طريقة تنظيف الفضة من السواد بالخل والليمون في المنزل وكيفية جعلها تلمع



تنظيف الفضة وتلميعها من السواد والأوساخ التي قد تلتصق بها أو ما يشابه الصدأ هو من الأمور التي يجب على الشخص معرفتها، وكذلك العمل بها في منزله، ولأن الفضة يلبسها الرجال والنساء ويكثر لبسها للرجال فهي هامة خصوصا أن خواتم الخطوبة والزواج للرجال من الفضة، وهم لا يلبسون الذهب بسبب مضاره على أجسادهم.

طريقة تنظيف الفضة من السواد بالخل والليمون في المنزل

الفضة لها الكثير من الاستخدامات على مر العصور، فقد استخدمت في أدوات التجميل وفي بعض العلاجات الخاصة بنسبة السكر في الدم، كما تستخدم في علاج المشاكل النفسية كثيرا، وفي تنقية المياه وقدرتها العالية على مكافحة الميكروبات والمضار فإنها تستخدم في الفلاتر المنزلية وفلاتر التنقية العملاقة، كما يوجد جزء بسيط جدا منها في المياه الجوفية التي نسميها معدنية.

طرق تنظيف الفضة والحلي المصنوعة منها

الكثير من الحلي والأواني المنزلية تصنع من الفضة، والخواتم هي الأكثر شيوعا فيها، وهنالك من الخواتم ما يمكن أن يكون رمز أو تذكار أو شيء عزيز على الشخص تناقله عن أبيه وأجداده أو ما شابه، وكذلك نظافة الأواني المنزلية فلذلك الحفاظ عليه براق ولامع يبعث الراحة النفسية.

وهنالك طرق مختلفة يمكن اتباعها لتنظيف الفضة بحسب توفر المواد اللازمة لذلك في المنزل، وهذه المواد تتوفر على الأقل الكثير منها في كل بيت نعيش فيه، وسنذكرها لكم بالشرح لكل طريقة:

الخل أو الليمون

نحضر مقدار نصف كوب من الخل ويفضل الخل الأبيض، ويمكن استخدام أي خل غيره، أو نصف كوب من ليمون معصور مع أجزاء الل دون إضافة الماء، ونقوم بوضع حلي الفضة في داخله، ونتركها لمدة من 10 إلى 12 ساعة في داخله.

عصير الليمون لتنطيف الفضة

وبعدها نقوم بغسل الفضة بالماء الدافئ فنجدها قد زالت منها كل السواد والأوساخ وعاد لونها للمعان وكأنها صنع اليوم.

ورق الألمونيوم والماء المغلي

نقوم بتغطية وعاء بالكامل بورق الألمونيوم ثم نسكب فيه ماء مغلي، ونضع حلي الفضة فيه أثناء السخونة الكبيرة للماء، حتى يتفاعل الماء الساخن ورق الألمنيوم في وجود الفضة.

ورق الالمونيوم

وفي خلال ساعة واحدة أو بعد ساعة وثلث قم بإزالة الفضة منها وستجد أن السواد زال بسهولة أو قم بغسلها بماء دافئ لتحصل على أفضل النتائج.

مسحوق الغسيل أو المنظفات المنزلية

نقوم بعمل نفس الطبق المغطى بورق الألمونيوم السابق ونسكب فيه الماء المغلي مضافا إليه معلقة من مسحوق الغسيل الجاف أو مقدار فنجان من المسحوق السائل بحسب توفره، أو نضع فنجان من أي منظف منزلي، ونقوم بتحريك بسيط له مع الماء ثم نضع فيه الفضة.

مسحوق الغسيل

وبعد نصف ساعة إلى ساعة يمكن أن تحصل على نتيجة رائعة من الفضة البراقة اللامعة الجديدة.

معجون الأسنان أو بلسم الشعر

بإمكانك وضع معجون الأسنان على حلي الفضة ودهن كافة أجزاء الخاتم أو أي قطعة بمعجون الأسنان أو بلسم الشعر، ونتركها لفترة تصل لساعتين مدهونة بالمعجون أو البلسم، ثم بعد ذلك نقوم بغسلها في الماء الدافئ فنحصل على الفضة بلمعان ولون براق.

معجون الأسنان لتنظيف الفضة في المنزل

وهذه الطرق يمكن أن تقوم بتطبيقها في المنزل بتوفر أي من المواد السابق ذكرها ويمكن استخدام طريقة الكاتشب ولكنها تحتاج لكمية كاتشب كبيرة لغمر الفضة وتحتاج لوقت يقارب اليومين في وضع الأواني داخل الكاتشب أو معجون الطماطم لكي تحصل على نتائج جيدة، ولكن احرص على عدم وضع المنقوع قريب أيدي الأطفال حتى لا يتناول الطفل أو يقوم بالعبث فيها بالمنزل إن كان لديكم أطفال، ونتمنى أن تنال إعجابكم.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads