تفسير رؤية الصيبان في الشعر وقتله وإزالته من الرأس في المنام Lice



الصيبان والقمل يكون عادة في الشعر وقليل جدا من الأحيان ينتشر في الأماكن الأخرى من الجسم أو ينتقل للفراش والأشياء التي يستلقي عليها الشخص باستمرار وخصوصا القماشية منها لأن الصيبان يفضل الأشياء التي تتكون من خيوط دقيقة لتوهمه بأنها شعر، ويمكن الحلم للشخص رغم عدم وجوده في الحقيقة عند الكثيرين وانقراضه منذ زمن بعيد.

رؤية الصيبان في الشعر وقتله في الحلم

رؤية الصيبان في شعر الرأس قد يكون للأحلام في حالة حركة أو يقتله الشخص أو إزالته أو رؤيته ينتقل لشيء آخر مثل الفراش أو لشخص آخر في منامك، وسنفسر هذه الرؤيا للمرأة المتزوجة أو العزباء أو البنت العزباء والتي تبلغ سن الزواج والصغار منهم وكذلك الرجال والشباب بما أورده كافة المفسرين أمثال ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين وغيرهم من علماء التفسير.

تفسير حلم رؤية القمل والصيبان في الشعر

من يرى من رجل أو امرأة بأن القمل والصيبان ينتشر في رأسه وجسمه بكثرة فذلك يدل على خير كثير يقدم إليه، أما من سمع صوت الصيبان وهو يمشي ويدب في سيره على جسمه فإن الرائي ينفق من ماله على أشخاص من عمله فإن كان الصيبان والقمل يدب بلا أذية فهو خير في إنفاقه، وإن كان يدب بأذى أو يجرح جسده أو يقوم بقرص الرائي فإنه ينفق ماله لمن لا يستحق أو يقوم بالمعروف مع شخص لا يعرف الحسنى ولا يقدر معروف ولا يستحق.
ومن يرى أنه يقوم يحك أو يفلي شعره من الصيبان بيديه أو بمشط ووجد في داخل شعره أو أحس به وشاهد وجوده فلا خير في هذا الأمر بالتفسير فقد يدل على الحزن أو الهم، ولمسه باليد قد يدل على المرض.

ويرى ابن شاهين نظرة مختلفة بأن القمل والصيبان في شعر الرأس يدل على المال والأولاد أو على حاشية الملك، وكثرة القمل تدل في تفسيره على زيادة في الرزق أو الأولاد والخدم وإعطاء شخص واحدة من القمل أو الصيبان أو أكثر هو الحصول على الأولاد والخير بحسب عدد القمل، أما رؤيته منتشر بشكل كبير فإنه يدل على أشخاص يقومون بالأعمال الفاسدة حوله أو من بيته ويؤذون الرائي بأفعالهم أو يشركونه في تآمرهم، وقد يدل على المنافقين والفساد في الأخلاق إن كان لا يستطيع إزالة الصيبان من الرأس أو المكان، وللمرأة يدل على نميمة وحسد من الآخرين لها وقد يكون صنع مشكلات ومحاولة زجها في أمور تجلب لها المتاعب.

ورؤية القمل الكثير للحامل هو وجع ومرض وألم والقليل من الصيبان يرمز للسعادة لكافة النساء، وللمريض يدل عدد القمل على طول وقصر المرض، وللشخص الأجير عساكر وجنود وأعداء، وللوزراء وأصحاب المناصب العالية يدل القمل على شاكريهم من الناس، أما الشرطي إذا رأى القمل فإنه أعوان له في أمر به ظلم.

خروج الصيبان من الجسم وأعضائه

عند رؤية الصيبان يخرج من أطراف الجسم مثل يديه ورجليه وينتقل للأرض أو ليمشي على شيء آخر خارج جسده فإن ذلك يدل على الرزق بالكثير من الأنعام والمال وزوال الهموم للمكروب وفك الأسر للمسجون.

أما خروج القمل من اللحم ومن داخل الجسم فإنه إنفاق من مال تعب به، وإن رأى أن القمل في خروجه يصطف على شكل طابور فإن إنفاقه يكون على أولاده أما إن رأى القمل مشتت ولكن قريب من بعضه فإنه ينفق على عائلته وإن رآه متباعد جدا فإن إنفاقه على أناس ليسو أقارب، وإن كان القمل يتخاصم مع بعضه في خروجه من الجسم فإن الرائي ينفق ماله على أناس منافقين ويقومون بخداعه للحصول على مأربهم.

الصيبان والقمل على الجسم والفراش والارض في المنام

وخروج الصيبان من الصدر يدل على الأولاد والبنات من الرائي وقد يدل على الأشخاص الذين يعملون تحت إمرته، وطيران الصيبان من صدره يدل على هروب وفرار أحد من أولاده أو خادمه أو توقف العمل لمن هم تحت إمرته فجأة.

الصيبان والقمل على الفراش والملابس

ويفسر ابن سيرين والنابلسي في بعض حالاته بأن كثرة الصيبان والقمل هي عذاب وقلته خير يدل على المال والنعم، ورؤية القمل على القميص أو الملابس العلوية للشخص فإنه رقي في العمل أو رزق جديد من جهة مجهولة يناله ويسعد به، أو خبر سار، وفي حال يرتدي ملابس قديمة أو بالية مثل قميص ممزق فإن القمل يدل على ضعف في الدين والعبادة أو مال للناس عليه يصعب عليه سداده ويجلب له المتاعب.

أما القمل يمشي على الأرض فإنه يدل على قوم وأناس ضعفاء في صفاتهم وجبناء، وأما اقتراب الصيبان والقمل من الأرض ليقرص أو يؤذي الرائي فإن هؤلاء القوم الجبناء يطعنون بظهره بالنميمة أو المضرة.

قتل الصيبان والقمل في المنام

من يرى وكأنه قتل واحدة من الصيبان أو أكثر منها فإنه سيؤذي من هو أقل منه في العمل أو الخادم لديه، أما قتل عدد كبير من الصيبان قام الرائي بقتله فإنه مرض طويل أو مصيبة أوفقد للنعم والرزق وفقر، ويقول البعض بأنه خير ونعم.

أما من يرى بأن هنالك قملتان أو أكثر يمارسان التزاوج أو النكاح مع بعضها فإنه يدل على الخصومة مع أشخاص بعدد الصيبان المتناكح، ولو تكاثر الصيبان بعد النكاح فإن هذه الخصومة ستورث لتأثر في أمور أخرى وعلى أناس آخرين حول المتخاصمين وستطول مدتها وتضر بكل الأطراف وتجلب لهم الفقر والضيق، والله أجل وأعلم بكل حال.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads