طريقة عمل البوب كيك و تحضيرها بالمنزل بسهولة Pop Cake



البوب كيك هي من أسهل الحلويات المميزة التي يرغبها الأطفال بشدة نظرا لشكلها المرغوب وطعمها الحلو والرائع الذي يحبونه وكذلك طريقة تزيينها التي تبرع بها كل أم عن الأخرى في المنزل بما يتوفر من طرق لتزيينها، مع العلم أن هذه البوب كيك لا تقدم للطفل دون سن العام والنصف أو العامين لأنه قد لا يعرف كيف يأكلها دون مساعدة وستصبح ملابسه قذرة متسخة بها وبالشوكولاته التي بها.

عمل البوب كيك بالشوكولاتة

مقادير البوب كيك لتحضيرها بالبيت

  • علبة من كيك الشوكولاته الجاهزة، أو اصنعي كيك الشوكولاته في منزلك.
  • كمية من الشوكولاته الداكنة للتذويب.
  • كمية من الشوكولاته البيضاء.
  • مقدار من الحبوب الملونة للتزيين الخارجي للبوب كيك.
  • عدد من العصا الخشبية أو البلاستيكية التي يثبت بها البوب كيك من أعلى وتمكن الطفل من أن يمسكها من الأسفل.

طريقة التحضير البوب كيك

  1. نقوم بتفتيت كيك الشوكولاته التي أحضرناها في وعاء إلى قطع صغيرة جدا.
  2. أما الشوكولاته الداكنة فعلينا وضعها بوعاء فوق ماء ساحن يغلي كي تذوب بالكامل وتصبح سائلة.
  3. نضيف الشوكولاته السائلة إلى الكيك المفتت ونخلطهما معا حتى يصبح عجينة لزجة ولينة يمكن تشيكلها، مع مراعاة عدم كونها سائلة.
  4. نعمل على تقسيم العجينة إلى أجزاء وكل جزء منها تصنعه بشكل كرة دائرية على حدى في صينية أو وعاء، أو تشكيلها بقالب يناسب ذوق الأطفال.
  5. نقوم بإذابة الشوكولاته البيضاء وقسمها إلى قسمين، أحدهما نتركه كما هو سائل أو نضيف إليه لون زهري أو أحمر صحي من ألوان الطعام، والشق الآخر من الشوكولاته البيضاء المذابة نضيف معه الحبوب الملون بكثرة ونخلطهما معا.
  6. نحضر كرات الكيك ونضع نصفها في الشوكولاته البيضاء الملونة ونجعلها ترتكز على الجزء الخالي لكي تجف الشوكولاته البيضاء ونقوم بعمل كافة الكرات لهذه الطريقة.
  7. نقوم بغمس الكرات مرة أخرى للنصف الذي ليس به شوكولاته بيضاء في الوعاء الذي يحوي شوكولاته بيضاء مع الحبوب الملونة، ونجعلها ترتكز على النصف الذي جف سابقا حتى يجف هذا الجزء أيضا.
  8. نكرر هذه الخطوة على جميع الكرات الموجودة لدينا، وبعد أن تجف جميعا نعمل على وضع عود الخشبي أو البلاستيكي في وسط كل كرة عود واحد، بحيث يصل لمنتصف الكرة من الداخل تقريبا ولا يخترقها من الناحية الأخرى كي يثبتها فقط، وأن يكون هذا العود يتيح للطفل أن يمسكه بيده من الجانب الآخر.
  9. نضع كافة الكرات الجاهزة الآن في الثلاجة لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

اشكال مختلفة من البوب كيك

نخرجها من الثلاجة ونقدمها للأطفال، وهم سيحبونها بالتأكيد ويمكن جعلها هدية لهم وتشجيعهم على الأكل بأنك ستقدمينها لهم بعد إتماما وجبتهم، وصحة وعافية.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads