طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الاول والرابع عن طريق البول



معرفة نوع الجنين وتحديد جنسه في الشهور الأولى كان منذ القدم أمرا محيرا، حتى بدأ الكثيرون يضعون القواعد والأمور التي تتم عبر الأبحاث على العديد من السيدات الحوامل وتطبيقها فيما بعد ليتضح أن الكثير منها تصل نسبة صحته إلى 90%، ونذكر أن كل ذلك بمشيئة الله سبحانه وتعالى، فالكثير من العائلات والرجال والأمهات يتطلعون دائما لإنجاب الذكور للعائلة ومنهم من ينتظر إنجاب الإناث لأنهم الأكثر وفاء وإخلاص للوالدين.

معرفة جنس الجنين في الشهور الأولى ولد أو بنت وتحديد نوع الجنين ذكر أو انثى

وقد وضع المختصين لهذا الأمر العديد من القواعد والفحوصات والملاحظات التي عند اجتماع أكثر من واحدة منها فإن الجنس للجنين يميل للتأكد من نوعه بدرجة كبيرة، وهذه العلامات والدلالات كلها تتعلق بالأم ومظهرها وحواسها وجسدها وعيونها وشعورها بالصداع والعديد من الأمور التي سنذكرها لكم لتحديد ومعرفة نوع الجنين في الشهر الأولى إلى الشهر الرابع من الحمل.

طرق معرفة نوع الجنين وتحديد جنسه في الشهور الأولى

  1. أهم الأمور التي يبدأ الجنين بالظهور بها هي نبضات قلبه، فعند بدء ظهورها وتأكيد الحمل فإنها تقاس بمعدل النبض في الدقيقة فإن كانت تقارب 140 نبضة فإن الجنين ذكر، وإن كانت أقل من 120 فإن الجنين أنثى.
  2. في بداية الحمل تظهر العلامات التي تغير من جسد الأم الحامل في طبيعة جسدها، فإن كانت تشعر بالغثيان كل صباح في الشهور الأولى فإن جنس الجنين ذكرا، أما إن كان الغثيان متقطع في أيام وأيام أخرى فهو أنثى.
  3. وكذلك الصداع فإن كانت الأم الحامل تعاني من الصداع المستمر طوال الشهور الأولى ولساعات وعدة مرات في اليوم فإن الجنين أنثى، أما من تصاب بالصداع لفترات قصيرة فإنه ذكر.
  4. وفي شكل الثديين فإن النظر ومراقبة التطور بهما خصوصا في الشهر الثالث فإن كان اليمين أكبر من اليسار فإن الجنين ذكر، وإن كان اليسار أكبر من اليمين فإنها أنثى.
  5. وفي شعور القدمين والإحساس فإن كانت الأم تشعر بالبرودة في قدميها وأطراف أصابع القدمين في أحيان كثيرة فإن جنس الجنين أنثى، أما إن كانت ترتفع درجة حرارة قدميها وأطراف أصابعها أو لا تتأثر بالحمل فإنه ذكر.
  6. عند تركيز الأم الحامل النظر في المرآة فإن لم تتغير حجم حدقة العين الداخلية لها فإن الحمل ذكر، وإن تغير بالاتساع وكبر حجم الحدقة الداخلية للعين فإنها حامل بأنثى.
  7. لون البول يدل على نوع الجنين ما لم يكن متأثر بالطعام، فإن كان اللون أصفرا باهتا جدا فإن الحمل يكون ذكرا، أما اللون الأصفر القاتم للبول فيدل على جنس جنين الأنثى.
  8. راحة النوم وشعور الحامل بالراحة في نومها على الجانب الأيمن فإنها تحمل بذكر أما تغير راحة نومها على الجانب الأيسر فإنها تحمل بأنثى.
  9. الشكل العام لأم الحامل يدل على جنس الجنين فإن كانت تميل للجمال بدرجة أكبر أو لمعان الشعر وتألقه وزيادة في نسبة جمال الوجه فإنها تحمل بجنين ذكر، وإن كانت تظهر على ملامحها التعب في الحمل والإرهاق المستمر من الحمل في ملامح وجهها وكذلك التأثير على الشعر بتساقط أو تقصف أو يقتم لونه فإنها تحمل بأنثى.
  10. شكل البطن يبدو في الشهر الرابع والثالث في الحمل كأنه دائري كامل الدوران كالبطيخة في الجنين الذكر، ولكنه يكون بيضاويا يكاد ينزل للأسفل في مكانه فيكون الحمل بجنين أنثى.

طريقة معرفة نوع الجنين وتحديد جنس المولود في الشهر الأول والرابع

الفحص المنزل بالكلور وبيكربونات الصوديوم

معرفة جنس الجنين ونوعه عبر الفحص بالكلور أو بيكربونات الصوديوم لم يذكر أي من المصادر الطبية أو الحالات التي قامت بتجربة ذلك بأنها تظهر نوع الجنين، فتلك الفحوصات المنزلية فقط تكون لإثبات وجود الحمل من عدمه في رحم الأم وليس لتحديد نوع الجنين ولد ذكر أو بنت أنثى.

وفي الختام ننوه إلى إن كل ذلك بقدرة ومشيئة الرحمن جل في علاه، فهو يهب لمن يشاء الذكور ويهب لمن يشاء الإناث وندعوه أن يعطي كل أم حامل ما تتمنى وأن تسعد بمولودها، وكذلك فليتأكد كل شخص أن المولود حتى لو كان جنسه بغير ما يتمنى فليعلم أنه الخير له في ذلك في قدر الله له وفي حياته، ودمتم في رضا وسعادة وعم عليكم الخير.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة