تفسير حلم رؤية القمل في المنام في الشعر أو الجسم او الفراش



يخبرنا ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين في تفسيرهم بأن أغلب من يرى القمل أو قتل القمل في منامه سواء يتساقط من الشعر أو يمشي على الفراش أو الملابس أو حتى على جسم الإنسان أو يحاول إزالته من شعره بيده أو باستخدام أداة تمشيط فهو يؤول إلى رؤيا الخير غالبا، ووزعوا حالات رؤية حلم القمل إلى أكثر من طريقة بحسب المنام Lice vision in a dream.

تفسير رؤية القمل في الفراش والشعر والجسم

تفسير ابن سيرين والنابلسي لرؤيا القمل في المنام

يقول النابلسي وابن سيرين في تفسيرهم الأحلام بأن كثرة القمل في المنام هو عذاب وقلته خير يدل على دنيا مع مال، وإذا كان الشخص يرتدي قميص جديد ورأي به القمل كان تجديد ولاية أو عمل أو منصب يشغله أو ترقية، وإن كان القميص بالياً فإنه دين يخشى عليه ويخاف عليه.

أما في حالة رؤية القمل في الأرض فهو تفسير أن هذه الأرض تحوي قوم ضعفاء، فإن قرصوا الرائي فإنهم طعانون ضعفاء.

وفي حال الحلم بقملة طارت من صدرك، فإنه يدل على أن أجيرك أو غلامك أو ولدك سيهرب منك إلى مكان بعيد، ورؤية القمل للعبد الملوك أو يحلم بها الشخص الأجير فهم عساكر وأعداء له، وللوزراء شاكريهم، وللشرطة أعوان، وللعلماء تلاميذ، وأما من يرى القمل من المرضى فيعني انه طول مرض.

وكذلك في حال أن الرائي رمى بقملة حية فإنه يأتي أمراً مخالفاً للسنة ودينه، ورؤية القمل الكثير عذاب، أو أنه خير ونعمة وبركة وخلاص من الأحزان والهموم.

وإن رأى في منامه قملاً كثيراً فهذا يدل على مرض طويل وخسران وفقر، وقتل القمل الكثير أو جزء منه فرج المكروب من كربه وخلاصه من شدته، ومن التقط القمل من ثوبه كذب أحد من أقرب الناس له عليه كذب فاحش، ومن جاء عليه القمل أو كان عليه مسبقا ثم قرصه القمل فإن أناساً ضعافاً يرمونه بكلام.

تفسير ابن شاهين لخير وشر رؤيا القمل في الحلم

من رأى أن قملا كثيرا في حلمه يزحف ويأتي نحوه فإنه يتولى إمارة أو منصب على أناس كثير أو يحكم أناس كثير أو يوكل إليه جزء أمر العامة، أم من كان القمل به في الحلم ورآه يخرج منه بكثرة وأعداد فإنه يزيد رزقه بإذن ربه ويأتيه من الخير الكثير.

أما من رأى بأن القمل يهاجم جسمه ويأكل من لحم جسمه فإنه يدل على أن أولاده سوف يأكلون ماله، لكن من رأي القمل الكثير في جسمه وأصبح يفليه فإن أمر غير محمود وليس فيه الخير سواء في شعره كان القمل أو في باقي جسمه.

رؤية القمل في المنام في الشعر أو الجسم او الفراش
أما في قتل القمل فمن قتل قملة واحدة أو عدد قليل فإنه سيؤذي خادمه أو من هو أقل منه بالمنصب، أما قتل عدد كبير من القمل فهو يفسر إما بمرض أو مصيبة أو خير يعم.
ومن رأى بأن هنالك قملتان أو أكثر يتناكحان في الحلم أو يتكاثر القمل في منامه بالنكاح فإنه يدل على الخصومة مع أشخاص بعدد ما رأى من نكاح وتكاثر للقمل.


Ads
التعليقات
  1. assra:

    اعجبني تفسير الحلم وشكرا جزيلا

  2. طيبتي دمرتني:

    ارجو ضم البريد الالكترونى

  3. ابتسم فالحياة جميلة:

    تفسير جميل جُزِيتم خيراً في الدارين
    وعسى خيْرُ التَفسِرِ يعمُ الجميعُ بإذنِهِ تعالى?

  4. نور:

    رئيت في الحلم ان توجد قملتين في رأسي

  5. Roza:

    انا رايت في منامي قمل كتير في شعر احد الاشخاص وكان شخص غريب يرتدي رداء ابيض فقمت بتغطيه وجهي بيدي ارجو تفسير حلمي

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads