تفسير حلم رؤية الرضاعة من الثدي في المنام لابن سيرين



الرضاعة أو الرضاع هو أمر خلقه الله في الثدييات لكي تقوم بإطعام صغارها التي لا تستطيع العيش وحدها دون غذاء، بخلاف بعض انواع الحيوانات الأخرى كالطيور مثل صيصان الدجاج مثلا التي يمكن أن تعيش وحدها وهناك طيور لا تستطيع، ولكن الرضاعة تكون غالبا لنفس الفصيل للراضع والمرضع وقليل ما يخالف ذلك.

تفسير حلم الرضاعة للمتزوجة وللحامل والبنت العزباء وللطفل

أما معنى الرضاعة في المنام فهنالك أوجه عديدة ذكرت في هذا المجال، وسنذكر لكم شرحا عاما لما أورده ابن سيرين وابن شاهين وغيرهم من المفسرين عبر شرح عام لأقوالهم وتلخيص مبسط للموضع بما يتعلق بالمرأة المتزوجة أو الحامل أو البنت العزباء أو الرجل أو إرضاع طفل أو حتى الرضاعة من الحيوانات.

تفسير حالات الرضاعة

تنقسم الرضاعة للشخص إلى قسمين ، إما أن يكون هو المرضع من ثديه، أو يكون هو من يرضع من ثدي أخر أو شيء قابل للرضاعة، وبناءا على هذين القسمين سنوضح شرح الحالات.

شخص مرضع : يكاد يجمع المفسرين على أن من يرى في منامه أن آخر يرضع من ثديه ويعرفه فلا خير بذلك لكلاهما إما إن كان لا يعرفه فهي مصيبة ستصيبه منفردا أو بفعل شخص غريب.

رضاعة من ثدي امرأة : من يرى كأنه يرضع من ثدي امرأة فإنه سيمرض أو يصاب بالحزن والهم أو سجن لأحدهما أو ضيق في الحياة يصيب كلاهما.
امرأة تقو بالإرضاع من ثديها : وكذلك إن رأت المرأة أنها ترضع شخصا من ثديها فإنه حزن وهم ومرض، وإن كان من يرضع رجلا تعرفه فإنه يأخذ من مالها عنوة ومرغمة بقدر رضاعته، أما إن كانت ترضع طفلا فهو ضيق في الحياة وفقر أو حزن، وإن كان لبنا ما تقوم بإرضاعه فإنه ميراث من بنتها أي وفاة بنتها.

رضاعة الطفل والصبي : فمن رأى من رجل أو امرأة أو بنت أنه يقوم بإرضاع صبي أو يرضع طفلا منه في كلا الحالتين فإن ذلك شدة ووقت عصيب قد يكون في سجن أو منع للحوائج.

الرضاعة من ثدي الأم : من يحلم بأنه يرضع من ثدي أمه فذلك عز له ونيله جاه ومكانة بين الناس أو رفعة في عمله.

رضاعة المرأة من ثدي رجل : وأما رضاعة أي امرأة حامل أو متزوجة أو بنت عزباء رأت أنها ترضع من ثدي رجل فلا خير في ذلك لأنه يؤل بالفقر والهم أو المرض الشديد والافتقار.

رضاعة المرأة من ثدي امرأة : إن كانت الراضع والمرضع من النساء فهنالك اختلاف في الرأي بين علماء التفسير فمنهم من يقول أنه انفراج في الحال ويسر في الحياة، وآخرون فسروه على أنه ذميم يحوي الفقر والفتن من لسان النساء.

Breast

المريض يرضع : اختلف العلماء في قضية المريض وأغلب الأقوال تشير إلى أن المريض إن رضع من الثدي فإنه شفاء له من مرضه، وإن كان الثدي كبيرا جدا ورضع منه فذلك الموت من مرضه ، وأما رضاعته من ثدي رجل فيدل على شدة في المرض.

الرضاعة من أكثر من امرأة : من يرى من الرجال أنه يطوف على مجموعة من النساء فيرضع منهن أو من أكثر من واحدة من النساء ويمص ثديهن فإنه رجل يحب اللواط أو سيقع فيه.

الرضاعة من قضيب رجل : وإن رأى رجل أو رأت امرأة أنها ترضع من قضيب رجل فإن ذلك فيه الخير لكلا الشخصين وكذلك هو يسر في الحال ونيل للحوائج والمطالب أو جزء منها.

الرضاعة من الحيوانات : من يرى أنه يرضع من حيوان يحل أكل لحمه فذلك يعني حصوله على المال والرزق والغنى أمر الرضاعة من حيوان محرم اللحم فيدل على نيل المال الحرام أو من جهة محرمة، أما من اصطاد حيوانا محلل ورضع منه فإنه ستنفرج له الدنيا ثم تعود كسابق عهده بعد مدة من الزمن.

خروج سائل من الثدي أثناء الرضاعة : من يرى أنه يرضع من إنسان أو حيوان ورأى كأن سائلا لينا سواء كان محبوب الطعم أو مكروه له فإنه حصوله على المال بقدر محبته للطعم، فإن كره الطعم فإنه القليل من المال، أما إن كان السائل الخارج من الثدي لزجا جدا أو يكاد يكون صلبا فذلك فقر وحرمان، ويقال بأنه نيل منفعة ما لم يتحرك عن الثدي أو تكن به روح.

طعم اللبن أو سائل الرضاعة : إن كان سائل الرضاعة قد أعجب الرائي الذي يرضع فإنه منفعة له أو إنجاب ولد صالح، وإن كان لم يعجبه فإنه مصيبة أو حزن وإن أنجب ولد فإنه لن يكون بارا أو صالحا , والله أعلم بجميع التأويل والأمور والأحداث له علم الغيب سبحانه.


Ads
التعليقات
  1. mohammad:

    امرأة رأت انها ترضع حمامة بيضاء وكان في ثدييها حليب كثير

  2. ruaa:

    انا فتاه عزباء استخرت في موضوع زواج ورايت اني ارضع طفل وهو لايستطيع ان يرضع وقال لي اني سوف اموت ان لم ترضعيني بشكل جيد
    اريد التفسير جزاكم الله خيرا

  3. alshamel:

    اختي الكريمة .. قد يدل الأمر على أن الزواج سيتم بدليل وجود الرضيع، ولكن سيكون به الكثير من عناء العيش في بدايته لأن الرضاعة للفترات الأولى من الصغر فقط، وعندما يكبر يتوقف عن الرضاعة أي مع تقدم الوقت سيزول كل ذلك العناء والمشكلات، والله أجل وأعلم.

  4. نور:

    انا فتاه مطلقه حلمت اني ارضع ابنة اختي لكن لم يطلع لها حليب علما بانه ليس لدي اطفال

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة