تفسير حلم تقبيل الميت للحي أو قبلة الحي للميت في المنام لابن سيرين



الميت وتقبيله في المنام له تفسير يتعلق بالميراث الذي تركه الميت سواء الميراث المعلوم أو المجهول، وكذلك قد يرتبط في حاجة الميت لشيء من الحي في منامه أو صدقة أو سداد دين أو عمل يقوم به لأجله، وكذلك هنالك حالات مختلفة من تقبيل الميت للحي أو يقوم الحي بتقبيل الميت وكل وجه منهما له دلالاته بحسب تفسيرات ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين سواء للمرأة الحامل أو المتزوجة أو البنت البكر العزباء أو الرجل والشاب وكبار السن ويتناسب التفسير الآتي للجميع من ذكر.

تفسير تقبيل الميت في الحلم

دلالة تفسير تقبيل الحي للميت

من يرى من رجل أو امرأة أو بنت أنه يقبل ميت يعرفه فإنه سينال من خلف هذا الميت إما علما يعيش به أو يزيد من شأنه أو مالا من تركة ذلك الميت أو من أهل الميت الأحياء، أو سينال خيرا من أثر أفعال ذلك الميت.

أما إن رأى أنه يقبل ميت لا يعرفه أو مجهول الهوية فإنه سيحصل على رزق ومال من جهة لا يعلمها وفي وقت لم يكن يحسب له حساب ومن جهة لم يكن يعلمها أو يتوقعها.

تفسير تقبيل الميت للحي

من يرى بان شخصا ميتا يقبله بحلمه فإن هذا الرائي سينال الخير والمال من تركة ذلك الميت، ويقول المفسرين بأنه سيصل الميت أجر وأعمال خير حسنة وهذه القبلة تمثل الشكر للحي على عمله الخير، ويقال بأنه إن قبل الميت الحي سواء للرجل أو المرأة أو البنت فإنه سينال الخير والمنفعة من تركة الميت أو عقب أهله الأحياء.


Ads
التعليقات
  1. سعود:

    حلمت والدتي بأن أبي قبل ذراعها الأيمن دون كلام ..مع العلم بأن أبي متوفي منذ زمن

  2. alshamel:

    أخي الكريم ، تقبيل ذراع الأم من الأب المتوفي يدل على المحبة والتراحم الذي كان في حياتهما، ويقول البعض أنه الرضا من الأب على تربية وحسن حفظ والدتك لكم ولما ترك لها من أمانات، والله أعلم بكل أمر.

  3. اوهام الزمان:

    رئيت امي المتوفيه عندما اشكو لها من خوفي من الزم وغدره لزمت اختي الكبرا تقبيلا ولم تعر لي اي اهميه مما جعلني انقهر جدا

  4. زهره البنفسج:

    ماتفسير رؤيتي اخذ بعض الصور مع عمي في المنام علما ان عمي متوفي

  5. Mariam Yehia:

    امى الحية حلمت أن ابى المتوفى قام بمسح التراب من على رجلها وقام بتقبيل رجلها وهو ساكت

  6. lama:

    ارجو ارسال التفسير وشكرا
    لقد راي زوجي في منافه ان ابوه المتوفي قد قبل ابنتنا الصغيرة من قدمها

  7. alshamel:

    تم ارسال التفسير عبر البريد أختي الفاضلة

  8. alshamel:

    بسم الله
    يدل الأمر في التفسير على ناحيتين ،
    الأولى هي أن الابن كان لا يبر بأبيه دائما ويدعوه أباه الآن ليعمل عنه الأعمال الصالحة والخالصة لوجه الله في حياته، ويدل تقدير تقبيل القدم على أنه يشير له بشعور الأب تجاه أولاده الآن وكيف كان والده.
    أما الوجه الآخر فيدل على ظلم قد يقع على الفتاة الصغيرة من أبيها في مرحلة من حياتها أو أنه يخفي في قلبه كرهه لفصيلة الإناث من الإنجاب، ويحب أن ينجب الذكور فقط، ورؤية أبيه لهذا أي أن هذه الفتاة التي تكره هي من سيكون عونا ونفعا لك في حياتك،،،
    والله أجل وأعلم.

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads