق منزل فإنه ينال قوة في نفسه أو في أولاده أو يزداد شأنه، أما من يأتيه رؤيا أنه يسجد لغير الله فإنه لا يحصل على أي من الخير ولا على ما يريد فإن كان تاجرا خسر وإن كان مسافرا تعب وإن كان مقبل على خصام أو حرب قهر، وإن كان معافى مرض.

ومن كان في الصلاة ورأى وقت التشهد فإنه يأتيه الفرج القريب وقضاء حوائجه ورزق وفير.

ومن أنهى صلاته بالتسليم وكانت كاملة أو شعر أنه لم ينقص منها شيئا، فهو الفرج وزوال الهموم والأحزان، أما التسليم على جهة واحدة دون الأخرى يفسر بحسب الجهة التي آداها، فمن سلم على اليمين دون اليسار صلح بعض أمره فقط، وإن بدأ التسليم باليسار ولم يسلم لليمين فإن حاله يزيد من السوء ويقوده فكره للمهالك.

ومن يرى أنه يصلي وكان يأكل العسل في صلاته أو يتذوق بفمه طعم العسل، فإنه يجامع زوجته وهو صائم فيبطل صيامه.


Ads
التعليقات
  1. مشنق حسام:

    من رائ انه يقرا القران ثم يسجد

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة