تفسير حلم رؤية القهوة أو شرب و عمل القهوة في المنام



القهوة وعمل القهوة في المنام أو شرب القهوة في الحلم وكذلك صبها في فناجين الشرب هو أحلام قد تشابه الواقع في أحداثها، ولكن الحالة المزاجية للرائي قد تختلف أو قد يضاف للرؤيا أشياء جديدة نظرا لأن الأحلام عالم خيالي واسع، وكل تلك التفاسير مختلفة تبعا لحالة الرائي من البنت العزباء والشاب والرجل المتزوج والمرأة المتزوجة والحامل وغيرهم.

cup-of-coffee

أما في ما أورده المفسرون الكبار أمثال ابن سيرين وغيره من أشهر المفسرين فقد فرقوا بين شرب القهوة وبين عملها فقط دون الشرب أو صبها دون الشرب، وقد فسروا أيضا رؤية القهوة مصبوب دون أن يكون للرائي علاقة في عملها وقد يشربها عند أشخاص آخرين أو يكون ضيفا في منزل أحد.

تفسير حلم حالات القهوة للبنت العزباء

عند رؤية البنت العزباء أنها تقوم بعمل القهوة فإنها تدل على قيامها بأمر ينافي لأخلاقها التي تربت عليها، لأن القهوة للأعزب يقال أنها تظهر الكبر وتثير نمو الشعر في الحقيقة، ولذلك هي في المنام دالة على الشرور والأمور المنافية للخير للعزباء.

أما شرب القهوة للبنت العزباء فيدل على حدوث أمر مؤلم معها بسبب فعل قامت به، لأن شرب القهوة لا يكون إلا بعد عمل القهوة، وقد يتعلق الأمر بالعائلة إن كانت تشربها في منزلها وقد يتعلق في أهل البيت الآخر الذي تشرب فيه أو في الأشخاص اللذين يشاركونها ارتشاف القهوة.

وفي حال رأت البنت العزباء أنها تقوم بغلي القهوة على الغاز أو النار فإن هنالك من يقوم بالمراقبة لها والتدقيق في أفعالها ليمكر لها الشر ويوقعها في مصائب الأحداث، فعليها الحذر من كل شخص غريب بعيد غير أهل بيتها المقربين جدا.

تفسير رؤية القهوة في الحلم للبنت والحامل والمتزوجة

وفي حال كانت تطحن القهوة وتقوم بطحن حبوب القهوة فإن البنت العزباء تكون قد نالت حظها من السعادة وستنال القليل منه مستقبلا، ويقال بأن طحن القهوة أو غليها هو فرقة أو مصيبة تحدث معها في شخص خارج أهلها تعرفه سرا أو تخون ثقة أهلها بالحديث معه.

تفسير القهوة للحامل

القهوة من شرب أو طحن أو صب للحامل التي في بداية حملها فإنها تدل على أن ما في بطنها أنثى بإذن الله، والحامل التي في آخر فترات حملها وكانت تعلم ما في بطنها فإن شرب وصب وطحن القهوة لها يدل على ميلاد سهل وطفل سليم سيولد لها.

أما في حال انكسار فنجان القهوة أو وقوعه على الأرض منها فإنها ستعاني المرض في حملها وستعاني الألم في ميلادها.

تفسير القهوة للمتزوجة

يقول المفسرون بأن شرب القهوة للمرأة المتزوجة هو أمر فيه الخير بخلاف العزباء، فإن شرب القهوة يدل على تحسن حياتها وأمور زوجها ورزقهم، وقد تدل على تقارب عاطفي بينهما.

أما من كانت تقدم القهوة للضيوف من المتزوجة الرائية فإن ذلك يدل على أخبار سارة ستدخل منزلهم كما دخل الضيوف، وإن كانت تقوم بغلي القهوة فإن أمرا سيقوم به زوجها لن توافق عليه في بدايته ولكنه الخير لها، أما من كانت تطحن القهوة فإنها تسعى للسعادة وستجد الطريق السليم والصحيح قريبا لتنال ما تريد من استقرار بيتها.

تفسير القهوة للشاب والرجل

عمل القهوة للرجل أو الشاب بنفسه يدل على الخير في الرزق والمال، وقد يدل على الخطوبة الحسنة من ذات جمال ومال ونسب، وللرجل المتزوج عمل يدر عليه المال الوفير والكثير ولكن عليه الحفاظ عليه لأنه ليس دائم المصدر بدليل انتهاء فنجان القهوة عند الشرب منه، ومن طحن القهوة من الرجال فإنه يتغلب على من يمكر له.

تفسير حلم رؤية القهوة وشرب القهوة للرجل والشاب

أما شرب القهوة للرجال فهو دليل حب الناس لهم وخصوصا إن كانوا في بيوت غير بيتهم، وشرب القهوة مع الأصدقاء دليل على التقارب والتآلف ويقال أنه التقاء للمصالح سيجمعهم قريبا، وفي حال شرب القهوة للرجل أو الشاب في مكان منعزل عن الناس ولا يرى أحد حوله فإنه يدل على مسلكه لأمر في حياته وحيدا مثل السفر أو التنقل أو العمل فيه الخير والرزق والراحة، والله أعلم بكل أمر.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads