تفسير حلم رؤية السمك المقلي أو المشوي أو أكله نيئ في المنام



السمك هو من الوجبات الأساسية التي يجب على الإنسان تناولها لمرة واحدة كل شهر على الأقل، وأكلها في المنام قد يشابه طرق تحضيرها في الواقع مثل شويها أو قليها أو نيئ كما هو، وقد يصاحب ذلك عمليات تنظيف السمك أو غسله، ولكن الأحلام قد تحوي أمورا غير مطابقة للواقع كثيرا.

سمك مشوي

ونطرح لكم هنا ما قدمه ابن سيرين والنابلسي وغيرهم معا في موضوع واحد يشمل كل ما يتعلق بالسمك المشوي والمقلي وأكله في المنام، مع وجود اختلافات بسيطة فقط بين أكل المقلي والمشوي والنيئ رغم إجماع البعض على أنها بنفس التفسير، وإليكم التوضيح.

تفسير رؤية السمك المشوي والمقلي واكله

يقول المفسرين بأن السمك المقلي يدل على إجابة الدعوات عند رؤيته أو أكله، والسمك المشوي يفسر بأنه سفر في طلب علم أو خير أو دين وأكله زيادة في الطلب، فمن رأى وكأن السماء تمطر سمكا مشويا أو مقليا فإنه يفسر باستجابة لدعائه أو غلبته لمن يكيدون له أو أحد من أعدائه ويقال أنها تدل على ارتفاع شأنه وقدره بين الناس، ولكن من نظر إلى السماء كثيرا وهي تسقط منها الأسماك فيدل ذلك على المرض أو الحزن.

ومن أكل السمك المالح أو تذوق ملوحة في أكله فإنه يصاب بحزن عميق أو مصيبة أو مرض يدخل جسمه من فمه، وعند أكل الأسماك التي تجد أن لحمها طريا سواء مشوية أو مقلية فيدل ذلك على الحصول على الغنائم والرزق أو الربح وزيادة المال، ومن امسكها ليأكلها فوجد قشورها طرية أو أخبره أحد بذلك فسينتصر على من يخادعه أو ينتصر على نفسه في منع القيام بالمعاصي، وكذلك من رأى أنه يصيد سمك من الماء وهو حي فيأكله مباشرة دل على سرعة حدوث الخير والمنفعة له ولأهله، وإن كانت سمكة واحدة فقط التي التقطها فالمنفعة لنفسه فقط.

سمك مقلي او مشوي في الحلم

أما من وجد في بيته أو مكان سمك للأكل فقام بتذوقه أو أكله، فإن كان حلو الطعم أو جيد أو أحب طعمه كيفما كان فإن الرائي سيحصل على أمر سعى إليه أو مال حلال يأتيه ويحسن صرفه وادخاره وزكاته، أما أكل الطعم المالح من السمك يدل على المرض والعناء، وبنفس الأمر لو كان الطعم لا يحبه الرائي حتى لو لم يكن مالحا ولم يرغبه الرائي فيدل على مرض أو خسارة لمال.

ويقول ابن سيرين بأن من وجد سمكا طريا واحدة أو اثنتان فإنها تدل على النساء، فالسمكة الطرية تدل على امرأة واحدة، أما اثنتين فتدل على امرأتين، وأكلهما يدل على إصابة الخير من تلك النساء، ويزيد الخير بقدر إعجاب الرائي بالطعم أو شراهة أكله، ومن وجد انه يأكل سمكا طريا مشويا أو مقليا أو نيئ ووجد في بطنها لؤلؤة فإنه سينجب من المرأة صبيا ذكرا، أما من وجد في جوف السمك شحما ودهون فإنه يحصل على مال وخير من المرأة، والأسماك المالحة والصغيرة لا خير في رؤيتها بالحلم، ويقول البعض بأن السمك المالح رؤيته لا أكله هو خير ومال، وكذلك من رأى أن سمكة خرجت من فمه سواء بعد أكلها أو لم يأكل فإنه كلمة يقولها عن امرأة ليست فيها، أو يقذف بها امرأة بدون وجه حق.

سمك مقلي او مشوي للحلم

ويفسر النابلسي رؤية الأسماك وأكلها بأنها زرق طيب حلال، وربما تدل على المنفعة من البحر أو السفر به أو منفعة من الحاكم، ومن رأى أنه يصيد السمك فإن كان فر وعاء قذر أو صغير جدا فإنه مرض أو ضيق حال، وإن كان يصيده من البحر أو الماء بوعاء نظيف أو غيره فإنه سيأتيه الفرح والسعادة ويسمع كلاما يفرحه.

والسمك البني رؤيته أو أكله فيه الخير الكثير لمن أقدم على الزواج من ذكر أو أنثى عزباء، فهذا اللون تحديدا يفسر بتسهيل الأمور وتوفيق بها، والله أجل وأعلم.


Ads
التعليقات
  1. حيدر:

    حلمت بسمجتين مطبوخات وسط لا كبيرتان ولا صغيرتان اكلت منها من البطن وعطيتها لصديقي المقرب لي

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads