تفسير حلم رؤية المال أو النقود أو الفلوس في المنام لابن سيرين



النقود أو المال ينقسم بطبيعة التعامل بين الناس إلى جزأين منها ما هو معدني مثل القطع النقدية المختلفة ومنها ما هو ورقي مثل الدينار والدولار واليورو والجنيه المصري أو الإماراتي والدرهم الورقي والكثير منها الورقية والمعدنية النقدية، وفي هذا الباب سنوضح بأن كل القطع الورقية في المنام تندرج بجميعها تحت تفسير رؤية القطع الورقية والدينار، أما القطع المال المعدنية فتندرج في تفسيرها تحت الدرهم المعدني.

رؤية المال في المنام

ويفسر ابن سيرين وغيره من المفسرين هذه الحالات التي يرها الشخص في المنام سواء للبنت العزباء أو المرأة المتزوجة أو الحامل أو الرجال بما في ذلك المتزوج منهم والشاب الأعزب، ونوضح بتفصيل لكل وجه من الأحلام وتفسيرها للمنام.

تفسير حلم النقود الورقية مثل الدينار والدولار وغيرها

يقول ابن سيرين بأن الدنانير والأموال الورقية لها ألوان مختلفة في المنام تدل على تفسيرها، وكذلك عددها له اختلاف في التفسير، فالأموال الورقية الحمراء اللون القديمة الشكل ولكنها غير بالية أو ممزقة فإنها لشخص يتبع الإمام الحنفي في مذهبه وهو مخلص في عبادته، وإن لم يكن مخلصا فهي تنبيه له.

أما من يرى أنه يحمل أو يجد نقودا ورقيه كثيرة فهي دالة على إيجاده كنز من الخير فقد يكون من الرزق بالمال أو العافية أو الحكمة أو العلم أو شهادة للدين يأجر عليها، ومن وجد قطعة مال ورقية واحدة فقط فو يدل على أن الرائي سينجب ولد حسن الشكل والوجه والمظهر ويفتخر به، أما من ضيع دينارا واحدا أو ورقة مال واحدة ورقية فإنه سيموت له ولد صالح أو أنه يقطع صلاة الفريضة أو أحد فرائض الدين مثل قدرته على الحج ولا يؤديها مرة في عمره.

وفي حال دفع للرائي شخص أو أعطاه مال كثير من ورق فإنها تفسر بأن الرائي يحمل أمانات كثيرة عليه أن يؤديها أو أنه ترك صلوات كثيرة أو صيام فريضة رمضان وعليه التوبة والعدول عن المعاصي والاستغفار لذنبه، أما من فتح يده فوجد دينارا واحدا لا يعلم مصدره فإن الرائي قد خانه شخص أمنه على سره وكان يحسبه ثقة.

وعند رؤية الشخص أنه يحمل صناديق من المال الورقي أو الدنانير أو أكياس ينقلها لبيته وفيها المال أو يدخلها من باب المنزل أو يقوم بتخبئتها في بيته، فإنه سيرزق مال كثير ينقل إليه من ميراث أو من حق له أو ملكية يربح بها.

مال ونقود

وفي حال التباهي في الأموال والرائي يحملها أو يملكها فهي دلالة على دين فيه خلاف أو عمل مشبوه، والبهرج دين به خلاف، أما الأوراق المالية المطلية والملونة فهي نقص في دين الرائي أو شهادة زور قام بها أو كذب قام بضرر أناس بسببه، ويقول ابن سيرين في ذكر الدنانير بأنها كتب تجيء أو صكاك يأخذها أي أنها تخص الرائي في كل أحوالها.

تفسير عدد الدنانير : من يرى دينارا واحد أو عملة ورقية واحدة في يده فهي تدل على الولد، أما الخمسة دنانير فتدل على الخمس صلوات المفروضة، وقد يدل بعدد ما بين 1-5 للنساء على أولادهن أو ما يتفاخرن به من زينة وحلي وجمال، أما أكثر من 5 دنانير فإنها تأتي من باب الرزق أو الخير الذي سيناله الرائي، والله أعلم.

تفسير حلم رؤية القطع النقدية المعدنية التي تقاس بالدراهم

يخبرنا ابن سيرين في كتابه بأن الدراهم أو القطع النقدية تدل على الجياد وعلى العلم الواسع أو الدين أو الصلوات وقضاء الحوائج أو النقية أو الوفاء والأمانة والكلام الجميل الحسن، ويكون عددها كلما كثر مرتبط بأعمال الخير أو الرزق أو العلم أو ما سيقدم من خير للرائي، وخصوصا تلك المنقوشة والمصكوكة بنقش (لا إله إلا الله محمد رسول الله) لأن أعمال البر والخير لا تكون وتتم إلا بذكر الله وإلا كانت مجرد مقاضاة مصالح ليس لها ثواب بخلاف الخير والبر، وكلما كثرت فهي إتمام لأمور الدين والدنيا.

وفي حال كانت الرؤيا للدراهم لامرأة حامل فإنها ستضع ذكرا، وللآخرين من البنات أو المتزوجات أو الرجال في دين حسن، وإن كان يبحث عن الدنيا والمال فسيناله في دنياه وليتقي الله فيه ليدوم له، والدراهم الكثيرة إذا حصل عليها أي شخص في منامه أو أعطيت له فهي فيها الخير الكثير والسعادة والسرور.

فلوس ونقود في المنام

أما من يرى أنه يريد مال أو داراهم من شخص فإنه يريد منه شهادة حق له، وإن طلب الرائي من الشخص أن يرد له ويعطيه ماله فهو يطالبه بالشهادة، وإن لم يطلبه فإنه ينتظر منه ذلك، فإن منعها منع الشهادة للرائي، وإن أعطاها للرائي فإنه سيشهد له، وإن ضيع شخص المال أو ضيع منها درهما فإنه سينصح شخصا جاهلا ولا يقبل الجاهل بنصيحته.

ومن ملك عدد خمسة دراهم وزادت لعشرة فإنه سيتضاعف ماله ورزقه، أما من كان يملك عشرة ونقصت لخمسة فهي نقص وخسارة في ماله، ويقال بأنها تدل على الأحاديث والأقاويل وتواتر الأشياء وتتابعها، فمن أعطاه شخص في منامه سرة مال أو كيس به نقود فإنه يستودعه سرا، وربما دلت الدراهم أو القطع النقدية المعدنية البالية الكثيرة على كلام رديئ وصعب، والجياد كلام حسن.

وفي حال يرى الشخص أنه في جسده أو يملك في جيبه أو مكان ما درهما منقوشا عليه لفظ الجلالة أو الشهادة، فهو دال على حدث من حوله، فمن كان كأنه يدوس درهما منقوشا فهو يضع شيئا به ذكر الله في مكان لا يجوز له ذلك فعليه البحث عنه ونقله مثل وضع شيء فوق كتاب الله أو وضع قاذورات فوق آيات قرآنية أو رميها في مكان، ومن حصل على درهم منقوص الطرف أو مكسور منه فإنه سيضربه آخرون أو يسجن ويعذب.

أما في رؤيا من يضرب الدراهم في بعضها ليصدر صوتا أو من فرحته بها فإنه سيقول كلام فيه الشعر أو سيجد طريقه في العلم والاجتهاد، أما من وضع درهم منقوش به لفظ الجلالة في مكان قذر أو تحت قدمه في حلمه فإنه سيرتد عن دينه أو يقوم بالتحضير لفعل أحد الكبائر وعليه تقوى الله والنظر في أعماله، وعليه أن يعمل ينفق بعضا من ماله في سبيل الله، والله أجل وأعلى وأعلم بكل أمر.


Ads
التعليقات
  1. مروة:

    لو سمحت انا حلمت انى طفلة صغيرة اعطتنى 20 جنية ورق مع محظة نسائية وانا متزوجة اريد التفسير رجاء

  2. منتصر:

    حلمت ان والدي عطاني حقيبة مليئة بالمال حزم دولارات ألاف الدولارات هل من تفسير

  3. عصام:

    اختي عزاء وحلمت انها ركبت تاكسي وبعد نزولها كان معها نقود ثلاث ورقات ارجو التفسير

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة