تفسير حلم رؤية شرب الحليب أو شراءه أو اعطاءه في المنام



الحليب أو اللبن هو من أفضل المشروبات التي يمكن لصحة الإنسان سواء الصغير أو الكبير شربها صباحا كل يوم وذلك في الواقع، أما رؤية الحليب في الحلم سواء شرب الحليب في المنام أو الحصول عليه من أي مكان مثل شراءه أو أخذه من شخص أو إعطاءه لشخص في المنام يختلف في معناه في كل حالة عن الأخرى مما ذكرنا، سواء كان الحلم للبنت العزباء أو للمتزوجة أو للحامل أو للرجل وغيرهم.

تفسير حلم رؤية شرب الحليب في المنام

وبربط حقيقة الحليب أو اللبن وفوائده وطيبه وأنه من الفطرة التي يبدأ الطفل بها حياته من أمه مثلا أو غيره، فالحليب أو اللبن في الحلم فيه الخير في تأويله غالبا عند تناوله أو إعطائه لشخص في المنام، ويكون المعنى غير مرغوب في تفسير رؤية حلم الحليب أو اللبن عند سكبه على الأرض أو أمر غير مرغوب به في الواقع بفعله باللبن أو الحليب في المنام.

حلم رؤية شرب الحليب أو اللبن

أخبر المفسر ابن سيرين للذكر والأنثى في تفصيل شرب الحليب أو اللبن الأبيض في المنام بأن فيه الخير للرائي إن كان لا يحوي أي شيء مخالف يعلمه الرائي في منامه، وقال ابن سيرين بأن من شرب حليب أو لبن الفرسة أو الرمكة فإنه سينال رفعة عند شخص ذو سلطة أو يملك الجاه وينال عنده من أمور الخير الكثير، وذكر بأن حليب المرأة فيه الرزق والخير وزوال الهموم عند رؤية شربه في المنام، وحليب الحيوانات مثل الأبقار والأغنام والمواشي فيه المال والرزق الحلال وفيه الذرية والصلاح.

أما في ما قاله النابلسي في تأويله لرؤية شرب الحليب أو اللبن في الحلم فيقول بأن من شرب فرسة نال خيرا ومالا من سلطان أو شخص يملك السلطة، ومن شرب حليب رمكة فإنه سيقابل شخصا ذو سلطة ونفوذ ومال سيقترب منه ويكون له الخير بذلك.

وفي ما قاله المفسر ابن شاهين فأورد بأن من شرب الحليب أو شرب اللبن في منامه من ثديه بنفسه لنفسه فإنه شخص يكسب المال الحرام أو منافق أو يغش الناس في كيلهم وآكل لحقوق الغير وذلك عند الله إثم عظيم إن كان كذلك بالواقع، أما من شرب الحليب من ثدي امرأة لا يعرفها فإنه سيكون له المال الحلال والخير والرزق في أمره.

وفي اكمال ما قاله ابن شاهين بأن من شرب من لبن الفرس فإنه ينال الخير ويزول عنه الهموم ويزيد بالرزق وإن كان يشرب الحليب التقليدي في الواقع كحلمه فإنه يقترب من معارف أشخاص لهم السلطة والحكم والمال والقوة، أما في حال كان شخص لا يشرب الحليب في الواقع ويكره شربه وينفر منه ورأى كأنه يشرب الحليب في منها فإن ذلك ليس محمود التأويل وبه الهم والمرض كما أورد المفسر.

حلم شرب الحليب الفاسد أو اللبن العكر في المنام وأحوال أخرى

من رأي من ذكر أو أنثى في حلمه كأنه ينظر لحليب عكر أو ممزوج ببعض الأوساخ أو الأمور الغير مرغوبة فإنه خوفه من مشكلات أو أمور تحيط به بالواقع سيئة الوقوع، وفي حال شرب من ذلك الحليب فإنه إما مرض سيصيبه أو شدة تطول به من حدوث ووقوع تلك المشكلات التي يخافها، وإن سكب الحليب العكر أو الفاسد على الأرض فإنه نجاة له من المحن والهموم والكربات.

أما من سكب الحليب أو سكب اللبن الغير ملوث بالشوائب بالحلم فهو ضرر وهم قيل بأنه خسارة للمال أو العمل وذلك مهما كان نوعه أو مصدره سواء لما يشربه الإنسان أو حيوانات لا يشرب منها الإنسان سوى الحيوانات التي تحوي النجاسة مثل الكلب والخنزير، وإن رأى شخص الحليب الصافي وكان يعلم أنه صالح للشرب ولكنه تركه ولم يشرب منه في منامه فذلك إشارة لفراقه لشخص من حوله أو فقد لشخص عزيز.

أما من شرب الحليب أو اللبن في المنام فوجد طعم حامضا فإنه مشكلات وخلافات قد يواجهها الرائي مع الأشخاص المقربين من حوله مثل الأهل والأصدقاء، وإن كان الطعم مالحا في شرب الحليب في المنام فإنه ندم وحسرة للرائي وعسر في الأحوال لأنه قد ظلم شخص ولم يرد له الرائي حقه، أو أنه ظالم وجاحد لحق أحد حوله.

ومن شرب الحليب أو اللبن في الحلم فوجد طعمه طبيعيا فذلك يدل على الخير والرزق له، ومن وجد طعمه ألذ وأفضل من الواقع فإنه زيادة في الخير له، وسكب الحليب أو اللبن على الأرض في الحلم فإن كان الحليب صالحا للشرب فذلك به الفقر أو نقصان النعم أو حرمان بعضها، وإن كان الحليب غير صالح للشرب أو ملوث ثم سكبه الرائي فذلك به الخير له أو لأهله.

شرب الحليب للعزباء أو للمتزوجة أو للحامل

كما أخبر المفسرين بأن شرب الحليب للمرأة المتزوجة هو حمل أو بشرى لها بأحد أولادها سيكون له الخير، وشرب الحليب أو اللبن للعزباء دال على الزواج أو اختيار طريق صائب في الحياة ومن رأت شرب الحليب بتلذذ فإنها صادقة ومتدينة ولها الخير في ذلك، أما للحامل فإن شربها للحليب أو اللبن فإنه سلامة لما في بطنها ولها وخير لها في ما ستلد في حياتها.

شرب الحليب أو اللبن في المنام  للعزباء أو للمتزوجة أو للحامل

وفي حال شرب الحليب فكان طعمه حلوا أو كأنه يميل للسكر فإن ذلك يدل على المال والرزق الحلال الذي قد يحصل عليه الرائي ، وقيل بأنه الحصول على المكانة أو الكسب في العمل أو التجارة بالمزيد، أما من شرب الحليب ساخنا لدرجة لم يقدر على استكمال الشرب من الحليب أو اللبن فإنه سيواجه بعض الأزمات في حياته ونقص للمال أو للصحة أو حرمان من بعض النعم لأنه لم يحافظ عليها أو كان مستهترا بالنعم أو مبذرا في ما يملك، وشرب الحليب الدافئ والسرور به الخير الكثير والأمور الحسنة التي ستصيب الرائي.

أما من يرى من ذكر أو أنثى كأنه يستحم بالحليب أو يستحم باللبن في الحلم فإن كان الحليب دون شوائب ولونه أبيض فإنه الخير له ولمن حوله من أهل وأصدقاء ويعم الخيره على الجميع وقد يكون هو سببا في ذلك، أما الاستحمام في الحليب الذي يعلم الرائي في المنام كأنه نجس أو ملوث أو كان يشعر بالإيذاء من الاستحمام به فإن ذلك سيكون سيئا لأنه سيكون سببا في من الخير عن نفسه ومن حوله من أفعال محرمة لم يتب عنها ولا زال يقوم بها، وشرب حليب امرأة لا يعرفها فيه الخير والمال ، وإن كان يعرفها فإن الخير والرزق سيكون مع أشخاص يعرفهم وليس من شرب منها بل من أشخاص حولها، والله أعلم بكل حال.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة