طريقة نفخ بالونات تطير في البيت وعمل بالونات الهيليوم تزين المنزل



الكثير من المناسبات السعيدة التي تحدث في العائلات تحتاج إلى الزينة والمظهر الجميل، ولكن يوجد طرق كثيرة لجعل هذه الزينة أقل تكلفة بل وأجمل في بعض الأحيان، فمثلا لعمل يوم ميلاد أو حفل خطوبة أو زواج أو مولود جديد أو نجاح أو غيرها من المناسبات التي ندعو أن تدوم لدى الجميع، فمن أكثر الأشياء المستخدمة فيها هي البالونات سواء الطائرة أو التي لا تطير بنفخ شخصي في المنزل.

طريقة نفخ بالون يطير في المنزل للمناسبات

نود أن نطرح موضوع يختص بكيفية نفخ البالونات بغاز يجعلها تطير وطريقة عملها في المنزل بسهولة، وذلك لتوفير الوقت والتكاليف ولعمل عدد أكبر منها وتزيين بشكل راقي ومناسب.

طريقة نفخ بالونات تطير في البيت

أولا نحن بحاجة لمجموعة من الأدوات التي نحتاجها في نفخ البالونات، وهي أدوات بسيطة جدا وتكاد تكون متوفرة في كل منزل، وهي بالصورة بنفس أرقام الشرح:

ادوات نفخ بالونات تطير

  1. بالونات غير منفوخة ملونة أو حسب ما تريد (فهنالك بالونات يكتب عليها اسم المناسبة).
  2. زجاجة فارغة من فوارغ الكولا أو غيرها تكون بالشكل الظاهر بالصورة.
  3. كمية من بيكربونات الصوديوم بحيث نحتاج منها ملعقة صغيرة لكل بالونة، وتوجد بيكربونات الصوديوم في كافة محلات بيع الأغذية لأنها تستخدم في إعداد الطعام مثل الفلافل وغيره.
  4. نحتاج إلى زجاجة بها الخل لأننا نحتاج للخل في عملية النفخ..

شرح خطوات العمل لنفخ البالونات

1- نقوم بملء حوالي ثلث الزجاجة الفارغة التي أحضرناها بالخل، بحيث لا نزيد عن نصف الزجاجة بكل الأحول لأن مقياس ملئها يكون بالعين المجردة.
2- نحضر البالونات ونقوم بوضع ملعقة صغيرة أو أكثر بقليل من بيكربونات الصوديوم بداخلها وهي غير منفوخة.
3- نعمل بعدها على حمل البالون بيدنا ليصبح البيكربونات في قاع البالون ولا تنسكب منه.
4- نقوم بتثبيت البالون في قمع الزجاجة أو في رأس أعلى الزجاجة المفتوح، ونتأكد من التثبيت الجيد له حتى لا يتحرك أثناء النفخ، كما في الصورة التالية التوضيحية.

تثبيت البالونة وطريقة العمل

5- نمسك طرف البالون المعلق في الزجاجة ولكن من الناحية الأخرى الحرة الموجود به البيكربونات ونقوم بجعل البيكربونات تنسكب داخل الزجاجة فوق الخل.
سيتفاعل الخل مع البيكربونات ويصدر منهما غاز يعمل على نفخ البالونة بالتدريج لمدة ما بين 10 إلى 15 دقيقة.

معاينة نفخ البالونة

6- عليك مراقبة عملية النفخ حتى لا تنفجر البالونة من شدة النفخ أو لا تفلت من مكان تثبيتها على رأس الزجاج فيذهب كل ما قمت به بلا فائدة.

ملاحظات :

  • يمكنك وضع أكثر من زجاجة وبكل زجاجة خل وكل واحدة بالون به بيكربونات وجعلها تنتفخ في وقت واحد كي تختصر الوقت على نفسك وتحصل على عدد أكبر منها.
  • يمكنك استخدام بالونات مختلفة الشكل والحجم ،كما يمكنك ربط كل بالونة بعد نفخها بشريط زينة ليصبح شكلها رائعا وهي مربوطة بشيء أو طائرة تلامس السقف وينزل منها شريط الزينة المربوط.

اشكال مختلفة من البالونات

هكذا تكون قد حصلت على أسهل طريقة لنفخ البالونات التي تطير بغاز الهيليوم في المنزل دون تكلفة كبيرة، وتأكد تماما أنها طريقة آمنة ولا تحوي أية أضرار مثل طرق استخدام المياه الحارقة والألمونيوم التي تصدر غازات سامة، ونتمنى للجميع قضاء مناسبات سعيدة.


Ads
التعليقات
  1. rawan:

    طريقة سهلة

  2. شكرا:

    شكرا جزيلا

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads