تفسير حلم من يرى نفسه في السماء لابن سيرين



من يرى أنه في السماء الأولى أي السماء الدنيا أو الثانية أو السماء الثالثة أو الرابعة أو الخامسة أو السادسة أو السابعة فإنه يختلف به التفسير بحسب أي واحدة منها يكون بها في رؤية حلم المنام، وكذلك رؤية أنه في السماء بشكل عام أي السماء الدنيا الأولى.

تفسير من صعد إلى السماء ودخل فيها

من يرى أنه صعد إلى السماء بسلم أو بوسيلة أخرى أو طار إليها ودخل فيها نال كرما ورفعة من ربه وصلاحا ورحمة بإذنه، فهي إما الشهادة في سبيله أو موت على دين الإسلام وصلاح أو الجنة العلا والفوز العظيم برحمته.

تفسير حلم رؤية دخول السماء في المنام

تفسير من يرى أنه في أحد السموات

  1. من يرى أنه في السماء الأولى أو السماء الدنيا: يفسر من يرى في منامه أنه في السماء الأولى أو هي نفسها الدنيا بأنه يتقلد مسئولية يكون فيها يأمر وينهى، وهي نفسها لو رأى أنه في السماء بشكل عام ووجد انه فيها، وقيل أن السماء الدنيا وزارة لأن فيها القمر ويدل القمر على الوزير.
  2. من يرى أنه في السماء الثانية: تدل السماء الثانية على إصابة العلم والأدب والفطنة والكفاية والرئاسة في الأمور وعلى كل ما هو صالح من صفات وعمل للبشر، لأن السماء الثانية لكوكب عطارد تشمله.
  3. من يرى أنه في السماء الثالثة: تدل على نيل الرائي للنعم والسرور والحلي والذهب والفضة والجواري والفرش الثمين والغنى من المال والرزق، لأن السماء الثالثة تتعلق بها سيرة كوكب الزهرة.
  4. من يرى أنه في السماء الرابعة: يحصل على حكم وملك وقوة وهيبة بين الناس، أو دخل في عمل الحاكم والملك أو أصبح يده الأولى في البلاد أو ممن يملكون ثقته أو السلطة، لأن السماء الرابعة تنسب للشمس.
  5. من يرى أنه في السماء الخامسة: نظرا لأن السماء الخامسة تنسب للمريخ فإن الرائي بها ينال ولاية الشرطة أو حكم العسكر أو يخوض حربا وقتالا أو أحد الصناعات يملكها بيده.
  6. من يرى أنه في السماء السادسة: يصيبه خيرا من التجارة والبيع والشراء لأنها مرتبطة بسيرة كوكب المشترى.
  7. من يرى أنه في السماء السابعة: سيرتها مرتبطة بكوكب زحل، فمن يرى أنه في السابعة فإنه ينال أرضا واسعة أو عقارا يملكه أو زراعة وفلاحة أو الاعتناء في جيش من مأكل أو موضع سلطة في جيش طويل.

ومن يرى أنه في تلك الحالات أو في أي سماء منها ولم يكن أهلا لدلالات تفسيرها فإن  هذا التفسير والتأويل الذي ذكرناه في كل حالة منها يذهب لمن يرئسه أو من هو أعلى منه درجة من سيد عمل أو مدير أو والد أو نظيره أو أخيه أو شخص قريب بحيث يكون أي منهم أهلا لها.
أما في حال من يرى أنه فوق تلك السموات جميعها أي فوق السماء السابعة وليس فيها فإنه دليل أنه سيحصل على رفعة وينال مركزا كبيرا ثم يهلك.

تفسير حالات أخرى لمن رأى أنه في السماء

من رأى أنه في السماء بأي واحدة منها أو السماء الدنيا الأولى ثم سقط وخر منها فإنه يخرج من الدين أو يضل، ومن يرى أنه في السماء دخلها ولم يخرج منها فإنه تفسير هلاكه أو يشارف الموت، وإذا وجد نفسه يدور في السماء فإنه سيتعلم الكثير من العلوم الغامضة للفلك والنجوم ويذكره الناس ويصبح مشهورا ، والله أجل واعلم.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة