تفسير رؤية حلم قتل العنكبوت أو يمسكه أو خيوط بيت العنكبوت في المنام



يبني العنكبوت بيته الضعيف من خيوط رقيقة جدا تكاد لا ترى جميعها ونرى بعضها على شكل شبكة منتظمة يقوم بنسجها وترتيبها في مكان يقرر العيش فيه لصيد طعامه من الحشرات، ولكن رؤية بيت العنكبوت هذا في المنام أو من يمسكه بيده حتى ومن يطارده العنكبوت في الحلم أو يجري خلفه ويلحقه كل تلك الحالات لها تفسير.

رؤية بيت العنكبوت في الحلم او امساكه

ونوضح لكم التفسير المفصل يشمل ما قاله مجموعة المفسرين أمثال ابن سرين وابن شاهين والنابلسي وغيرهم، وهنا نختص فقط في ذكر رؤية بيت العنكبوت أو قتله أو مطاردته.

تفسير رؤية بيت العنكبوت

من يرى في منامه بيت العنكبوت فإنه سيصاب بالضعف والوهن، وإذا رأى كأن العنكبوت قد نسج بيتا على جسد شخص يعرفه فإن هذا الشخص هو من سيصاب بالضعف، لأن بيت العناكب ضعيفا جدا في تركيبه وخيوطه، وذكر ذلك في قوله تعالى “وإن أوهن البيوت لبيت العنكبوت”.

نسيج خيوط بيت العنكبوت

كما يدل رؤية بيت العنكبوت الذي يصطاد شيئا بأنه قمة الضعف لأن الوهن والضعف قد وصل أشده، وكذلك من وجد نفسه عالقا في بيت العنكبوت فإنه سيدخل في مصيبة وكرب شديد أو مرض يضعف قواه، وإذا لم يفلت من خيوط العنكبوت فإن هذا الكرب سيصاحبه طويلا ومن أفلت قبل انتهاء الحلم فإنه يدوم زمنا بقدر الوقت الذي بقي فيه عالقا.

قتل العنكبوت في الحلم

من وجد العنكبوت في بيته أو رآه يدخل منزله سواء بنت أو رجل أو امرأة فقتل العنكبوت في فإنه يدل على أن الرائي سيتخلص ويطرد شخص عاصي أو مكايد أو ظالم من منزله، وسيتخلص منه بطريقة تكون وسيلة القتل دالة عليها، فمن قتل العنكبوت بيده فإنه سيطرده بأعمال يقوم به فيفهم ذلك الشخص انه مطرود، ومن قتل العنكبوت بوسيلة يقذفها من فمه على العنكبوت فإنه يستخدم ألفاظه في طرد الشخص، أما من استخدم أداة حادة أو عصى لقتل العنكبوت فإنه سيطرده بعد مشكلة أو مكروه كان الشخص المطرود سببا فيها وآتى لينافق الرائي في منزله.

عنكبوت ميت في الحلم

أما قتل العنكبوت في الطريق أو في أرض بها الزرع والنبات فإنه يفسر بدفع لفتنة أو مكروه كان يخطط له شخص للإيقاع بالرائي سواء بالعمل أو الحياة ولكنه ينجو منه.

من يمسك العنكبوت

يدل إمساك العنكبوت في الحلم سواء أمسكه الرائي بيده أو بوسيلة أخرى مثل صيده في داخل كيس أو علبة، بأن الرائي إذا كان رجلا فإنه سيتقرب من شخص ضعيف أو به وهن أو سيكون سببا لمصيبة أو ضرر.

يمسك عنكبوت بيده في الحلم

وإذا رأته فتاة عزباء غير متزوجة وأمسكته بيدها فإنه سيتقدم لخطبتها شخص ضعيف لا يحكم نفسه، وأما المتزوجة التي تمسك العنكبوت فإن العلاقة بينها وبين زوجها ستضعف وسيصيبها الوهن وقد تصل للزواج بأخرى أو هجرها بعض الوقت إذا ما تركت العنكبوت من يدها في الحلم.

الهروب من العنكبوت أو مطاردته

قد يكون العنكبوت هو من يهرب والرائي يلاحقه يريد إمساكه، أو أن الرائي هو من يهرب خوفا من العنكبوت، ففي الحالة الأولى إذا كان العنكبوت هاربا ففيها الصلاح للرائي بأنه سيبتعد عن شخص كان سببا في بعض متاعبه وسيتركه، أما من كان العنكبوت يلاحقه فهو الاقتراب أكثر من شخص يحاول أن يصيب الرائي بمهالك، ويزداد الضرر الذي سيلحق بالرائي بقدر خوفه من العنكبوت، والله تعالى أعلم.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads