تفسير حلم رؤية البحر والأمواج في المنام لابن سيرين



تفسير ابن سيرين لرؤيا البحر بأنه يدل على منصب عالي مثل السلطان العادل الذي على خلق، أو من الملوك والحكام والعلماء والوزراء والأرواح القوية، وهي تأتي من باب القوة من الخطر الذي قد يصيب به أو عطائه وسخائه، وكذلك موج البحر يدل على رجال تتبع لشخص عالي المنصب أو حججه أو صولاته وأوامره.

وفي تفسيرات أخرى يقول ابن سيرين بان البحر يدل على الفتنة الهائجة التي تطال الكثير والمضطربة التي قد تصيب وبشده، وسفن البحر هي عصمة الله تعالى لمن عصم مثل سفينة نوح عليه السلام، وسمك البحر الهائج هو أهلها الذين لا يرحم صغيرهم كبيرهم أو الخاطئون الذين يأكلون مال بعضهم ويهلكون بعض وأنفسهم من العامة أو الرؤساء والحكام وأصحاب المناصب.

حلم رؤية البحر والأمواج في المنام

وقد يدل البحر على جهنم وتدل السفينة على الصراط المستقيم الذي يمشي فوقه كل البشر في الآخرة، فمنهم من يتجاوزه بسرعة البرق أو ببطء ليصل إلى قرب الجنة، ومنهم من يسقط في جهنم أسفل منه.
أما بالحديث عن الأمواج فهي بحسب قوتها وعنفها أو صفائها وضعفها من حيث الخير والشر وتفسير الرؤيا تبعا لذلك، وكذلك يختلف رؤية البحر من البحيرة عن المحيط الكبير عن مستنقع صغير أو القليل من الماء.

تفسير رؤية البحيرة الصغيرة

رؤية البحيرة الصغيرة في المنام هي تفسر بأنها المرأة ذات اليسار، تحب المباشرة أو الجماع لأن البحيرة ثابتة لا تجري بها المياه، وتقتل من يقع فيها إذا كانت عميقة ولا تدفعه لأعلى أو للشاطئ لينجو مثل البحر أو المحيط الكبير.

تفسير رؤية حلم البحر في المنام أو المحيط

بشكل عام فإن رؤية البحر الهادئ الأمواج أفضل من حيث الخير والتفسير من رؤية البحر الهائج الأمواج أو الماء الكثير الزاحف أو الأمواج المضطربة، وما ينطبق على البحر من تفسير فهو تماما ما ينطبق على المحيط لأنهما في الفهم عبارة عن سطح كبير جدا من الماء من وقع في منتصفه لا يرى الشاطئ الآخر.

dream vision of the sea and waves

ويقول ابن سيرين أن من يرى نفسه قد دخل البحر يسبح أو يصيب الماء في جو بارد أو الشتاء أو شعر بالبرد والارتجاف ورياح قارصة في منامه نزل به البلاء من الحاكم بالسجن أو العذاب، أو يصيبه مرض أو فتنة مهلكة، وإذا غرق في ذلك الشعور والموضع فإنه يموت في ذلك الأمر الذي سيصيبه.

أما من أخذ الماء من البحر أو النهر فسرب منه أو جمعه ليذهب به فإنه تفسير لجمع المال من السلطان، أو منصب يحصل عليه أو يكسب مالا وفيرا في دنياه.
وإن من يرى أنه غاص في عقر البحر أو نهر عميق فأصابه طين العمق أو الوحل من أسفل رمله فإنه يصيب هم ومصيبة من الملك أو السلطان، وأما من قطع البحر أو النهر من طرف إلى طرفه الآخر سواء يسبح أو كاد أن يغرق أو كان متعبا ولكن قطعه فإنه ينجو من هول وخوف وسلم من عذاب كان يخافه، وفي رؤيا قاع البحر أو الشاطئ المقابل فإنه يقول ابن سيرين بأنه دليل على أن الرائي يصيب شيئا كان يرجوه.

ومن الرؤيا التي قد يراها الشخص هو أن يكون في مكان ويرى البحر بعيدا أو انه يصعب عليه الوصول للماء، فهذا في تفسيره يدل على أنه سيرى هولا وتعبا قريبا، ويفسره بطريقة أخرى بأن رؤية الماء أو البحر في المنام بعيد عن النظر بأنه الاقتراب من شيء كان يرجوه الرائي في حياته.

رؤية أن الماء أو البحر قد جف

من يرى في منامه أن الماء قد جف أو البحر قد تيبس مكانه وذهب مائه وجف أو عم الجفاف في بلاده من الماء أو حبس المطر فإنه دليل على ذهاب الدولة، أو ذهاب السلطة إلى أيدي تضيع البلاد، أو ذهابها من أيدي من ينسب إليه أو خسارة كبيرة أو احتلال للدولة وضرر، أما إن رأى الماء قد عاد أو وجده في مكان آخر قريب فإنه دليل على عودة الدولة بعد فتنة أو نزاع تمر به لفترة.


Ads
التعليقات
  1. فاتن:

    السلام عليكم حلمت اني كنت جالسة على شاطى البحر محمية بصور مع اولادي كنت ممددة على سرير ولما نهظت جاء رجل كبير السن جلس عليه ونادى لصديقه قائلا انه مكان مريح ثم أعطاني مفاتيح وجدت نفسي امام غرفة فتحتها و دخلت فتحت برميل ظخم بالمفتاح الاول فاذا به ماء متسخ قليلا هذا سهل زوجي سيفرغه و توقف الحلم بفتح الثاني ولم ارى ما بداخله و شكراً

  2. masa:

    حلمت انني امشي على البحر و تحتي ددائرة فقط هي وظيفتها ك سفينة و بتكون شفافه باﻻول كنت لوحدي و هناك امواج بعيدة لم تقترب مني و انا احمد الله و اقول ليتها ﻻ تغرقني و الحمدلله انني قطعت نصف الطريق و بعدها ف منتصف البحر صار معي شخص و اناارتدي فستان الزفاف اﻻبيض و يقول لي لن اتركك وسافعل المستحيل ﻻجل بقاءك معي ..فجآة حدفنا البحر و لم أكن انا بل باشخاص كأجانب و الرجل عاد لحياته و المراة رجلها انكسرت و لم تستيقظ و انا اقول تعال الى زوجتك قال خلها تنام ماابيها … اتمنى التفسير لم افهم شيء من هدا الحلم

  3. ايه:

    حلمت اني كنت مع صحابي بعيد عن البحر بمسافه مش كبيره وروحت اجيب وحده صحبتي عشان.كنت هنزل البحر وانا راحه شفت صديق عزيز علي قلبي اعد قدام.البحر.وهو من طبعته بيعشق البحر.لما.عرفت ان هو فرحت اوي ورحت لصحبتي بس هي قلتلي لا انا.مش هنزل روحي انتي ولما.روحت كان صديقي كان لسه قدام.البحر وبيتفرج.علي جمالو كان.بحر جميل جدا بس كان.موج عالي اوي وشديد وعيني راحت مع جمال.البحر بس.لما شفني صديقي اتفزع من.نزولي للبحر وانا.بنزل والبحر شديد.موج.حسيت زي.ماا يكون.حاجه.وقفتني عن الحركه بس بعد.ما.صحت كنت فرحانه.اوي

  4. غلطت يوم سميتك حبيب:

    رأيت اني في سياره انا واسرتي ونسير باتجاه البحر وكان أزرق غامق جميل وامواجه تتلاطم بشده فتوقفنا على الشاطئ وكنت مترددة في الاقتراب لأن الامواج شديده ولكن جمال البحر كان أبرز من امواجه الهائجه فنزلنا جميعاً وكنا نلتقط الصور بسعادة و كان من يلتقط الصور لنا سائق السيارة الذي ليس من الأسرة ولكن عندما التقط صورتي انا كنت في منزل .

  5. سميرة:

    حلمت اني تغوص في بحر هناك أمواج ويجب أن أقاتل الناس يلي ببحر ولكني اهرب منهم هم خرجة من بحر لرويتي أو لمراقبتي وانا رأيتهم وهربت منهم واحده منهم صديقتي والآخر رأيت حبيبي وأنه يتهرب مني

  6. سميره:

    حلمت ببحر

  7. نجوى:

    رأيت نفسي جالسة على شط البحر على الرمل بحيث المياه تمسنى ووجدت الموجه اتيه من امامى وذعرت ولكنها هديت ولم تلمسنى

  8. Nurdeen:

    حلمت اقف اني وابي المتوفي امام البحر وكانه فيه موج الهادئ

  9. Meryhan:

    كنت احلم انى قاعده ،مع ام حبيبى فى بلكونة بيت امام البحر وبعدها كنا فى ابيحر وفجاه ظهر وحش ابيض من بعيد وقرب وأكل كل الناس الى كان بيقابلهم فى طريقه وقرب مننا وطلعنا نجرى وكانت ام حبيبى معاها اخواتها البنات بيجرو وطلعنا من البحر بنجرى وهو ورانا وكان مركز معانا احنا بالذات كل. ما نروح فى حته ييجى ورانا احنا وسايب الباقى وكان فى قدامى طريقين طريق كانت بتجرى منه ام حبيبى واخواتها وطريق تانى فيه ناس تانيه ف انا اخترت الطريق الى فيه ام حبيبى وجريت معاها والوحش جه ورانا احنا فى طريقنا وبعدها صحيت

  10. مصطفى:

    حلمت بأن الأمواج آمين وكنت خايف الأمواج كانت كبيرة كانت شجرة هناك مسكت في تلك الشجرة ونجوت الحمد لله

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads