طريقة عمل الكيكة العادية بالصور regular cake



تعتبر الكيكة العادية التي ينتشر وبكثرة عملها في المنزل هي من أكثر أنواع الكيك حبا لدى الأطفال، فالكثير منهم ينفرون من الكريما للكيك الجاهز أو أن سيدة المنزل تقوم بتحضير الكيكة بنفسها كي تعلم محتواها وتكون في راحة نفسية مما يأكله طفلها وباقي أفراد عائلتها من الزوج والأب والأم والأولاد أيا كان يعيش معها في المنزل أو حتى للضيوف القادمين للمنزل.

شكل الكيكة العادية بعد تجهيزها للأكل

وتشتهر طريقة عمل الكيكة العادية بقلة التكاليف التي تحتاجها ولذتها الكبيرة بعد التحضير، كما تتميز بأنها تخرج مثل قالب دائري يساعد في تزيين شكلها وكذلك تسهيل عملية التقطيع المتناسق لقطع الكيك منها، ويساعد شكلها المفرغ من الوسط على سهولة وسرعة طهيها على الفرن بوقت زمني قصير لأنه يجعل الوسط يحبس الحرارة.

ما هي مقادير الكيكة العادية ؟

سنذكر كافة المقادير التي تحتاجها لصنع عدد واحدة من الكيكة العادية، وفي حال كنت تريد عمل أكثر من واحدة فعليك مضاعفة عدد المقادير بقدر ما تريد أن تقوم بتحضيره من الكيك.

مكونات الكيكة العادية

  1. تحتاج إلى 2 باكو من الفانيلا.
  2. تحتاج إلى 2 باكو من البيكنج باودر.
  3. يجب توفر كأس أو كوب من الزيت ( زيت الذرة أو عباد الشمس، أو قرص من الزبدة).
  4. توفر كأس من الحليب الدافئ لخلطه مع الزيت.
  5. وجود كوب ونصف من السكر أو تقليل الكمية بحسب الرغبة.
  6. تحتاج إلى 3 بيضات.
  7. تريد الكيكة عدد 2 كوب من الطحين الأبيض.
  8. الشوكولات إذا كنت تحب أن تظهر كلونين وبشكل أجمل وبطعم ألذ، فبإمكانك استخدام الشكولاتة المطحونة الجافة، أو استخدام الشوكولاتة الجاهزة على شكل معجون.
  9. إذا كنت من محبي جوز الهند فمن الممكن إضافة القليل منه إلى خلطة الكيك ليعطي طعمك المفضل.
  10. يمكنك إضافة بعض المكسرات أو التمر أو الفواكه التي لا تذوب لإضافة نكهة جديدة في كل مرة.

طريقة التحضير والتجهيز للكيكة

1- نبدأ أولا بجلب الخلاط أو آلة الخفق لصنع مزيج من المقادير التي نضيفها مع بعضها في البداية وهي (السكر والفانيلا والبيض والحليب والزيت) ونقوم بخلطها معا باستخدام الخلاط الكهربائي أو الخفق اليدوي حتى تصبح خليطا متجانس القوام يميل لونه إلى الأصفر بقدر بسيط.

نخلط السكر والحليب والزيت والفانيلا والبيض
2- بعد الحصول على المزيج نقوم بتفريغه في إناء أكبر، ثم نبدأ بإضافة الطحين بالتدريج ونقوم بالخفق والتحريك المستمر للخليط ونضيف البيكنج باودر على الخليط ونستمر في التحريك حتى يتم خلطهم جيدا في المزيج.

نضيف على الخليط الطحين والبيكنج باودر
3- إذا كنت ترغب بإضافة الشكولاتة للكيكة فعليك أخذ جزء قليل من المزيج السابق وإضافة الشكولاته عليه وخلطها جيدا به.

4- نقوم الآن بسكب خلطة الكيكة في أي قالب يناسب عمل الكيكية، ولكن من المعروف أن هنالك الشكل الدائري المفرغ الوسط هو الأنسب لذلك، فنقوم بوضع الخلطة في القالب بكمية لا تتعدى نصف ارتفاعه (لأنها سيكبر حجمها في الفرن)، وإذا كنت قد أعددت الشكولاتة قم بسكبها بكميات قليلة فوق الخلطة داخل القالب.

نضع الخليط الكامل في قالب الكيكة والشكولاته
5- نعمل على غلق قالب الكيكة ووضعه في الفرن لمدة من 15 – 25 دقيقة بحسب ارتفاع درجة الحرارة، ويفضل أن تخفض درجة الحرارة للفرن أو غاز الطهي لعدم تعريضها للحرق من الحواف.

6- بعد أن تقوم بتجهيزها من الفرن، فقط عليك الانتظار خمس دقائق ثم تقلب القالب لتفريغ الكيكة في صينية أو وعاء مستدير أكبر من حجمها، لكي ترى جمال ما قد صنعت في بيتك.

ملاحظات هامة :

  • يمكن تزيين الكيكة من الأعلى ببعض رشات جوز الهند أو المكسرات أو السكر المطحون.
  • تجنب تقطيع الكيكة وهي في ساخنة جدا تجنبا لتفتفت أجزائها السريع عندما تكون ساخنة جدا أثناء التقطيع، فدعها تبرد إلى حالة الدفء.

Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads