تفسير حلم رؤية قوس قزح وتفسير ألوانه في المنام Rainbow



قوس قزح قبل الخوض في تفسيره فسوف نشرح بعض ما يتعلق به في الحياة الطبيعية واليقظة للإنسان وسبب ظهوره، فيعود ظهور هذا القوس بألوانه الزاهية إلى تجمع حزم من أشعة الشمس ثم تكسرها مع بعض اختلاف لدرجات الحرارة في فصل الشتاء وبعد هطول الأمطار وبقاء بعض الرذاذ المائي في الهواء، ويحدث ظهوره عند اصطدام أشعة الشمس وحزمها في قطرات الماء وهي تهطل وتعمل على تكسر الأشعة وبروز الألوان المختلفة منها.

ترتيب ألوان قوس قزح

تظهر مجموعة ألوان قوس قزح إما جميعها أو بعض منها في حالات مختلفة، ويكون الترتيب العام لها هو اللون الأحمر في الأعلى ثم أسفل منه البرتقالي المتداخل مع الأحمر، ثم اللون الأصفر ثم اللون الأخضر ويليه بأسفله الأزرق ثم الأزرق الداكن الذي يحمل درجة أكثر غمقا، ثم بعد الأزرق الداكن يأتي الأخير وهو البنفسجي.
وقد تظهر كلها في قوس قزح أو يغلب أحدها ويظهر بشكل أكبر من الآخر أو ينقص أحدها، وقد يظهر عريضا بألوانه أو رفيعا أو بصورة متقطعة أو مستمرة، ولكن بربطه في المنام فهو بشكل عام كله قوس قزح ولكن يختلف بتفسير الألوان.

تفسير رؤية قوس قزح بالمنام والحلم

رؤية قوس قزح في حلم المنام

يفسر رؤية قوس قزح في الرؤيا بأنه دليل على الخصب لمن هو متزوج أو الزواج للأعزب أو لمن يسعى للزواج مرة أخرى، أي أن رؤيته بجميع ألوانه أو بعدة ألوان مجتمعة تؤول إلى الزواج بشكل عام.

rainbow vision رؤية قوس قزح

تفسير رؤية قوس قزح بألوان محددة

بتفسير رؤية الألوان كل على حدا من القوس أو رؤيته بلون واحد أو اللون السائد أكثر من كل الألوان الأخرى بقوس قزح يفسر بحسب اللون البارز أو الوحيد الظاهر في المنام، وهي كالآتي:
اللون الأخضر: يدل على الأمن والرخاء والحماية من القحط والظلم وجور الحاكم.
اللون الأصفر: يفسر بالأمراض للرائي أو حدوث وباء بالمكان الذي كان فيه إذا كان واسعا كمدينة أو بلاد.
اللون الأحمر: يؤول إلى سفك الدماء والحرب والفتن.


Ads
التعليقات
  1. الحارثي:

    جزاك الله هير اقولها وانا باقي ماقريت الموضوع اجل كيف بعد مااقراه♡

  2. عبدالرحمن الجديد:

    جزاك الله خير ووفقنا لكل خير أجمعين

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة