تفسير حلم رؤية الجماع أو الزنا أو رجل ينكح امرأة أو بنت في المنام



الجماع أو ممارسة الجنس مع شخص في الحلم يسمى بالجماع سواء كان الشخص زوجته أو بنت أو رجل أو امرأة متزوجة أو عجوز كبير السن أو بهيمة من الدواب أو غير ذلك، ولكل حالة منها تفسيرها الذي يأتي في أبواب الخير أو الشر، وغالبا ما يدل رؤية الجماع على الخير ونيل المراد وخصوصا إذا ما كان الرائي رجلا وينزل منه السائل في حلمه، وسنسرد عليكم ما وارده المفسرون من ابن سيرين وابن شاهين وغيرهم معا ليكون تفسيرنا لهذا الأمر شاملا لكل من يبحث عن أمر معين من الجماع في رؤيته، ونترككم مع التفسير وحالاته مع العلم أن الجماع أو الوطء كلما كان به لذة أكثر أو شهوة كان تفسيره أقوى وأعمق في معناه.

رؤية الجماع أو الزنى أو النكاح في الحلم

ملاحظة هامة للرجل أو الشاب: من يرى في منامه الجماع ثم وجد أنه استحلم أو أنزل حقيقة ووجب عليه الغسل فإن ذلك ليس رؤيا إنما هي أضغاث أحلام من الشيطان.

تفسير رؤية من يجامع زوجته

من يرى أنه يجامع زوجته أو ينكحها في الحلم مثل ما يجامعها في الحقيقة فإنه يعاملها بالبر والخير في حياته، من يجامع زوجته في دبرها من الخلف فإنه يسعى لأمر فيه البدع والضلال ولا ينال منه شيئا، ويكون غير متبع للسنة وأحكامها.

أما من يجامع زوجته الميتة فلا خير فيه، أما من يطأ زوجته وكان يرى أنها حائض فإنها محرمة عليه لفعلة قد قام بها أحدهما أو استغفل عنها.

من يجامع امرأة يعرفها غير زوجته

من يرى كأنه يجامع زوجة رجل يعرفه مثل زوجة صديقة أو قريبه أو شخص يعرفه فقط فإن زوج هذه المرأة الحقيقي سينال المال الوفير والغنى عن طريق هذه المرأة، ويقال بأن الرجل إذا رأى بالمنام بأن أحدا ينكح زوجته ويجامعها فإنه ينال من المال الوفير وإن كان تاجرا تضاعف ربحه.

أما الجماع مع زوجه جاره ويرى أنه وطأ زوجة جاره فإن هذا الرائي لا خير فيه، أو أنه سيء الخلق لا يلتزم بدين أو عرف للناس.

حلم من يجامع رجل

من يجامع رجلا يعرفه فإن كان الرائي هو المفعول به فإنه ينال خيرا من الفاعل أما إن كان الرائي فاعل فإن المفعول يأخذ من ماله أو يقصده في أمر ليخدمه وفيه الخير، أو أنه يحصل على الفرج والفرح والسرور في حياته.

وكذلك الأمر إنه جامع أو نكح رجلا يعرفه فإنهما يقتربان بالمودة من بعضهما أو أن المنكوح سيحصل على الخير من الفاعل، وأما من يجامع وينكح رجلا لا يعرفه فإنه الفرح والسرور يدخل لقلبه أو خيرا يناله من شخص مجهول.

ومن يرى أن رجلا يعرفه يجامعه وينكحه فإنه يتشارك مع هذا الرجل في أمر مكروه ويجتمعان عليه، أما من وطأ رجل يعرفه فإنه يساعده على نيل ما يريد، أما إن كان الرجل مجهولا فهو الغلبة على الخصوم والأعداء.

غرفة النوم

الجماع مع المحارم للرجل والمرأة

من رأى وكأنه يجامع امرأة أو بنت من محارمه فذلك يعني أنه تنقطع المودة والتراحم بها، وأنه قليل المحبة والود لمن جامعها في حلمه، إما إن كانت من يجامعها من محارمه ميتة فإنه سيقع في مصيبة أو غم كبير إن كان ممن لا يتبعون السنة بحق، أما من كان متدينا فقد تدل على الحج أو الخير للفاعل والمفعول بها الميتة بعمل يقوم به عنها فيذهب إليها أجره.

أما من يرى أنه ينكح أمه في المنام فيدل ذلك على انقضاء أجله وموته القريب، أما رؤيته أنه ينكح أحد أبويه من غير إنزال فإنه يدل على صلته ورحمته بهما، وإن كان نكحه بدون إنزال فهو قطع للرحم.

ويقال بأن وطأ المحارم أو نكحهم يدل على الولد الحرام ، ويدل الحلم من ينكح أمه بأن قضاء أجله سيكون في البلد التي ولد فيها، وإن كان مسافرا مقيما بعيدا عن بلده فقد يعود لها أو هي دلالة على قطع الأرحام والتقصير في حقوق الوالدين.

الجماع مع البكر العذراء أو الجارية

في حال رأى الشخص أنه افتض بكارة بنت أو فتاة في حلمه، فإنه سيكملك جارية أو يتزوج من امرأة شديدة الحسن والجمال قريبا، ومن يرى أنه ينكح جارية له أو أمته أو عبد عنده فسيحصل على خير وفير وزيادة في الملك، ولكن عند رؤية أن أحد خدمه أو عبده هو الناكح للرائي فإن هنالك من الناس من يستخف به أو ينهب حقوقه، وإن كان لديه عبد في الحقيقة فإن عبده يستخف به.

من رأى أنه يفض بكر جارية فإنه سيصيب مصبا ويحصل على العز والخير في حياته، أما من ينكح جارية سوداء غير جميلة فسيصيبه هم وغم ولكنه سيزول بسرعة ويعود لحياته الطبيعية.

رؤية جماع مع طفل أو شاب أو خصم

عند رؤية أنه ينكح شابا مجهولا لا يعرفه فيدل ذلك على أنه ينطق بالعدل أو يقول حقيقة من شأنها أن تنشر العدل وتعيد حقوق أشخاص آخرين، ومن يأتيه في الحلم أن خصمه ينكحه فإن الرائي يتغلب على خصمه، أما رؤية الشخص أنه ينكح طفلا فإنه يدل على الغم والهم والمشقة أو يدل على عمل لا ينبغي له أو تورطه فيما ليس بفعلته.

الجماع مع رجل عجوز أو شيخ كبير السن

من جامع أو نكح شيخا عجوزا كبير السن وهو يوافق على ما يريده الرائي منه فيدل على أن الرائي في غاية الحسن أو أنه طيب لن يضره في أمره أحد.

تفسير حلم الجماع مع الميت

من يرى أنه ينكح ميتا فيدل ذلك على تذكره إياه أو الدعاء له، ومن يجامع زوجته الميتة فإنه لا خير فيه.

عند رؤية أن الحاكم أو الخليفة أو السلطان يجامعه

من يرى أن الحاكم أو السلطان أو الملك أو شخص ذو منصب عالي نكحه في المنام فإنه سينال ولاية أو منصبا رفيعا لدى هذا الحاكم أو صاحب المنصب، أو يحصل على الخير والجاه، أما من يرى أنه هو من ينحك الحاكم أو السلطان أو شخص عالي المنصب فسيذهب ماله وجاهه وقوته.

الجماع والنكاح

من يرى أنه يجامع الدواب والحيوانات أو الجماد

إن رأى الشخص أنه ينكح شيئا من الحيوانات فإنه يقوم بعمل طيب أو يخدم شخصا ويقدم له معرفا مع أن المخدوم لا يحسن إلي الرائي، أما رؤية احد الحيوانات المألوفة تنكح الرائي فيفسر ذلك بزيادة القدر والمروءة والقوة له.

ويرد في التفسيرات أن نكاح البهائم المجهولة التي لا يعرف نوعها في المنام هو نصر للرائي أو ظفر على أعدائه وخصومه وكذلك من نكح السبع، أما البهائم والحيوانات المعروفة فإن وطأها يدل على فعل الخير والمعروف مع غير أهله، أما رؤية أن احد الحيوانات الشرسة ذات الأنياب فيدل على الإصابة بمكروه أو مصيبة من عدوه أو هزيمة أمام خصمه.

وعند رؤية الشخص بأنه يحول وطأ أو نكاح شيء من الجماد له مكان للوطء، فإن نكح ذلك الجماد فإنه يعلق عقله في أمر غريب من الخيال، وإن انزل في حلمه فسينال ما يسعى إليه، أما إن لم ينزل في منامه فقد يكون ضرر عليه قادم أو لن يحصل على شيء من مراده.

الجماع مع المسيحية وغير المسلمة أو المجهولة

عند رؤية الشخص انه هنالك امرأة ميتة مجهولة يجامعها في المنام، فيدل ذلك على نيله ما يريد من الدنيا أو حصوله على منصب أو مال، ويقال أن المرأة المجهولة أو الزانية أكثر في تفسير الخير من رؤية غيرها، فمن يرى أنه يطأ امرأة فسيحصل أهل بيته على الخير منه والمال، أما وطأه لامرأة وكان يرى فرجها وكانت تتكلم بالسوء فإنه سينال خيرا كثيرا وقضاء لحاجاته، وإن كانت من يطأها ويرى فرجها مشهورة كان الخير أكثر وأشد.

ومن يطأ أو ينكح امرأة نصرانية أو مسيحية فإنه يحصل على المال من شخص عالي المنصب أو الحاكم

تفسير رؤية الزانية

من كان يرى أنه ينكح زانية فهو بين أمرين فإن كان ممن يبحثون عن الدنيا والمال فإنه سيحصل على مال حرام، أما من كان من أهل الصلاح والاستقامة فإن نكح الزانية يدل على العلم النافع والبركة وبلوغ ما يصبو إليه من دنيا ودين، وخصوصا لو وجد لذة في نكحها.

أما من كان بين قوم يجتمعون إلى زانية يريدون وطأها وهو معهم أو ينظر إليهم ، فيدل ذلك أنه سينال مع قوم من الناس خيرا في علم من عالم قدير ينتفعون منه.
ويقال بأن الزنا قد يدل على الخيانة أو يدل على الثروة والمال للرجل.

النكاح في الدبر

من ينكح زوجته من دبرها فهو يسعى أن يدخل أمرا فيه الضلال والبدع ولا يحصل منه على شيء، وكذلك من رأى أنه ينكح أحدا في دبره فإنه يطلب أمرا عسيرا وصعب المنال لأن الدبر مكان الإخراج للبقايا والقذارة ولا يتم فيه نطفة، أو يأتي أمرا على غير ما يكون عليه أو عكس ما يجب أن يكون، أو قد يتهيأ له الحرام حلالا ليفتعله في أمر ما، والله اعلم بكل ما سبق.


Ads
التعليقات
  1. خالد اليوبي:

    حلمت اني انكح ابنة خالتي من دبرها واجد لدة عظيمة ما تأويل رأيايا جزاكم الله خيرا مع اني شاب صالح لا افمر فيها

  2. باسل:

    حلمت ان حماي جامعني وبس خلص خرج مني ابيض ثقيل على جسمي من عضوه مع الإحساس بشوه مع العلم حلمته بعد صلاة الفجر في رمضان

  3. باسل:

    مع العلم اني إمرأه

  4. alshamel:

    عليك التوبة والعودة عن معصية وكيد تقومين به تجاه أهل بيت حماك لأنك ستكونين المغلوبة في النهاية لأنه ظفر بالنكاح والله أعلم، ويقول طرف آخر بأنها للطيبة التي تحب أهل زوجها كأهلها تماما ولا تكن لهم أي حقد ولا تتحدث عنهم خارجا بسوء أنه منفعة تعود إليها من أهل زوجها تخصص بها وتسعد بها نظرا للشعور بالشهوة، والله أعلم بكل حال.

  5. ابو وسام:

    زوجتي حلمت في المنام ان رجل شديد البياض يجامعها وكانت تحس بلدة جميلة جدا ﻻ اعلم ما تفسير الحلم مع العلم ان امرتي حامل والله اعلم واجل

  6. ابو وسام:

    زوجتي حلمت بان رجل ابيض شديد البياض كانه بخاري يجامعها وكانت تحس بلدة شديدة مع العلم زوجتي حامل

  7. هاني:

    حلمت برمضان ان رجل قبيح الوجهه طويل يريد ان ياخد الجنين من بطن زوجتي واني اضربة لمنعه لكن راسة كان يمتظ ومع العلم ليس لدي اطفال زوجتي دايما تسقظ وبعد يوم من الخيال اجت لزوجتي الدورة الشهرية

  8. محمد:

    احلم كثيرا بانني اجامع زميلة لي بالعمل غير متزوجة وانا متزوج مع العلم بانها تحاول الزواج مني في الواقع

  9. محمد:

    اكون غاية في السعادة والتلذذ

  10. قصي:

    حلمت اني اجامع فتاة من دبرها وهي شديدة الجمال وكنت اشعر بالمتعة وارجو الرد السريع

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads