طريقة عمل وتحضير عجينة تصلح لكافة المعجنات بأنواعها سهلة وسريعة



المعجنات بأنواعها المختلفة منها ما يكون باللحم ومنها بالسبانخ ومنها الشوكولاتة وأخرى بالجبن وغيره العديد من الأشياء التي تضاف في المعجنات حسب الرغبة للأشخاص، والأكثر أساسية فيها هي العجينة التي يتم تحضيرها في هذه المعجنات، لأنه يجب أن تكون هذه العجينة مثالية وذات مذاق وطعم يتلاءم مع أذواق الجميع ومع الحشوة أو الإضافة التي قمتم بوضعها في المعجنات، واليوم نقدم لكم عجينة واحدة سهلة جدا في تحضيرها وسريعة يمكنها أن تغنيكم تماما عن أي عجينة أخرى وتصلح لعمل جميع المعجنات المنزلية بكافة أشكالها وأنواعها.

عجينة تصلح لكل المعجنات

مقادير العجينة

  1. مقدار 4 كوب من الدقيق.
  2. كمية حوالي 100 غرام من الزبدة.
  3. مقدار 5 ملعقة كبيرة من حليب البودرة، أو كوب حليب طازج.
  4. حوالي 4 ملعقة سكر كبيرة ، وتقلل كمية السكر إذا كنا نريد حشوها بشيء مالح مثل الجبن أو مثل اللحوم التي لا تحتاج لمذاق به حلاوة كبيرة.
  5. مقدار 1 ملعقة كبيرة خميرة مذابة في ماء دافئ.
  6. نحضر 1 ملعقة صغيرة ملح.
  7. مقدار 1 باكو أو ملعقة صغيرة باكنج باودر.
  8. نصف كوب ماء، ويمكن إضافة المزيد أثناء تقليب العجينة حسب الحاجة.

طريقة التحضير

نضع في إناء واسع الطحين ثم السكر ثم الملح ثم الباكنج باودر ثم الخميرة المذابة في الماء الساخن ثم الحليب ثم الزبدة وتقلب جميعها لتتكون عجينة متماسكة، وفي حال كانت غير لينة في تماسكها نقوم بإضافة المزيد من الماء تدريجيا ونتقلب العجينة في كل مرة حتى تصبح لينة القوام في تماسكها.

احد اشكال المعجنات

نترك العجينة مقدار خمس إلى عشر دقائق لمفعول الخميرة قبل أو بعد التقطيع والحشو ،وعملية تقطيع العجينة تكون بالشكل المناسب الذي تريده، ونقوم بحشوها أو استخدامها في المعجنات التي ترغبها حسب حاجتك، وصحتين وعافية.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads