You cannot copy content of this page

تفسير حلم رؤية التدخين أو تدخين السجائر والشيشة لفتاة أو بنت أو شاب



التدخين هو من العادات التي يرى البعض بأنها سيئة ومهلكة للإنسان كما يرى آخرون بأنها تسلية للوقت وعند البعض هي إدمان، ورغم أنها تبذير ومهلكة للصحة إلا أن هنالك من يرى حتى في منامه أنه يقوم بتدخين السجائر أو شرب الشيشة وقد يرى أنه يفعل ذلك في حلمه غير المدخن أيضا، وقد ورد القليل من الأقوال عند ابن سيرين وكبار المفسرين عن التدخين لأن في زمنهم كان التدخين بأشياء بدائية ولم تكن السجائر كما هو في أيامنا هذه فلذلك قمنا بربط الأمر بكل ما قيل من مفسرين معاصرين.

تفسير حلم رؤية التدخين في المنام للبنت والفتاة والحامل والمتزوجة

دلالة حالات التدخين في المنام

وفي دلالات التدخين في الحلم فهي مرتبطة بحالة الرائي أو حالة من يراهم يقومون بالتدخين والمكان الموجود به، فقد تكون الرؤية لبنت عزباء ترى أنها تدخن أو امرأة حامل أو متزوجة أو شاب أو شخص مدخن منهم أو غير مدخن من كل ما ذكر، وقد يكون في المنزل أو الطريق أو السوق أو مكان يدخن فيه الجميع مثل المقاهي أو يركب شيئا، وكل ذلك الذي ذكرناه يرتبط في التفسير بشعور الشخص أثناء حلمه وهو يدخن.

يرى البعض بأن التدخين بشكل عام هو فقر وقلة في المال ما لم يكن المدخن منزعجا أو حزينا لتدخينه، ويقول آخرون بأنه مرتبط بالعلاقات بينه وبين ربه أو بين الناس من حوله، وكذلك يتعلق الأمر بالسعادة والفرح والحزن والمرض كما أورد آخرون.

تفسير رؤية البنت أو المرأة المتزوجة والحامل أنها تدخن في الحلم

عند رؤية البنت العزباء أنها تدخن السجائر بحرية وفرح أو أنها سعيدة بالتدخين فإن كانت من المدخنين فإنها سيقابل أشخاص سيئين تختلط معهم وتتهم بأمر يدمر نفسها، وإن كانت من فرحها تدخن بشراهة فإنها ستخالط أناس يمكرون لها بعد استدراجها للتعلق بهم وينالون منها كل يريدون ، وقد يكون الأمر في قليل من الحالات دال على المرض العارض ولكنه شديد بقدر شراهة العزباء بالتدخين.

أما إن كانت تدخن في الواقع ورأت أنها حزينة من التدخين في منامها أو منزعجة منه فإنها ستترك التدخين وتترك عادات سيئة كثيرا معه متحولة إلى صلاح في دينها أو عفة في نفسها، وإن كانت مجبرة على التدخين من أحد فإنها ستجد مكيدة في طريق تظن أنه سعادتها ولكنها تجد الحزن الكبير به.

تفسير رؤية تدخين السجائر للبنت العزباء والحامل والمتزوجة في الحلم

أما في حال كانت البنت غير مدخنة وترى أنها تدخن بسعادة فإنها ستسمع كلاما لا يرضيها من أشخاص قريبين منها، وفي حال كانت تدخن بشراهة فإنها ستكون مراقبة من شخص يسعى لإيذائها فإن كانت تدخن وتنظر حولها فإنه من الأهل القريبين أو النساء حولها ، أما إن كانت تنظر إلى الأرض فإنه من الأصدقاء القدامى أو النظر إلى السماء فإنه من الأشخاص الذين تعرفت عليهم حديثا، وفي حال كانت تشعر بالضيق لأنها تدخن أو حزن أو مجبرة على ذلك فإنها ستجد سعادة في أيامها القادمة أكثر مما كانت تنتظر في نفسها، وستحقق لها الكثير من الأمنيات دفعة واحدة.

والتدخين بسعادة للمتزوجة هو مشكلات زوجية أو نقل أحاديث ونميمة مع النساء يرجع لها سوء العمل والضرر بعدها، وإن كانت منزعجة من التدخين أو بضيق فإنها ستكون مظلومة في أمر يسترد لها مظلمتها به أو تسعد وتهنأ بحياة أفضل مع زوجها أو يحقق لها أمنية تنتظرها.

وللحامل هو متعلق بنفسها وبعلاقتها مع زوجها كما في المتزوجة، ولكن أضاف البعض أن ذلك أيضا مرتبط بالصحة العامة لها فإن كانت تدخن بسعادة فإنها ستمر بفترة مرضية عابرة، وإن كانت تدخن بحزن فإنها ستسعد لما في بطنها من جنس المولود.

تفسير حلم رؤية الشاب الأعزب أو الرجل المتزوج أنه يدخن في المنام

قيل بأن إذا رأى الشاب الأعزب أنه يقوم بالتدخين فإن كان يشعر بالفخر أو الفرح والمتعة في تدخينه فإنه سيفشل في مهمة أوكلت إليه أو في طريق بدأ بها ليحقق طموح يسعى له، وإن كان يدخن بشراهة كبيرة والكثير من السجائر فإنه سيخسر الكثير من المال ويصاحب الخسارة ألم وحسرة في نفسه وقد يصاحبها أذى أو مرض.

تفسير حلم رؤية التدخين وشرب السجائر في المنام لابن سيرين

وفي حال كان الشاب أو رجل متزوج يدخن بحزن ويشعر بعدم رغبته بالتدخين فإنه سيكون مضطرا القيام بأمر يقوم به مجبرا ولكنه سيكون به الفائدة والخير له من حيث لا يحتسب، وإن كان مجبرا أو مكرها على التدخين من أحد فإنه سيعلو في مرتبته بعمل أو بين الأهل أو في صلاحه وتقواه يزيد، وقد يدل في بعض الأقوال الإجبار على التدخين هو نجاة من مصيبة أو مكر حوله، أو نيل خير ورزق ورفعة في أمر ينوي القيام به.

أما رؤية الناس يدخنون في الطرقات فذلك يدل على مرض سيصيب أهل البيت وهو معدي، وإن كانوا يدخنون بالأسواق فذلك فقر يمر بالبلاد ، وإن كان التدخين في مقاهي أو مكان يعتاد المدخنين زيارته فإن هنالك من سيظهر فجورهم ومكرهم بخبث بعد أن يضروا جميع من حولهم.

تفسير حلم رؤية تدخين الشيشة في المنام

وأما الشيشة التي يستخدمها المدخنين في وضع التبيغ مع بعض قشور الفواكه الجافة وإشعال الفحم عليها والماء بداخلها فهي أيضا من أنواع التدخين وينظبق عليها كل ما ذكرناه في السابق ولكن بشكل أكبر في التفسير للفرح والسعادة وبشكل أشد في التفسير للحزن والألم لأنها تعد أعلى درجة من التدخين البسيط وهي تدخين كثير وشره في قول المفسرين المعاصرين، والله أعلم بكل حال.


Ads
التعليقات
  1. Raounak:

    رؤية حمل 3سجائر و أبحث عن شيئ ولا أعرف ماهو
    و أعطاني شخص من العائلة سجارة و قال لي أن أضيفها مع الثلاث

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة