تفسير حلم رؤية الرجوع من السفر لابن سيرين في المنام



حلم الرجوع من السفر كما أورده المفسرين مثل ابن سيرين يشير للخير غالبا إما خير الدين أو خير الدنيا ، فالعودة من سفر بعيد أو قريب سواء للرجل أو الشاب أو البنت العزباء أو المتزوجة أو الحامل أو غيرهم يختلف بحسب طول السفر الذي كان به أو مدته أو كذلك من كان يستقبله أو عودته لمكان غريب.

تفسير حلم الرجوع من السفر لابن سيرين

كما يخبر بعض المفسرين بأن العودة من السفر بحال جيد هو أمر حسن ، أما العودة مع الحزن واليأس فهو غير محمود التفسير ويدل على المصائب.

بعض حالات تأويل الرجوع من السفر في المنام

يخبرنا ابن سيرين في كتاب تفسير الأحلام بأن من يرى كأنه عاد من سفر ولم يكن حزينا أو مغموما أو متعثرا من ذكر أو أنثى بأنه يشير إلى الفرج وزال الهموم والنجاة من الكرب وزواله، وقال في موضع آخر أنه يفسر بأن الرائي قد أدى واجب عليه كان أو يفكر في أدائه وعليه أن يقوم به.

كما أورد ابن سيرين بأن العودة من السفر البعيد أو الاغتراب الطويل هي الهداية بعد معاصي أو توبة من ذنب، ومن عاد ولم يجد من يستقبل سفره فهو في خصام مع الأهل عليه إصلاحه ، ومن عاد ووجد الأهل في استقباله فسينعم برزق ومال، أما من عاد من سفره للمنزل مباشرة فقيل بأنه لن يسافر إن كان ينوي السفر، وفي حال وصل لمنزل مجهول بعد عودته فإنه سيصاب التيه والمكر من شخص حوله، وأما من عاد ولم يعرف المكان الذي وصل إليه فإنه سيعتزل بعض الناس بسبب نفاقهم أو كثرة كذبهم عليه، والله أعلى وأجل بكل أمر.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة