تفسير حلم رؤية الميت يضحك أو يبتسم في المنام لابن سيرين



الميت يضحك أو يبتسم في منام أي شخص يدل على الخير والأمور الحسنة، وكل الأحوال التي يكون عليها الميت بما بشبه السعادة أو ما يحب المرء رؤية الحال عليه سواء بالسرور أو الابتسامة أو الضحك غير المؤذي أو غير المبتذل، فالكثير قيد يرى امه الميتة تضحك في الحلم أو ابيه الميت يضحك أو يبتسم في المنام أو أحد من أقاربه أو معارفه، وكذلك حال البكاء للأموات الذي سنذكره في موضوع آخر، فالأمر هنا متعلق بحال الميت وما يرى عليه وما يحيط به وما يكون عليه شكله من ملبس أو ملامح في كلا حالتي الضحك والسعادة أو الحزن.

تفسير رؤية ميت يضجك أو يبتسم أو يبكي في الحلم

من يرى ميت في الواقع يضحك في الحلم سواء كان يعرف ذلك الميت من أهله أو أقاربه أو يرى شخص مجهول يبتسم وسعيد في رؤياه سواء كان الحلم للعزباء أو للحامل أو للمتزوجة أو للرجال فإن التفسيرات التي سنذكرها منطبقة على الجميع بنفس المعنى للرائي مهما اختلفت حالته تقريبا.

تفسير حالات رؤية ضحك أو سرور الميت

من يرى في منامه أن ميتا في الواقع يعرفه قد رآه حيا في منامه ومنشغل في أمر يسره أو يقوم به بسعادة أو ابتسام أو يربح من هذا العمل فهذا يدل على حال الميت بعد موته، أما رؤية الميت الذي يعرفه الرائي بأنه يضحك أو مسرور ثم يبكي او يحزن بعد فرحه فيدل على موت الشخص الذي رآه على معصية أو على تقصير في عبادته أو مال أكله لغيره، ويعتبر الفرح ثم الحزن لميت في الاحلام هو تحذر للرائي بأن يكون كمثل ما رآه، وبنفس الأمر من يرى ميتا قد تغير ملامح وجهه من السعادة والضحك والتبسم إلى الشحوب والملامح الحزينة، وإن تحولت للون الأسود فذلك فيه بعد عن الإسلام قبل موته أو الكبائر.

ومن المظاهر التي تدل على السرور والسعادة المقرونة بالتبسم والرضا هي رؤية ميت يأتي للرائي في المنام يلبس الثياب الجميلة أو الجديدة النظيفة وهم في سرور، فذلك يدل على حياة أهل بيت الرائي ومن حوله التي ستكون بها الأمور السارة والرزق الذي يعم، وقيل في تأويلات المفسرين بأن حال الميت الذي يلبس الجديد أو المنير من الثياب وهو في بهجة وفرح فإنه يدل على حسن خاتمته، وأنه يقول للرائي أحسن في دنياك لتجد ما قدمت بآخرتك مغفرة بإذن الله.

وأورد ابن سيرين في كتاب تفسير الأحلام بأن رؤية الميت المعروف مثل أن يرى الشخص الأم الميتة تضحك أو مبتسمة أو أن الاب الميت مسرور أو يضحك في المنام أو شخص من الأقارب كالأخوة أو المعارف فإن ذلك يدل على الرحمة التي نالها من ربه بإذنه تعالى، ورؤية الميت المسرور الذي تبدو ملامح الوجه أو افعاله كأنه مسرور ومبتهج ولم يكلم الرائي أو لم ينظر إليه فإنه يدل على حسن حال الميت بعد موته.

ومن الأحداث التي تدل على سرور الميت أو حسن الحال كل ما يجعل الشخص سعيدا في الحياة مثل رؤية امتلاك الميت للمال الوفير أو ارتدائه للملابس الجميلة أو نضارة وجهه وجماله وما شابه، أما عكس ذلك مثل رؤية حال الميت بفقر في المنام أو مرض أو حزن أو ملابس ممزقة أو متسخة فكل ذلك سوء لحاله وأفعال مات عليها ويحملها، وفي حال رؤية شخص ميت يعلم الرائي كفره أو أنه ليس مسلما وكأنه مسرور أو يضحك أو بحال حسن فإنه رفع للبلاء والهموم عن الرائي وزوال للمشكلات عنه ولا يتعلق الأمر بحال الكافر بعد موته.

رؤية الشخص نفسه يموت أو احد اولاده أو حامل في المنام

أما في حال رؤية ميت يرتدي ملابس خضراء وهو مسرور بها أو ملامحه مستبشرة فإنه مات شهيدا في سبيل الله بطريقة أو بأخرى، وحسن حال للميت بعد انتقاله للحياة الآخرة بإذن ربه من حسن دينه وأخلاق دنياه في حياته، وقيل بأنه صلاح لحال أبناءه أو ذريته في الدنيا، ومن يرى ميتا في الواقع يأتيه المنام ليخبره بأنه لم يمت فهو حسن حال للميت بعد موته، وبنفس التأويل من كان يرتدي الملابس المتألقة الجميلة أو يرتدي تاج الملوك على رأسه أو يجلس متكئا بسرور على سرير أو على حرير، كما أن رؤية الميت عاريا هي دالة على راحة الميت وخروجه من الحياة دون فرح أو ملذات مالم يكن حزينا لذلك أو بجسمه الجروح أو متسخ، ونسأل الله العليم بكل أمر أن يغفر لنا.


Ads
التعليقات
  1. محمد كمال:

    جزاكم الله خيرا

  2. خالد:

    انا شفت اختي على سرير ابيض وكانت تضحك وتدعي بي

  3. Sama:

    رايت في الحلم بان احدا يقلع عجينه من وجه احدى الصديقات الميته ليعلم هل هي صحيحه وظهرت صحيحه وهي تتكلم ولكن لااعلم ماذا قالت.

  4. طارق حناوي:

    رأيت خالت زوجي المتوفية في منزلها ومنزلها نظيف جدا وتصنع القهوة وتدعيني للشرب معها وتلمس ع وجهي وتقول يسلملي ها لوجه

  5. Salima:

    رأيت ابي المتوفي يبتسم لي و اسنانه بيضاء ناصعه وانا اقوم بمعانقته

  6. صبرينة:

    رؤية الميت و كأنه لم يمت… نفرح به و نسلم عليه لانه لم يمت…. ثم يسألنا عن اشخاص محددة بالاسماء و كيف احوالهم ثم ينام

  7. ام عبدو:

    بارك ألله فيكم واثابكم خير الثواب

  8. محمد سمير:

    جزاكم اللة خيرا

  9. Amjad:

    رؤية المتوفي بثوب بني وجكيت سكني بمظهر جميل ومبتسم ومعه خاروف وعنزتان ويطلب كاسة ماء . لكنه لم يشربها وانكسرت .وقال انه سيعوضهم بدزينة بدل الكاسة وهو مسرور .

  10. Anfel:

    رأيت صديق اب رحمه الله يتبسم في وجهي ويضحك وهو يرتدي لباسا ينير باللون الابيض
    رحمه الله كان يحبنا انا واخي ويجلب لنا اي شيء 🥺❤

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة