تفسير حلم رؤية نزول دم الحيض والدورة في المنام لابن سيرين



دم الحيض هو مرتبط بالنساء ولكن قد يرى الرجل أنه في حيض أو نزول دم مثل النساء، وذلك في حالات قليلة، أما النساء بجميع أحوالها فترى ذلك بكثرة مما جعل المفسرين يعطون الأمر أهمية في التفسير أمثال ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين.

نزول دم الحيض للحامل والمتزوجة في الحلم

ويرد أغلب التفسيرات التي اهتم بها علماء التفسير للبنت العزباء والحامل والمتزوجة، كما للرجل في بعض الحالات، وسنوضحها بتفصيل وشرح يمكن فهمه في هذا الموضوع.

تفسير حلم نزول دم الحيض للرجل

دم الحيض للرجل الذي يرى ذلك كأنه يحيض مثل المرأة في تفسير ابن سيرين هو كثرة للمعاصي والذنوب، وعليه الاستغفار والابتعاد عن ارتكاب الذنوب فهذا المنام بمثابة الإنذار له، ويقول النابلسي بأنه معصية وذنب كبير قام به أو مقبل عليه ويفكر فيه، وقد يكون الأمر فراق وطلاق بينه وبين زوجته، وقد يكون الهم والحزن والكرب الذي سيناله في مرحلة قادمة من حياته.

ولكن في كل حالات الرجل إذا اغتسل بعد نزل الدم أو تطهر منه فإنه يدل على صلاح الأمر أو التوبة وذهاب الأحزان والهموم، كما يدل الحيض ونزل دم الحيض للرجل على أنه كاذب في أمر أوقعه في ظلم أشخاص كما شهادة الزور، أما من يرى خروج الدم من قضيبه فإنه يدل على فراق زوجته أو سقوطها في الحرام.

ورؤية الرجل لزوجته أنها حائض فإنه يدل على فراق بينهما أو حملها، كما أنه يدل على رزق وخير في بعض الأحوال، وقد يكون حيض زوجته بمثابة عمل جديد لان الدورة هي إقبال على موعد جديد من التبويض وانقطاع الدورة لفترة تقارب الشهر.

نزول دم الحيض للبنت العزباء

في حال البنت العزباء البكر فإن دم الحيض ونزوله يدل في قول ابن سيرين على ذنوبها أو بعدها عن الدين في بعض أفعالها، أو يدل على مرض يصيبها أو ألم شديد في الدورة القادمة، وقد يكون ذنبا متكررا تقوم به في حياتها وقلبها معلق به مثل شبهات علاقات الرجال ومحادثتهم، وإن اغتسلت من حيضها فإنه توبة لها من ذنبها، وفي رأي النابلسي فإنه يدل على زواجها في وقت قريب، ويقول ابن شاهين بأنه رزق من مال أو خير في سعادة وسرور ستناله بقدر الدم النازف.

خروج دم الحيض للمرأة والرجل

أما الطفلة الصغيرة أو العجوز اليائسة فإن دم الحيض لها يدل على مفارقة الحياة والموت، ويقال بأن الحيض للعزباء هو دلالة على إزالة بكارتها في زواج أو أمر محرم.

رؤية نزول دم الحيض للحامل والمتزوجة

يكون الحيض للمرأة الحامل عند ابن سيرين بأنه ولادتها لطفل ذكر يسعدها وبارا بها وبوالده، كما يتفق معه النابلسي بأنها ستنجب غلاما بارا.

أما في حال المتزوجة فيدل للمتزوجة على الهموم والنكد وشدة النزيف تدل على فراق مع زوجها أو سفره والبعد عنها إن جامعها زوجها في حيضها، وإن اغتسلت من حيضها فيدل على سفرها مع زوجها إن جامعها، أو يدل على الرزق والخير والتوبة إن تطهرت بعد دم حيضها، والله تعالى عالم بكل حال.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads