تفسير حلم رؤية البرق في المنام لابن سيرين



البرق هو عبارة عن ضوء بين السحاب والغيوم في الأجواء الماطرة، وإذا نزل إلى الأرض بخطوط الضوء القاتلة يسمى صواعق، والبرق في حقيقته هو بداية ليتلوه الرعد ثم المطر في الكثير من الحالات، ولكن في المنام والحلم قد تكون الصورة مختلفة أو تأتي أشياء تخالف الحقائق، وسنقوم بعرض تفسير حلم البرق بحالاته المختلف للرائي في منامه.

ما يدل عليه رؤية البرق في المنام

قد يدل البرق على العذاب والضرب بالسياط من الحاكم أو الخوف منه أو وعيده وتهديده للرائي أو لشخص قريب منه، وربما دل البرق بعكس ذلك أي على حسن معاملة الحاكم أو السلطان وأوامر مبشرة وليست تهديد وقد يدل على السرور والفرج والضحك، وفي وجوه أخرى يدل على الطمع أو الرجاء والتمني إذا صاحبه الصواعق فيصبح دليل على العذاب والفتن والأمراض.

حلم رؤية البرق في المنام

ويقال أن رؤية البرق دليل مبشر للرحمة والمطر، وفيه خوف للمسافر أو من ينوي السفر وطمع للمقيم من الخير القادم له، وفي حقيقة البرق أنه سريع وخاطف في ظهروه واختفائه، لذلك يدل على سرعة حدوث ما يدل عليه وما يفسر به.

تفسير رؤية البرق بحالاته المختلفة في الحلم

البرق قد يرى في المنام لمرة واحدة أو يكرر لأكثر من مرة في ظهروه في السماء، فمن رأى البرق يقترب منه ليصيبه أو رأى أن نور البرق يصيبه ويضربه أو يعمي بصره أو يحجبه عن الرؤية أو يدخل البرق بيته أو نوره فهو ليس محمود التفسير، فإن كان مسافرا أصابه الضرر إما بمطر أو بأمر من صاحب سلطة، وإن كان مزارعا أو حاصدا جفت أرضه وعطشت فيكون بعدها البشرى بالمطر والرحمة، وإن كان تاجرا غنيا قد يصيبه الخسارة وإن كان لديه بضاعة تكاد أن تكسد فإنها تباع وتدر الرزق، وإن كان هنالك شخص ساخط عليه من أب أو مولى أو مسئول العمل فإنه ينقلب ذلك إلى ابتسامة في وجهه ورضا.

عندما يرى البرق كما تحدثنا فهو يتلوه المطر ويتحدث دائما الشعراء عن البرق بأنه ضحك وسرور وإذا تلاه المطر بأنه بكاء لأن كل ما يبدو من شيء مبهم مختفي عندهم هو من باب السرور عند العرب، ويكتبون بأنه إذا تلا البرق المطر فهو قبيح وبكاء ويفسر بشيء يبكي فإما أن يكون البرق سوطا للعذاب يدمي الجسد والمطر هو الدم أو أن البرق هو سيف يطعن أو يأخذ الروح من الجسد، وإن كان من يرى البرق بعده مطر وهو مريض فإن البرق يدل على أخذ بصره أو حزن عميق له أو قرب رحليه من الدنيا.

تفسير من يصيبه البرق أو يتناوله

ويفسر ابن سيرين أن من تناول البرق أو أصيب به أو السحاب الذي يحويه البرق فإنه دليل أن هنالك إنسان يحثه على أمر فيه البر والخير، وقد يكون الرائي مخالفا لهذا الإنسان أو يفكر ويستخير في قراره، وقيل بأن البرق يدل على الخوف من المنافع أو منفعة من مكان بعيد.

أما من يرى أن البرق أصاب ثيابه أو احرقها بشيء جزئي أو بالكامل أو أشعل النار بثيابه فإن كانت زوجته مريضة فإنها ستموت بعلتها، أو سيأتيه خير محزن لقلبه.


Ads
التعليقات
  1. شذى صلاح:

    أرجو الافادة عن رؤية البرق إذا صاحيه مطر

  2. بن.عميروش:

    ارجو الافادة من فضلكم.
    عندي حلم ما زال يؤرقني حلمت به عام 2007وذلك العام شهد موت جدتي رايتها في المنام اتكلم معها ثم اعطتني لؤلؤا 12 قطعة 4 قطع داءرية الشكل و8قطع شكلها شكل 8.و هذه القطع ناصعة البياض.وعندما مددت يدي لاخذها ابت امي و لكني شددتها و عندها قبلتني في الحنك.اي وجهي.و كنت مسرورا كثيرا. وانا اليوم في2016 و مازال الحلم يؤرقني جدا .وهذا الحلم حلمت به مرة واحدة.ارجو الافادة جزاكم الله خيرا.

  3. ‏حسنا:

    ‏‏سلام عليكم: ‏أنا حلمت كنت أنا وأختي الكبيرة في الجنينة كانت ورايا وأنا رحت أصلي ‏أنا حلمت كنت أنا وأختي الكبيرة في الجنينة كانت ورايا وأنا رحت أصلي ‏ ‏فجأة ‏ضربني البرق ‏وأخذني الى السماء ‏البرق كان في النور مش عارف ‏أوصفها ولكن لم احس ‏ ‏ ‏الم وكنت بموت ‏فاختفت ‏فإ نطقت ‏لا اله الا الله ثلاث مرات بسرعة ‏وبعدين البرق نزل للأرض ‏‏فحسيت إني شلت من جسمي ‏‏فبشوف ناس كتير من حولي ‏لابسين أبيض ‏كانهم ‏‏‏دكاترة ‏كانوا بيعملوا لي فأحس ‏إزاي ‏ ‏ضربني البرق وأنا ‏ما اموت ‏فكانا عليهم ‏نور كتير ‏وبعدين حسيت إني بموت ..‏والصديقة من الحلم

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads