تفسير رؤية حلم ضرب الأم لابنتها في المنام



ضرب الأم لابنتها في الواقع هو أمر قد يلجأ إليه البعض في الحياة كآخر أساليب التربية، فهنالك من الأمور ما يجب فيها الترهيب ولكن دون العنف أو القسوة في الأمر، ويكون كل ذلك في مرات معدودة جدا في كامل الحياة وخصوصا فترة الطفولة ولا يكون ذلك مناسبا لمن هم بالغون في السن.

تفسير ضرب الام لابنتها في الحلم

ولكن رؤية ذلك في الحلم فإن هذه الرؤيا تعبر عن الكثير من الأحداث ما بين الخير والشر فيها، فقد يكون الضرب قليلا أو يكون قاسيا أو باستخدام أداة معينة في الضرب ، وكذلك يعود التأويل لحالة الرائي كونه بنت عزباء أو امرأة متزوجة أو حامل كما يفسره ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي وغيرهم من المفسرين الآخرين في ضرب الأم لابنتها.

تفسير حلم رؤية الأم أنها تضرب لابنتها

عند رؤية الأم أنها تحلم بنفسها تقوم بضرب ابنتها فذلك الأمر يكون في باب الأفعال، فيجب عليها أن تكون حريصة مطلعة على تصرفات ابنتها لأن ذلك يدل على قيام البنت بتصرفات خارجة عن حقيقة وعادات الحياة التي ربتها عليها الأم، ويقال أنها تكون تخالف أمها في الأفعال وتفعل بعكس ما يقال لها.

أما استخدام أداة من الأم في ضرب ابنتها فيدل ذلك على مدى قسوة هذه الأداة فإن كانت حادة فإن ابنتها تكاد تسقط في أمور الأعراض مع أشخاص حولها، وإن كانت الأداة للضرب الموجع فإنها تكون للتأديب من أمر يختلق المشكلات والعثرات مع الغرباء، وإن كانت الأداة مستخدمة للضرب غير القاسي مثل أدوات الضرب المنزلية فإنها تكون مخالفة للوالدين في أمور المنزلية والأفعال الموكلة لها في المنزل، وإن كانت البنت صغيرة جدا فيكون على الأم إعادة النظر في سلوكيات التربية الخاطئة التي يجب عليها تربية البنت عليها قبل الكبر.

تفسير حلم رؤية البنت أن أمها تضربها

يدل الضرب بشكل عام على أمور ما بين الخير والشر إن كانت الرؤيا للبنت بأن أمها أو أبيها يضربها سواء كانت بنتهم متزوجة أو حامل أو لا زالت بكر عذراء، ويدل الضرب على التوجيه والإرشاد في الحياة أو على وقف فعل أمر تكاد تقوم به أو على أمر سيء ومصيبة ستحل بالرائي.

فمن ترى بأن أمها تقوم بضربها في داخل المنزل ضربا لا يؤذي ولا يجرح أو ضربا باستخدام اليد أو أداة لا تؤذي الجسد فذلك يدل عدم طاعة البنت لأهلها وتقصيرها في حق أمها في مساعدتها في المنزل، ويقال بأن الأم تكون بحاجة للمساعدة لكنها تكابر على نفسها رغم حاجتها ولا تخبر أحدا.

أما استخدام أداة موجعة وليست جارحة ولا حادة مثل العصا أو الجلاد أو الجزم أو ما يتعارف عليه بالضرب فإن الضرب هنا يدل على التوجيه والإرشاد لطريق ستقوم الرائية بإتباعه لكنه خطر عليها وسيجلب لها المشكلات، وقد يكون في أمور لم تخبر والديها بها أو أمور مع صديقاتها أو طرق ملهاة الحياة.

ضرب الأم لابنتها والصراخ والبكاء في المنام

وفي حال استخدام الأم للأدوات الحادة مثل السيف والسكين في ضرب ابنتها فإن البنت الرائية تسير في طريق مظلم سيكون فيه مصيبة كبيرة تعيق بها الحياة، وتعكر صفو كل من حولها، لأن الجرح دلالة على أمر ينتشر ويراه الجميع أو الأدوات الحادة تدل على شيء يطلع عليه الآخرين، وفي حال تعب البنت أو رؤية نفسها غير قادرة على الحركة بعد الضرب فإنها تفكر في خيانة ثقة أهلها أو هنالك من يدفعها لذلك.

وأما من ماتت أو رأت دمائها كثيرة في الضرب على جسدها فإنها فتاة غارقة في الأوهام مع شاب أو مع شخص عديم الأخلاق، وإن واصلت معه الطريق فإن المتاعب ستنالها طوال حياتها وستؤثر في أهلها وقد تحقر بيتها أمام الناس.

وعند صراخ البنت أو بكائها في المنام أثناء الضرب فإنه يدل على قدرة الفتاة على التغيير في حياتها، لأن الصراخ والبكاء تعبير عن الألم، وفي الحلم يفسر على قدرة التغيير في حالات الضرب إن كانت من الوالدين، والله أجل وأعلم بكل أمر.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads