تفسير حلم رؤية الذهب في المنام لابن سيرين



رؤية الذهب في المنام غير محمودة التفسير نسبة للونه الأصفر الغير محمود ولفظ اسمه الذي يتكون من حروف مجتمعة تدل على الفرقة والحزن والخسران، ولكن ينقسم الذهب ما بين لبسه للرجال والنساء وينقسم في تأويل طبيعة القطعة الذهبية التي يراها في الحلم، فمثلا السوار يختلف عن الخاتم يختلف عن العقد وهكذا.

رؤية الذهب في الحلم

تفسير أحوال الذهب في الحلم

رؤية الذهب للنساء : يدل رؤية الذهب للمرأة على أولاها غالبا، فالذهب يشير للولد المذكر والفضة تشير لابنتها الأنثى، وإذا جاءها نفع من الذهب كان لولدها خيرا، وإذا كان بلا نفع كان به هم وحزن وأصابته مصيبة.

السوار : من يرى سواء من رجل أو امرأة أنه يلبس سوارا من الذهب في يده فإنه يدل على الميراث سيحصل عليه، وإن تعددت السوارات فقد يشير إلى بعض من الميراث لم يكن يعلمه يكون به الشر له في امتلاكه أو خسران للمال، ويشير تعددها للمصائب ويكره ذلك في الرؤيا، فمن كان بيده سوارين من الفضة أو الذهب فيشير ذلك إلى مكروه سيصيب الرائي ويكون هذا الأمر أقل ضررا في الفضة لأنها أفضل في تفسيرها من الذهب.

ولبس الذهب بشكل عام للشخص المقبل على الزواج في الحلم بخلاف السوار والخاتم يشير إلى أنه سيكون نصيبه مع قوم غير أكفاء له أو أناس يصعب التعامل معهم لاختلاف عاداته عنهم وطبيعة معيشتهم، ومن وجد نفسه يرصع الذهب أو يذهبه فهو الوقوع في الخصام مع أقرب الناس له أو مصيبة تصيبه أو فتنة يقع فيها فيصبح على ألسن الناس سيرته، والذهب الغير مصوغ هو شر وخسران للأموال والممتلكات.

سبيكة الذهب : فمن وجد سبيكة من الذهب أو حصل عليها أو باع فيها أو اشتراها فهو ضياع لماله أو هم وغم يصيبه بقدر نفعه من السبيكة، أو ان صاحب سلطة وسلطان يتحكم به ويغرمه من المال الكثير.

الخلخال : لا يصلح الخلخال من الذهب للرجال لأنه من زينة النساء، ولكن يصلح للرجال العقد والخاتم والقلادة والقرط، فمن رأى أنه يلبس الخلخال فذلك يعني السجن أو الهم أو الخوف من أمر عسير، ويعتقد بعض المفسرين أن رؤية الخلخال للرجال يشير إلى الزوجة وفتنتها، ويغلب التفسير على أن الخلخال يشير للقيود والحبس.

ارتداء قلادة من الذهب أو الفضة

القلادة : من يرى القلادة بشكل خاص معلقة في عنقه أو يمتلكها في منامه سواء من الذهب أو الفضة أو مصنوعة من الخرز والجواهر فيدل ذلك على علو شأنه أو تحمله لأمانة كبيرة، أو سعادة تدخل قلبه سواء رجل أو امرأة.

كسر الذهب : من انكسر معه أي شيء من قطع الذهب للرجال يدل ذلك على المرض أو الموت خصوصا إذا ضاع جزء منها بعد كسرها، وكسر الذهب مع المرأة يدل على ولدها وإصابته في المرض أو موته في حال ضياع جزء منه.

البيت والذهب : من وجد بيته مبني من طوب الذهب أو جدرانه مطلية بالذهب فيفسر بأنه سيقع فيه حريق بقدر كمية الذهب التي رآها يكون حجمه.

العين من ذهب : من وجد عينه من ذهب فهي تعني فقد البصر، فمن وجد كلتا عينيه من ذهب فإنه سيصبح كفيف، وكذلك من رأى شخصا عيونه من ذهب فإنه سيفقد بصره.

الحصول على الذهب : من امتلك الكثير من الذهب أو طستا أو إبريقا من الذهب أو كوزا وكان لقطعة الذهب هذه عروة يمسك بها أو يراها فإنه يدل على الزواج أو الخادم في منزله أو جارية سيئة الخلق.

الذهب والأكل : من كان يتناول طعامه في أوني من الذهب أو الفضة فكأنه يأكل مال أحد من الناس أو أنه يرتكب معاصي كثيرة، أما رؤية شخص ميت يأكل بأواني الذهب فهي دليل على الخير، والله بكل ذلك أعلى وأعلم.


Ads
التعليقات
  1. ايمن:

    نشكركم علي الجهود التي تبدلنها

  2. alshamel:

    شكرا جزيلا لك نتمنى الفائدة لك دائما

  3. احمد:

    شكرا على موضوعات تفسير الاحلام المتميزة

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads