طريقة عمل وتحضير الهوت شوكليت أو مشروب الشوكولاته



الهوت شوكليت من مسماه فهو يعتمد على الشوكولاته في تحضيره ومكوناته، وهو الطعم الغالب في تذوقه، وسنقوم في هذا الموضوع بشرح طريقة تحضيره في المنزل بطريقة سهلة جدا وبسيطة يمكن لأي سيدة أو شخص القيام بها، وسنبدأ بالخطوات المفصلة وأولها المكونات لهذا المشروب Hot Chocolate.

تحضير وعمل مشروب هوت شوكليت

المقادير والمكونات

لتحضير 3 أكواب من الهوت شوكليت تكون هذه المقادير:

  1. أكواب من الحليب الطازج بعدد 3 وإن لم يتوفر قم بعمل حليب منزلي لعدد 3 أكواب.
  2. قطع من نوع الشوكولاته المفضلة لديك بعدد 6 قطع.
  3. قطع الشوكولاته تحتوي على سكر لتحلي المشروب ، ومن يرغب بالزيادة عليه بثلاث ملاعق سكر صغيرة لمن يحب الطعم الحلو أكثر من الطبيعي.
  4. بعضا من بودرة الكاكاو لتزيين وجه الكوب أو كمية قليلة من الكريمة المخفوقة للتزيين.

طريقة التحضير للهوت شوكليت

  1. نقوم بوضع الحليب الطازج أو أي نوع متوفر من الحليب لدينا على النار حتى يبدأ بالدفء ويصبح ساخنا بمقدار الوسط بين البارد والغلي.
  2. نعمل على بدء إضافة قطع الشوكولاته واحدة تلوى الأخرى، وعند إضافة كل واحدة نقوم بإلقائها بالحليب ثم التحريك جيدا حتى ذوبانها كاملا ثم نلقي قطعة أخرى، وذلك لمنع تجمع الشوكولاته في قطع أو تراكمها على الإناء أو أن كثرة وجودها يمنعها من الذوبان بسهولة.
  3. بعد الانتهاء من تذويب قطع الشوكولاته في الحليب يصبح المزيج به بعض التماسك أكثر من الحليب سابقا، ونتركه ليغلي ليكون لدينا طبقة سطحية من رغوة الهوت شوكليت.
  4. نقوم بعد الغلي بسكبه بأكواب 3 على مراحل، نبدأ بسكب جزء بسيط في كل كوب لتوزيع الرغوة إن كانت كثيرة، ثم نسكب الباقي حتى يمتلأ كل كوب، مع العلم أن بعض أنواع الحليب لا تصنع الرغوة بعد غليها مع الشوكولاته من الحليب المبستر وخصوصا الحليب الجاف عند تحضيره لاستخدامه بعدها في عمل هذا المشروب.
  5. نضع على وجه كل كوب رشات من بودرة الكاكاو لتزيينها أو معلقة صغيرة من الكريمة المخفوقة، وتقدم ساخنة، وإليكم صورة أخرى لكوب من الهوت شوكليت مزين بالكريمة.

الهوت شوكليت مزين بالكريمة

هكذا نكون قد انتهينا من عمل مشروب هوت شوكليت اللذيذ والذي يمكن أن يكون للضيوف أو للجلسات العائلية الهادئة أو للزوجين والأولاد، ولكم جزيل الشكر لزيارة موقعنا.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة