طريقة عمل الهمبرجر في البيت على الطريقة اللبنانية أو العراقية



يعد الهمبرجر من الوجبات السريعة التي مكن تصنيفها ضمن الساندوتشات أو اللحوم المحشية داخل الخبز الخاص بها، وهنالك الكثير من المطاعم التي تحضر هذه الوجبة الخاصة ويقدم بجانبها البطاطس المقلية أو الشيبس وكذلك الكاتشب أو الميونيز وغيرها من مكسبات الطعم حسب رغبة الشخص الذي يتناولها، ولكننا اليوم بصدد كيفية معرفة طريقة لعمل هذه الوجبة بسهولة في المنزل لمن يحبها أو يود أن يحضرها بنفسه، ونراعي بذلك اختلاف الأذواق عند الكثيرين في خيارات متعددة.

تحضير همبورجر في المنزل

مقادير يجب تحضيرها (كمية عائلية)

  1. توفر كيلو لحمة مفرومة من نوع اللحم المفضل لديك، إما لحم الضأن أو الخروف أو العجل أو البقر، ويغلب استخدام لحم العجول بها.
  2. معلقتين من بهار الهمبرجر الخاصة التي تباع جاهزة، ويمكن الاستغناء عنها بإضافة بهار المشاوي مع رشة من الفلفل الأسود، ويمكنك إضافة رشة من القرفة لإكساب الطعم .
  3. معلقتان صغيرتان من الملح يتم إضافتهم على اللحم المفروم، أو حسب الرغبة فهنالك من يحب الطعام بملح أقل من المتوسط أو زيادة.
  4. بصلة من حجم متوسط يتم فرمها مع اللحم لكي تكون جاهزة في الخطوات.
  5. بيضة واحدة فقط لتناسب مع حجم اللحم الذي نشرح عنه.
  6. عدد معلقة واحدة كبيرة من الدقيق أو الطحين.
  7. فلفل أخضر مفروم لمن يحبها حارة بكمية حسب الرغبة.
  8. خبز دائري منفوخ يتم شطره من الوسط، ويمسى عند البعض خبز فرنسي.
  9. القليل من الزبدة للقلي أو بديل عنها زيت القلي.

حسب الرغبة : أوراق من الخس، شرائح من الجبن الأصفر أو الرومي، قطع من شرائح الطماطم الدائرية، الكاتشب، المايونيز، أوراق الجرجير أو البقدونس وغيرها مما يتوفر.

طريقة التحضير للهمبرجر

  1. نحضر اللحم المفروم في طبق واسع ونقوم بإضافة عليه الملح والبهارات التي تم ذكرها وكذلك الطحين ومحتوى البيضة والفلفل الأخضر لمن يرغب بالطعم الحار.
  2. تقوم بخلط كافة المقادير السابقة معا لكي يصبح لها بعض القوام المتماسك قليلا وممزوجا بالكامل للمكونات.
  3. يأتي دور تقطيع هذه الخلطة إلى شكل أقراص أو كرات شبه متساوية لكي نقوم بعدها بضغط عليها لتصبح دائرية الشكل، وبإمكانك استخدام قالب دائري مختص لهذا العمل مع الضغط على سطح الدائرة لجعلها أكثر تماسك وتحديد عرض القطعة قبل الطهي.
  4. نقوم بوضع الأقراص التي تم تجهيز شكلها دائريا في فريزر الثلاجة لتجمد، وبعد أن تجمد وتتماسك بشكل أقوى نخرجها لعملية الطهي.
  5. يمكن طهيها على الغاز أو المقلاة بوضع الزبدة في المقلاة أو زيت القلي، وتقلب على غاز متوسط الحرارة عدة مرات حتى تنضج من الوجهين بشكل كامل فتكون قد نضجت من المنتصف.
  6. ويمكن أن يتم طهيها داخل الميكروويف أو الفرن الكهربائي، ولكن ينصح باستخدام طريقة القلي العادية على الغاز للتحكم في تقليبها ودرجة نضجها.
  7. نعمل على قطع الخبز الخاص بالهمبرجر إلى نصفين بشكل عرضي ونقوم بوضع قطعة الهمبرجر المطهية بين طبقتي الخبز، ويفضل وضع قلي أطراف الخبز المقصوصة قبل استخدامها للحشي.

خطوات عمل الهمبرجر في البيت

نقوم بوضع ما نريده من شرائح الطماطم والجبن أو الخس والكاتشب أو المايونيز وغيرها من الإضافات وتوزيعها أعلى وأسفل قطعة الهمبرجر بين طبقتي الخبز، لكي ينتج لنا وجبة جاهزة وكاملة التحضير، كما يمكن عملها بلحم الدجاج أو الحبش لشرائح أو ستيكات كما هو موضح بالصورة الأخيرة، وصحة وهنا ونتمنى أن يعجبكم.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads