تفسير رؤية حلم اكل اليوسفي الاخضر أو اليوسف افندي في المنام



اليوسفي هو نوع من أنواع الحمضيات التي تشابه في كافة ملامحها البرتقال ولكنها بشكل بيضاوي عرضي وكذلك لها طعم قد يكون أكثر حلاوة من البرتقال، وتسمى عند البعض البرتقال اليوسفي وعند آخرين الماندلين وغيرهم يسموها برتقال النوجا وغيرهم يطلق عليها اليوسف أفندي ، وكلها مسميات لنفس الثمرة البرتقالية اللون عند نضجها وخضراء قبل النضوج.

تفسير اكل اليوسفي ورؤيته في حلم المنام

يقال بأن اليوسفي تم تسميته بهذا الاسم لأنه عبارة عن خليط مهجن بين نوعين من الحمضيات قام بها شخص يسمى يوسف أفندي، ولذلك أطلق عليها هذا الاسم بعد أن أصبح البائعين ينادون بهذا الاسم ليقوموا ببيعه وبالتالي حفظه الناس عنهم، وهنالك روايات أخرى في هذا الخصوص ولكننا سنتطرق الآن لتفسير رؤية واكل ثمار اليوسفي في الحلم المهتمين به أكثر من تلك الروايات.

تفسير حلم رؤية برتقال اليوسفي واكله

يجمع أغلب المفسرين على أن رؤية اليوسفي الناضج والحلو المذاق يدل على الزرق والمال، والمتعفن منه أو الذي لا يأكل لأي سبب فيه علة بالثمر فإنه يدل على المرض أو الحسد والحزن، ويقول المفسرين إن اليوسفي الأخضر يدل على بدء حياة جديدة في المستقبل القريب قد تكون بتغير بالعمل لمكان أفضل لأن الأخضر منها سوف ينضج بعد ذلك والنضوج دائما يدل على الخير، وتغير الحياة قد يكون بزواج أو خطبة أو فرحة تبدأ بشراها لينالها في وقت لاحق مثل النضوج التدريجي للثمار الخضراء.

أما رؤية الثمار مقشرة أو بلا قشور في إناء أو على طاولة أو مكان للأكل فإنه يدل على غنيمة ومال يسعد صاحب الرؤيا من جهة لم يكن يتوقعها، وإن كانت الثمرة مجزأة إلى حزوز أقسامها الداخلية فإنه يدل على المتاعب والمشكلات وتفرق في العائلة وبين الإخوة والأخوات بسبب أمر مفتعل أو ضغينة من نساء.

أكل ثمار اليوسفي في الحلم

وعند رؤية الشخص يأكل ثمار اليوسفي للبرتقال فإن ذلك يعتمد على شكلها ونضجها وطعمها، فإن كانت الثلاث أشياء صالحة للأكل أي شكلها جميل وناضجة وحلوة المذاق فإنها تفسر بمال أو غنى للفقير وربح للتاجر وزيادة مال للغني، وقد يدل على تسهيل طريق العلم أو العمل، أما إن كان هنالك علة في أحد الشروط الثلاث لصلاحها للأكل ولكن آكلها الرائي فإن كان شكلها فإنه الفقر وقلة المال لأن الشكل يدل على نظرة الناس له وشكل الحياة.

تفسير اكل ثمار اليوسفي وخزينها في الحلم

أما إن كان طعمها مرا أو مالحا أو غير حلو المذاق أو لم يعجب الشخص الذي يأكل منها فإنه مرض لكونها تذهب إلى داخل الشخص وجسمه بهذا الطعم، وفي حال كان نضوجها ليس كاملا فإنها خسارة لأمر أو موت عزيز او حزن عميق يصيب الرائي، ويقول البعض أنه قد يكون ضياع للأحلام وعدم تحقيقها.

جمع وخزين ثمار اليوسفي

من يرى أنه يجمع ثمار برتقال اليوسفي فإن كانت صالحة للأكل فإنه يجمع المال بتعبه حلالا أو يكون مال ورثة يقوم بالحصول عليه، وقد يكون مال له يريده من الناس ويأس من تحصيله أو نسيه، ومن يرى أنه يجمع كميات كبيرة جدا من هذه الثمار فانه سيتغير في مكان سكنه لمكان أفضل ويعش حياة أكثر رفاهية وسعادة.

أما من كان يجمع الثمار الخضراء منها فإنه يقدم على دخول طريق ستمنحه العلم والمال والحكمة في حياته، وهذه الطريق قد تكون في تغير مكان العمل أو عمل جديد أو التفكير بأمر من الدراسة أو التجارة، ومن جمع الكثير بكميات كبيرة جدا من اليوسفي الأخضر غير الناضج فإنه سيكون في عز بين أهله أو بسمعة طيبة وكريمة بين الناس من حوله وذكره بالخير.

وفي حال كان يجمع الرائي ثمار اليوسفي الفاسدة أو غير صالحة للأكل فإن كان يجمع كمية كبيرة جدا فقد تدل على الموت له أو مرض شديد يأزم حياته الباقية حتى مماته، وإن كانت كميات صغيرة فيدل على مرض عابر سيشفى منه أو ضيق في العيش لفترة تمضي ويعود حاله كما كان سابقا، أما إن قام برمي الخزين من هذه الثمار فهي فضيحة لها أمام الناس وانكشاف سر كان يخفيه ويتستر عليه ويصبح ذليلا بين أهله وأهل مدينته، والله أعلم منا بكل أمر.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads