فوائد الحلتيت للرحم والمرأة والانجاب وأضراره وطرق استخدامه



فوائد الحلتيت التي سنتحدث عنها ترجع لماضيه الذي اعتمد القدماء فيه على علاج الكثير من الأمراض الباطنية وخصوصا للنساء، وكذلك كانوا يقومون باستخدامه لعلاج السموم ولدغات الأفاعي والعقارب والحشرات السامة وللأمراض المزمنة لما يحويه من ألياف وأملاح معدنية وبروتينات ومضادات أكسدة قوية وكالسيوم وبعض المواد المخدرة للألم، فما هو الحلتيت ؟

فوائد الحلتيت في علاج الرحم وتأخر الانجاب والسحر

ما هو الحلتيت ؟

الحلتيت هو عبارة عن صمغ مطاطي لزج في الكثير من الأحيان يستخرج من أحد النباتات البرية، ويكون لونه من الأصفر إلى الأحمر بدرجات مختلفة، وقد يصل للون البني ولكن أفضلها هو اللون الأحمر أو المحمر، ويسمى في بعض الدول العربية باسم (أبو كبير) أو (الانجدان).

وفي الحديث عن رائحته وقوامه فإنه كريه الرائحة وغير محبب لدي الناس، وكذلك فإن مذاقه غير مرغوب أيضا مثل الكثير من العلاجات العشبية، ويكون بصورة قطع صغيرة أو كبيرة قد تكون مطاطية لينة أو مجففة يمكن إذابتها بالماء الدافئ لتناولها.

فوائد واستخدامات الحلتيت في العلاج

تناقل إلى جيلنا المعاصر عبر الطب البديل والأعشاب المتداولة وعبر الأطباء بأن الحلتيت كان يجدي نفعا كبيرا في الكثير من الاستخدامات حتى عصرنا الحالي، فمن فوائد الحلتيت أنه يدخل في تركيب الكثير من الأدوية والعقاقير التي تعالج التهابات الرحم ومشكلات الإنجاب والأمراض الباطنية، ويستخدم منذ القدم وحتى عصرنا هذا في ما يلي :

فوائد الحلتيت للرحم والانجاب وعلاج السحر

  1. يستخدمه الأطباء في علاج أمراض الرحم والقضاء على التهابات الرحم الباطنة، وتطهير الرحم من البكتيريا بفضل المواد المؤكسدة الفعالة التي به، كما يقدم خلال عمله كمسكن للألم لاحتوائه على بعض المواد المخدرة للألم.
  2. يستخدم في التخلص من كافة التكلسات داخل الجسم سواء في قنوات الرحم والمبايض أو حصوات الكلى ويعل على إزالة هذه التلكسات وتفتيتها.
  3. يستخدم كثيرا في عقاقير وكعشبة شهيرة في علاج تأخر الحمل وخصوصا لدى النساء لزيادة تنشيط المبايض وتنشيط قوة البويضة وإكساب جسد المرأة بالعديد من البروتينات والكالسيوم النافع الذي يجعل من البويضة قادرة على إتمام مرحلة التلقيح، كما يعمل على تنشيط الرحم ليكمل مشوار غرس البويضة في جوانبه وإكمال دورة النمو والحبل السري للجنين.
  4. يعمل على تنقية دم الجسم وتنشيط الجسد والدورة الدموية بصورة طبيعية.
  5. يعمل على تنشيط الأعصاب وزيادة التركيز العقلي والنشاط للجسم.
  6. يستخدم في الكثير من الدول كمقوي جنسي يعمل على زيادة وقت الجماع والقوة الجنسية.

أهم أضرار الحلتيت

  1. يعتبر تناوله بكميات كبيرة أو بطريقة غير صحيحة يعد ساما وقاتلا، فمن يرغب أن يستخدمه عليه استشارة أكثر من مختص قبل البدء باستخدامه.
  2. يمنع استخدامه للأطفال أو من لديه أي أعراض من أمراض القلب وضغط دم سواء في حالات المغص أو الديدان، لأنه قد يحدث لديهم أضرار جانبية قاتلة بشكل نزيف دموي أو اضطرابات في الدورة الدموية.
  3. يجب ابتعاد الحوامل عن استخدامه أو شم رائحته ، لأنه يعمل بشكل كبير على تنشيط الرحم ويسبب الإجهاض بنسبة كبيرة جدا.
  4. وكذلك يمنع استخدام المرأة المرضعة للحلتيت لأنه يختلط جزء منه مع الحليب الذي يقوم الطفل برضاعته ويكون ساما له أو يؤثر عليه سلبا بشكل خطير.
  5. حار جدا عند استخدامه خارجيا للجلد والحساسية وقد يسبب التهيج أو بشكل حروق واحمرار.
  6. من أبرز مضاره هو قيام الكثير من الأشخاص باستخدامه في الشعوذة والسحر ويسمى لدى الغرب (روث الشيطان) لأنه يقال بأنه من الأعشاب التي لها تأثير نفسي كبير وحل للمشكلات النفسية أو تعقيدها بطرق تركيبه، وارتباطه بالعالم السفلي هذا جعل منه عشبة غير محببة للكثيرين رغم فوائدها الكبيرة.

طرق الاستخدام للحلتيت

يستخدم الحلتيت عبر الكثير من الطرق التي ينصح بها مختصين الأعشاب والأطباء، وسنذكر لكم الطرق التي يستخدمها الأشخاص في هذا المجال:

استخدام الحلتيت في علاج الرحم والانجاب والسحر

  • يمكن استخدامه بإذابة كميات قليلة جدا منه في كأس ماء وتناولها مرة واحد يوميا فقط.
  • يتوفر على شكل بهار مجفف يستخدم برش كمية قليلة جدا منه على الطعام لمرة واحدة يوميا فقط.
  • للاستخدام الخارجي والجلدي يتم خلط كمية قليلة منه مع كمية كبيرة من الزيوت لتجنب أعراضه التي تسبب تهيج الجلد والاحمرار ونيل الفائدة منه فقط.

ونجدد التذكير للجميع بأن استخدام كميات كبيرة أو زيادة الإفراط في تناوله يعطي نتيجة عكسية وقد تصل إلى التسمم والموت أحيانا، ونتمنى للجميع الصحة والعافية.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة