تفسير حلم رؤية الإفطار في شهر رمضان أو من يفطر في صومه في المنام



إفطار رمضان أو الإفطار في نهار صوم أيام شهر رمضان لا تكون إلا برخصة وعذر شرعي لسنا بصدد الحديث عنها، ولكننا سنوضح ما هو التفسير للإفطار في أيام رمضان وكيف يفسرها ابن سيرين أكبر علماء التفسير للأحلام.

تفسير الافطار في صوم نهار رمضان في الحلم

وسنذكر الحالات العامة والشاملة التي أوردها الإمام ابن سيرين والتي ينطبق تفسيرها على جميع البشر من ذكور وإناث بجميع أحوالهم، ولكن يختلف في ذلك أحوال الرؤيا نفسها وتفاصيل الأحداث.

توضيح حلم الإفطار في رمضان لابن سيرين

من يرى كأنه صام شهر رمضان المبارك كاملا ثم أفطر فإنه سيسلك طريقا صحيحا يخلصه من التيه أو الشكوك حول أمر يعيق حياته، ومن صام رمضان وأفطر بعده وكأنه في يوم عيد الفطر فذلك يدل على زوال الهموم عنه وتخلصه من الكروب.

ومن يرى كأنه أفطر ولم يصم شهر رمضان متعمدا فإنه مصيبة كبيرة يفعلها قد تكون قتله لرجل، ومن أفطره جاحدا لصومه فإنه يستخف بالدين والشرائع وعليه الاستغفار والعودة للعبادة ودينه قبل هلاكه، ومن قتل في منامه مؤمنا متعمدا فإنه في الحقيقة سيفطر في نهار رمضان متعمدا.

ومن يرى كأنه ينوي قضاء أيام أفطرها في رمضان ويتلهف لذلك فإنه رزق كبير سريع وسرور وسعادة له، ومن يفطر في رمضان في موعد الفطور نفسه على أذان المغرب فإنه ينال الفطرة ويصيبها أو يسافر في طريق خير أو يخرج عمرة في رمضان، ومن يرى كأنه سيقصي صوم رمضان كله الذي أفطره فإنه مرض يصيبه في جسده، ومن كان في الواقع يصوم دائما أو يرى كأنه يصوم الدهر كله ويرى كأنه أفطر في منامه من الصوم فإنه سيغتاب شخصا مظلوما وينال الإثم، والله له علم السموات والأرض وغيبها.


Ads
التعليقات
  1. Mohamd Barhuom:

    ماهو تفيسر حلم تقديم الفطور بعد اذان المغرب في شهر رمضان

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads