تفسير حلم تقبيل اليد اليمنى أو اليسرى في المنام لابن سيرين



يعتبر التقبيل على اليد في حياتنا العادية هو من باب الاحترام والتقدير للأشخاص ولا سيما الوالدين أو كبار السن عند تعاملنا معهم، ولكن في المنام يختلف الأمر فقد يرى الشخص أه يقبل أشخاصا قد لا يعرفهم أو يد امرأة أو شيخ أو ملك ورئيس وكذلك قد يقبل يد طفل صغير أو طفلة أو بنت شابة، وكل حالة منها لها التفسير بحيث يكون تقبيل إما باليد اليمنى أو اليسرى للشخص سواء هو الذي يقبل على اليد أو شخص يقبله على يده.

تفسير تقبيل اليد اليمنى أو اليسرى في الحلم

تقبيل يد شخص يعرفه

من يرى أنه يقبل يد شخص يعرفه فإن كان هذا الشخص كبير السن أو أعلى منه درجة ومقدارا في الحياة فإنه سيتواضع له أو يحصل منه على الخير والمنفعة، أما إن كان يقبل يد شخص محبوبه مثل تقبيل الرجل ليد امرأة أو فتاة يحبها أو تقبيل الفتاة يد شخص تحبه فإنه يفسر بأن من يقوم بالتقبيل سيقع في مصيبة أو مكروه يجعله في مذلة وخضوع للشخص الآخر.

ومن يرى أنه يقبل يد طفل صغير أو بنت صغيرة يعرفها من غير أولاده فإنه سيصبح بينه وبين أهل أذلك الطفل أو الصغير مودة ومحبة، فإن كان الرائي امرأة كانت مودتها من أم الطفل وإن كان الرائي رجلا فإن مودته مع أب الصغير الذي رآه ويقبل يده.

وفي حال يرى الشخص أنه يقبل يد أمه ووالدته في منامه فإن كان بارا بها فإنه يدل على نجاح له في عمل أو مشروع ينوي القيام به أو أمر جديد في حياته يجلب له السعادة، أما من كانت غير بار ولا يصل والديه إلا بحرج النفس فإنه يدل على ذله  أمام ما فعلته أمه لأجله ويفسر بأنه خسارة له بمال أو تعاسة في حياة قادمة أو ضيق في الحال والمعاش.

وللمتزوجة إن رأت أنها تقبل زوجها من يده أو أن زوجها يقبلها من يدها فإنه يدل على زيادة الألفة والمحبة والترابط بينهما، وإن كان هذا المنام بعد شك منها في أمر فذلك يدل على أنه شكها وأوهامها ليست صحيحة تجاه زوجها، وعليها إغلاق باب السوء في نفسها وفي من يقوم بزرع فقد الثقة من نفسها تجاه زوجها لأنه يحمل الغيرة والحسد لرؤيته للتوفيق بينهما.

وللحامل رؤية أنها تقبل يد زوجها فيدل أنها ستنجب طفلا يشبهه بسلامة حال وصحة، أما تقبيل الزوج ليدها فإنها سنجب فتاة تشبهها أو تعتز بها وتبر بوالديها، وأما إن رأت أنها تقبل يد شخص من الرجال تعرفه غير زوجها سواء الحامل أو المتزوجة فإن كان من محارمها مثل الأب والأخ والعم والخال فإنه خير سيصل لها وتناله في حياته، وإن كان ليس من محارمها فإنها سيسوء خلقها وستقع في مشكلات وشبهات بسبب أعمال ستقوم بها.

أما من يرى أنه يقبل يد حبيبته أو فتاة يطمح للزواج منها فإن كانت تبادله الطريق فإنها مصيبة لأحدهما سيصاب بها، أما إن كانت لا تعرف الفتاة أنه يود زواجها ويخفي ذلك فإنه قد يكون التوفيق في طريقه لها، أو يسمع في تلك الأيام رأيا عليه إتباعه من أحد إما بمواصلة طريقه أو الابتعاد عنها لمنع الذل والهوان لنفسه، وكذلك تقبيل الفتاة يد شخص تحبه أو ترغبه تعرفه في نفس تلك الحالتين السابقتين.

تقبيل يد شخص لا يعرفه الرائي

ومن يقبل من الرجال يد امرأة غريبة لا يعرفها فعليه مراجعة آخر أعماله التي ارتكب بها المعاصي أو سوء الأخلاق والتوبة عنها، ومن يرى انه يقبل يد امرأة مجهولة بشهوة فإنه إما سينال أمرا طالما تمنها في بعض التفسيرات وأخرى تخبرنا بأنه سيقع في محرم وفاحشة مع امرأة مجهولة.
أما تقبيل يد الرجل لرجل لا يعرفه أو شاب لشاب لا يعرفه فإنه يدل على أنه سيتعرف على شخص قريبا يساعده في نيل الخير والعلم أو المال والربح، وإن رأت المرأة أنها تقبل يد مثلها امرأة أو بنت لبنت مثلها فإنه خير وسعادة وسرور سيدخل حياتها، وجميع الأحوال السابقة كلما كانت بشهوة فإنه حسن في الحل وظفر بأمر أكبر وأكثر منفعة.

تقبيل يد شخص لا تعرفه في الحلم

وعند رؤية البنت أو العزباء أنها تقبل يد شاب لا تعرفه فإنه تعامل أحد من أهلها بسوء خلق أو تقصر في حق والديها، وإن كان تقبيلها ليده بشهوة فإنه حزن عميق سيدخل إلى نفسها من أفعالها وتقصيرها في حق عبادتها وعدم حرصها على صون عفتها ونفسها، أما رؤية الشاب بأنه يقبل يد فتاة لا يعرفها في منامه فقد يكون سوء خلق له ويقول البعض بأنه قرب خطوبة له وزواج، وإن قبلها بشهوة فإنه نيل لأمر في عمله وبين أهله.

أما تقبيل يد رجل كبير في السن أو شيخ لا يعرفه الرائي سواء رجل أو إمرة، أو تقبيل يد امرأة عجوز لا يعرفها فإنه يدل على منفعة في علم أو مكانة بين الناس كبيرة سيكون بها قريبا، وإن كان يقبل كبير السن بشهوة فإنه خسران لجاهه ومكانه أو عمله أو ماله، والله أجل وأعلم.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة