تفسير حلم رؤية الغرق أو يرى الشخص نفسه يغرق في البحر أو الماء لابن سيرين



رؤية البحر في المنام هي من الأحلام التي تأتي كثيرا للناس بشكل عام، ومنها البحر الهادئ أفضل في الرؤيا والتفسير من البحر الهائج، وكذلك الغرق فإنه لا يكون إلا في بحر أو الماء هائج في الحياة الواقعية، أما في المنام هنالك تفسير لرؤية الغرق بكل حالة يراها الشخص لنفسه أو لغيره معه، سواء غرق في الماء المالح أو العكر أو الماء الصافي.

حلم رؤية الغرق أو يرى الشخص نفسه يغرق في البحر

تفسير رؤية الغرق في المنام

من رأى نفسه في بحر أو نهر فكان ميت في ذلك الحلم في سيعذب في نار جهنم، أو إنها دلالة على فساد دينه وأمره وعليه أن يعيد مراجعة حساباته الدينية التي خلطها بالدنيوية وفضل الدنيا عنها.
أما إن كان هذا الشخص مريضا ورأى أنه غرق في المنام فإنه يموت من هذا المرض أو هذه العلة، وإن لم يكن مريضا ورأى أنه يغرق فإنه يدخل على السلطان أو شخص ذو منصب ليقدم مسألة أو طلب له بسهولة، هذا إن غرق في منامه ولم يمت.

وإن كان الشخص كان يخالط العلماء وكان صالحا ويسبح في البحر ويقدر على مائه في الصيف وكان يسبح وغرق دون موت فإنه يغرق في نعيم الدنيا من خير ومال ونعم أو يصبح من حاشية الحاكم المقربين ويغرق في المال والدنيا.
أما من رأى نفسه يغوص في البحر أو الماء ثم يغرق فإن هذا يدل على هلاك بأتيه من السلطان أو من شخص ذو منصب، ومن رأى أنه يطفو مرة ويغوص مرة في غرقه ويحرك أطرافه من يديه وأقدامه محاولا النجاة فإنها تفسر بثروة ومال سيناله في حياته.

أما في هياج البحر والماء في كل مكان وطال المنازل والطرقات وأشرف أهل البلدة على الغرق فإنها فتنة تصيب الجميع أو البلدة أو مرض أو جفاف، لأن الله جعل كثرة الماء وغلبته في الأمر طغيان، وكذلك الغرق فهو يدل على ارتكاب مصيبة في هذه الحالة إن غلب الماء، والموت عند الغرق هو الموت على الكفر أو إنذار من مصائب وفواحش الدنيا التي يقوم بها الرائي أو للتذكير به ليستغفر ويرجع لدينه.

sinking into the sea or water

وإذا رأى الشخص أنه خرج من الماء ولم يغرق بعد الخوف، فإنه يرجع إلى الدين والصلاح، وخصوصا إذا رأى أنه يرتدي ثيابا خضرا اللون.
ومن رأى أنه يغرق في ماء صافي وغير معكر أو يرى قاع والأرض تحت الماء الصافي الذي يغرق فيه فهو كثرة في المال وزيادة وغرق في مال الدنيا، ومن مات في ذلك الغرق في الماء الصافي فإن عدوه يكيد له ويصيبه بكيده ويضره.

وإذا رأى النائم أنه يدخل في البحر في جو بارد أو الشتاء ويغرق في هذا الجو أو البرد ويشعر بالارتجاف أو الخوف فإنه يموت، وإذا دخله دون الغرق فإنها مصيبة تصيبه من عذاب أو سجن أو فتنة من شخص ذو سلطة، وإن مات في غرق هذا الجو في منامه فإنها مفسدة في دينه أو موته على الكفر أو غواه السلطة والمال في الدنيا.

تفسير رؤية الكافر غير المسلم أنه يغرق أو غرق في البحر

أما الكافر غير المسلم إن رأي أنه غرق في الماء أو البحر أو مات غريقا في ذلك الغرق، فإنه يدخل في دين الإسلام ويتمسك به، استنادا لقوله تعالى ( حتى إذا أدركه الموت قال آمنت).


Ads
التعليقات
  1. نبيل:

    السلام عليكوم رائني صديقي في منامه اني ضربني حوت او قرش وغرقت في البحر وانتشلو جستي ولم يصيبني اذا وهوا عرفني عن طريق التلفاز ورا رقمي وعرفني عن طريق الرقم من 4 ارقام …..اريد تفسير المنام ولكون الشكر

  2. كنزى:

    السلام عليكم ورحمة الله. رأيت كأنى ذاهبة بورسعيد ورأيت البحر من بعيد به موجه عالية ومرتفعة جدا والبحر والموج اسود وكل الناس اللى فيه بيغرقو وانا اراه من بعيد. ارجو الرد سريعا .

  3. Wed:

    رايت اني كنت في البحر وكنت على الشاطىئ اضع فقط اقدامي في الماء فكنت اتقدم خطوا بخطوه الى ان وصلت لمنطقه العيقه وكنت اريد الرجوع واحرك يدي ورجلي ولاكن لا جدوه وكنت اتوقع الموت الى ان اتيا صديقاتي الاثنين وامسكتو بيدهم وخرجنا من البحر وكان البحر ازرق صافي وليس هائجه ولا بهي موج

  4. محمد الأمين:

    رأيت في المنام أحد يغرق في بئر ويصرخ فأتيته أنا و صديقي فدخل صديقي البئر وكنت أحاول إخراجهما بدون فائدة حتى ماتا وجف البئر

  5. yasmin:

    Good very very good

  6. Nesoo:

    انا خلمت ان انا واخى كنا خارجين ونزلنا البحر بليل وكان هااادى جدااااا اخويا بيعرف يعوم فدخل جوا اما انا فضلت على مسافه قريبه وكنت متابعاه وفجاءه قالوا فى حد غرق وطلعت بسرعه من المايه بس ملقتش اخى بره قالزلى غرق قولتله ﻻ انا كنت متابعاه بس لماروحت اشوف الجثث لقيته غغرقان بس كان مبتسم حاولت افوقه مرضيش قالولى خﻻص

  7. malika:

    رائ زوجي في منامه انه في احد القرى قرب فندق تم رائ نهر جميل و قربه كانت اختي الصغرى و المتوسط العمر مع ابني صغير تم شهد زوجي هياجان نهر و قد هربت اختي و تركت ابني غرق و قد قام زوجي بمحاولت انقاده لكن مع الاسف غرق هو ايظا

  8. malika:

    رايت في منامي انني كنت نائمة تم اتت زوجة اخ زوجي الحامل قرب راسي وا جلست و عيناه متكحلة بالكحل الاسود داكن

  9. فيصل:

    ابي حلم ان ابني يغرق في بحر وكان زي النائم في البحر لايتحرك ابني عمرة 10 سنوات وابوة متوفي من عمرة اربعه أشهر وجدة الي هو ولدي هو المربي لابني

  10. ام الجود:

    حلمت بانني مع زوجي في وسط البحر ع احدى الجز وفجأة بدأ البحر بالهيجان و غطى الماء كل المكان وعلما بأن زوجي في الواقع يعاني من ضيق في التنفس لذلك عندما ارتفع الماء غرق زوجي في البحر الهائج ولاكنني استطعت ان انقذه بعد محاولات عديدة

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads