تفسير رؤية حلم تلاوة أو قراءة سورة البقرة في المنام لابن سيرين



قراءة سورة البقرة تدل على الخير وكذلك تلاوة القرآن بشكل عام، فإنها دفع للشياطين وتحقيق للمآرب والحياة الكريمة وأجر وعمر مديد بإذن الله، ولسورة البقرة شأن خاص كونها أطول سورة في القرآن الكريم ولها تفسير خير في حال رؤية قراءتها.

القرآن الكريم والحلم

سنقدم لكم ما أورده ابن سيرين والنابلسي في تفسير قراءة سورة البقرة، وما يدل عليه لجميع الناس من الرجال والإناث الحامل منها والمتزوجة والعزباء البكر.

تفسير قراءة سورة البقرة

يقول ابن سيرين بأن الشخص إذا رأى أنه يتلو سورة البقرة أو يقرأها بصوت عالي أو منخفض أو في الصلاة فإنها دلالة على طول في عمره سيعيشه بإذن الله، أو أنها حسن في أخلاقه ودينه ومعاملاته بالخير، وكلما طال وقت قراءتها في المنام زاد التفسير خيرا للرائي.

ويقول النابلسي بأن من قرأ سورة البقرة أو تلاها أحد على مسامعه في نومه فإنه سيرزق طول العمر والصلاح فيه حياته ودينه، ووافقه على ذلك نافع وابن كثير والكسائي من المفسرين، وتقول عائشة رضي الله عنها بأن من رأى أنه يقرأ سورة البقرة أو أحد آياتها أو يتلوها احد له فإنه سينتقل في حياته إلى مرحلة جديدة سيكون له فيها الحظ والرزق والسعة في العيش، ولطالب العلم تفسر بأنها نيل الدرجات العليا في علمه وتسهيل الطريق له وطول في العمر، وللعلماء المختصين في الشريعة هي إلمام بالدين وأحكامه.

ويقال عند الكثير من علماء التفسير بأن رؤية القاضي أو من يحكم بين الناس أنه يقرأ سورة البقرة فإنه دنو لأجله، ولعامة الناس أو بعضهم يكون تفسيرها وجود إرث أو ميراث يكون به خلاف وعراك بين الورثة من النساء والرجال الأقارب من الإخوة وأولاد العم.

وأورد النابلسي بأن من يقرأها في منامه أو يتلوها أحد عنده فإنه يكون من أصحاب الأخلاق والخير المسارع للثواب، ويكون شخصا خيرا لا يحب الأذى والشر ويصبر على أذى الناس ويخالطهم بالمعروف، ومن قرأ آية الكرسي منها فإنه يدل على ذكائه الملحوظ وحفظه للقرآن أو متابعة الحفظ وتواصل عمله الطيب، والله أعلم بكل حال.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads