تفسير حلم رؤية بناء بيت جديد أو ترميم منزله وبناءه مرة أخرى في المنام



بناء البيت الجديد هو حلم عند البعض وقد يكون تفكير كل من يسكن بيت قديم، فمن كان يفكر دائما في بناء منزل جديد فقد يكون الحلم مجرد عابر، وإن كان رؤيا عن غفلة فيكون له تفسير لأن كل ما يفكر به الشخص دائما يتعلق عقله به فيأتيه بصورة أحلام لتفريغ الذاكرة بعض من محتواها، وسنذكر لكم تفسير بناء المنزل الجديد أو ترميم البيت سواء كان الرائي رجل أو شاب أو امرأة حامل أو بنت بكر عزباء.

بناء منزل أو بيت جديد في الحلم

تفسير بناء البيت الجديد في الحلم

من يرى أنه بنى أو يبني بيتا جديدا في مكان يعرفه أو ارض له فذلك يدل على أنه سيصيب خيرا في دنياه ويسعى لأمر من الدنيا فعليه الحذر من التوغل في المحرمات في سعيه، وأما إن كان يبني في مكان مجهول لا يعرفه وكان مريضا فذلك هو قبره لأن النفس لا تدري بأي أرض تموت.
ويقال أن البنيان أو بناء الرجل لمنزل جديد فإنه يعلو شأنه بين قومه ويجمع أهله وأصدقاءه وكل من يعرفهم على خير وسرور، أو يجد الخير في حياته والرزق وامرأة ذات حسن دين وخلق.

ومن يرى بناء البيت الجديد وكان عازبا غير متزوج سواء شاب أعزب أو بنت بكر عزباء أو مطلقة غير متزوجة فإنه يدل على الزواج، فللشاب الأعزب يكون زواجه من بنت أو امرأة مرتفعة المقدار أو حسنة الخلق والمظهر يتزوجها، أما للفتاة والنساء فيكون زوجا مرتفع المقدار حسن الخلق والعيش بقدر حسن البيت وجماله.

أما في ذكر طريقة البناء والمواد التي يستخدمها في بناء منزله فإن كان يبني أو يشيد داره الجديدة باللبن أو الطين أو ما يشابههما في المكونات فسيملك مال حلال وسيرزق من مال محلل، أما من كان يبني بالجص أو الكلس أو ما يشابههما في القوام كان مصدر ماله من الحرام ويزيد في حرمته كلما تعالى في البناء وزاد في تشييده ويحذره من النار، وإن كان بناءه من الآجر فإنه مال حرام وإن كان مريضا فسيكون من أصحاب الأعمال المكروهة التي سيندم عليه في دنياه وآخرته ما لم يقم بهدم البناء في نفس منامه بعد البناء أو قبل أن ينهي بناءه، ومن يرى بيته الجديد من الذهب فيدل على أنه حريق سينشب في بيته، ومن يخرج من بيت ضيق فإنه سيخرج من الهموم والأحزان والفقر والمرض.

ومن يرى أنه يبني بيتا من بدايته بحفر الأساس حتى يشيده كاملا فإنه يدل على نيل ما يطلب من رزق أو علم أو حرفة أو تجارة أو حاجة يسعى لها، ومن يبني من الرجال بناء في قرية أو مدينة أو مكان يعرفه خارج مدينته فإنه يتزوج امرأة من هناك، فإن بناه من خزف فيدل على نفاق ورياء الشخص، أما الطين واللبن يدل على المال الحلال والرزق، أما النقوش الكثيرة والزينة والبهرجة في شكلها تدل على اللهو في الدنيا والغفلة والطرب، وأما الجص والآجر فهو المكاره والأمور الباطلة التي يخوض فيها الرائي.

ترميم واعادة بناء منزل أو بيت في الحلم

ومن يرى أنه يعيد تجديد البناء لرجل عالم فإنه سيعيد سيرة ذلك العالم أو يسلك ربه في الحياة، أما إن كان البناء لشخص ظالم أو لفرعون فإنه سيكون مثل ظلمه وطغيانه، وكل من يرى أنه يجدد بنيانا لشخص فإنه سيكون بنفس سيرة حياته.

أما من يرى أنه باع منزله الجديد فإنه قد يفسر بالشر لأنه خسر السعادة أو نال مرضا أو هما وحزنا ما لم يشترى بيتا في نفس المنام، ومن اشترى منزلا جديدا في حلمه فإنها بشرى له بالخير كمن يرى أنه له منزل جديد في كل الحالات السابق ذكرها، ومن هدم منزله الجديد فإنه ينال الشر والهم كمن باعه في رؤياه.

وفي حال ترميم درج المنزل أو تجديد بناء سلم المنزل ودرجه فهو إصلاح لما كان به الفساد من الرائي، وكذلك إعادة بناءه إن كانت من لبن أو طين كان خيرا وصلاحا، وإن كان من آجر كان مكروها.

أما المريض الذي يرى أنه يشيد منزلا جديدا ويبني دارا فإن كانت باللبن أو الطين فهو أعمال صالحة يقوم بها أو عملها يؤجر عليها بإذن الله، أما إن بنى من الآجر فهي أعمال مذمومة مكروهة سيندم على فعلها إلا في حال هدمها في المنام، والله أجل وأعلم بكل حال.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads