تفسير حلم إرضاع طفل أو ترضيع طفلة في المنام لابن سيرين



حلم إرضاع طفل قد تعود الرؤيا به لأحداث حقيقية في الحياة ، فالرضاعة بشكل عام هي من أساسيات التكاثر لكثير من أصناف الحيوانات التي تصنف بالثدييات وكذلك الإنسان نفسه، ولكن الإرضاع يختص بالإناث دائما منها ويكون لرضيع صغير من رحمها أو من نفس فصيلتها لم تلده.

breastfeeding تفسير حلم إرضاع طفل أو ترضيع طفلة في المنام

وفي أحلام إرضاع الأطفال التي قد يراها أي شخص من ذكر أو أنثى في منامه سواء المرأة المتزوجة أو للحامل أو البنت المتزوجة أو حتى الرجال بأنهم يقومون بإرضاع إما طفل ذكر أو طفل أنثى فهنالك حالات في طريقة الإرضاع أو الإشباع من عدمه أو طريقة حمل الطفل كما وضح ابن سيرين وغيره من المفسرين، كما هنالك أحلام وتفسيرات في مواضيع أخرى لإرضاع الحيوانات.

تفسير حلم إرضاع طفل للعزباء

في ذكر البنت العزباء فإن دلالة حلمها لإرضاع طفل يشير لنعم كثيرة وخير تناله وسعادة في حياتها المقبلة، ويفسر ابن سيرين هذه الرؤيا ويتفق معه بعض المفسرين بأنها دالة على زواج قريب للعزباء أو نيلها لأمنية تدعو بها وتسعى تحقيقها في أمر بخلاف الزواج، وقيل بأنه قد يكون رزق بزوج صالح ثم ترزق بطفل بعد زواجها يكون له مكانة وشأن كبير.

ويوضح المفسرين بأن هذا الحلم يدل على ثقة تنالها العزباء من الأشخاص من حولها وخصوصا أهلها، وللمتمسكة في دينها هو إشارة للسعادة والفرح والراحة في حياتها وصلاح لأمورها.

كما أخبر المفسرين بأنه قد تكون الدلالة غير مرغوبة أو تدل على المصائب للعزباء في حال طفح الحليب منها أو بكاء الطفل الذي تقوم بإرضاعه أو عدم القدرة منها أو من الطفل على الاستمرار في الرضاعة، كذلك عدم رغبتها في فعل ذلك أو شعورها بالإجبار على الأمر هو غير مرغوب التأويل.

تفسير حلم إرضاع الطفل للمتزوجة

عند المرأة المتزوجة فإن كانت ترى كأنها تقوم بإرضاع طفل صغير سواء ولد أو بنت وتشعر بالعاطفة والحب تجاهه في منامها فإنها سترزق بحمل جديد ويكون المولود لها بنفس الجنس والشكل الذي كان في الرؤيا، وقيل بأنه أخبار سارة تسمعها قريبا وتسعد بها أو شفاء لها من مرض عابر آلمها كثيرا.

ومن يرى ثدييه يمتلئان بالحليب أو اللبن وكان حجمهما يدل على ذلك بكبره سواء للمتزوجة أو الحامل أو البنت العزباء أو الرجال فإنه إشارة للخير ونيل الرزق والسعادة في وقت يحتاج إليه الرائي ذلك، أما إن من رأى ثديه كبير جدا وقام بالإرضاع بعدها فإنه حزن وكرب يصيبه أو مرض عابر يلم به.

تأول إرضاع طفل للحامل في المنام

أما الحامل من النساء ورأت كأنها تقوم بإرضاع طفل كأنه طفلها الذي تحمل به وكأنها أنجبته فيشير ذلك على قرب موعد الولادة إن كانت في الشهور الأخيرة أو الشهر السابع، أما في حال رأت ذلك وكانت في الشهور الأولى من الحمل فيشير إلى أن المولود القادم سيكون سببا في الرزق لها ولأسرتها أو سيكون له مكانة كبيرة عندما يبلغ أشده.

رؤية ارضاع الطفل الولد أو البنت في حلم المنام

أما من ترى أنها ترى أنها تقوم بإرضاع شخص كبير أو في سن تجاوز عمر الفطام تعرفه فإنه كرب وحزن كبير ، أو مصيبة تحل بها أو بأسرتها وقيل بأنه سجن لذلك الشخص أو فقر يصيب بيتها، وإن رأت كبر الثديين في الحجم والحليب أو اللبن يملأهما بكثرة فإنه سعادة وراحة ورزق الحياة، وإن قامت بالإرضاع منهم في منامها فإنه مصيبة أو مرض أو سوء يصيبها أو يحل في بيتها.

حلم الرجل يرضع طفل وتفسيره

في قول ابن سيرين وأخرين من علماء التفسير بأن الرجل إذا رأت وكأنه يقوم بإرضاع طفل من ثدي له فإنه غنى ورزق مال وفير له أو سعادة في الحياة القادمة يصيبها، والرضاعة مع العطف والسرور في المنام هي رزق أو سعادة أو شفاء لكل من الرجال والنساء، وقيل بأنه قد يدل على التوبة من معصية قد اقترفها الرائي ويشعر بالندم كثيرا، وأخبر آخرين بأنه زوال للكربات والهموم والأحزان التي يعيشها الرائي في فترته الحالية.

أما إرضاع الشخص الكبير فهو غير محمود في كل أحواله فيدل على الحزن والفقر والغم أو خسارة المال أو التفرقة، والله أعلم بكل حدث وحال.


Ads
التعليقات
  1. ميمي:

    حلمت اني عندي طفل وطفل جوعان وثدي ما في حليب وانا في العلم ما عندي اطفال صالي هواي

  2. زينب:

    انا كنت متزوجة و انفصلت حلمت بأن ولدت طفلا و ارضعته حتى نزل الحليب من قدميي الطفل

  3. Ahmed:

    رؤيتنا انا وأمي وأشخاص لا أعرفهم بالذهاب لمنزل أحس اني أعرفه في السابق وتطلب امي أن نقوم بغسل سقف السلم والسلم بخطوة مياه وتدخل الي البلكونة وتقوم بري قصارى الريحان المزروعة بالماء

  4. توته الحسناويه:

    حلمت اكو رجل عندو ولد وبنت البنت تمشي والولد رضيع بس يبكي قمت اني اخذته ورضعته وسكت وضل يضحك والولد كولش حلو للعلم اني مامزوجه ولا مخطوبه ممكن تفسير

  5. ام محمد:

    حلمت اني بحاول ارضع ابني واللبن كتير جدا بس ابني مش عايز يرضع

  6. alshamel:

    هذا التفسير موضح في الشرح أختي ام محمد الكريمة

  7. ام كامل:

    حلمت اني ارضع طفلي المتوفى وكان يضحك ومبسوط كثيرا

  8. Redha:

    السلام عليكم
    أنا رأيت في المنام أنا زوجتي ترضع مولود لا اعرف جنسه ممكن تفسير ذالك بارك الله فيكم

  9. tota al3sl:

    حلمت ااني مش متزوجه وعندي طفله بنت حاولت ارضعها وهي ترفض وانا احاول وهي ترفض ..ممكن تفسير

  10. Mona:

    ممكن تضيفني

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة