تفسير حلم رؤية التمساح في المنام وتماسيح في البيت لابن سيرين



التمساح من الحيوانات البرمائية المفترسة وغالبا ما يكون باللون الأخضر أو يميل للأخضر الداكن القريب للرمادي أو يغطي جسده الوحل، وهو من أكثر الحيوانات غدرا وحنكة في التخفي واصطياد الفرائس، فهو يتخفى بالماء والمستنقعات بشكل دقيق كما يستطيع التخفي بين الأشجار، ورؤيته في الحلم غالبا لا تدل على الخير، لأنه أكثر الحيوانات عدوانية في البحر ويطال أذاه البر.

رؤية التمساح في الحلم

ونوضح لكم تفسير ما ذكر من حالات رؤيا التمساح التي أوردها بعض المفسرين الأعلام مثل ابن سيرين وغيره من المعروفين، وكذلك ما يدل عليه في المنام.

تفسير حالات رؤية التماسيح

يدل التمساح ورؤيته على الشرطي، أو على شخص ظالم بيده السلطة والمال، أو على شخص غادر لا يأتمن أو لص خائن أو تاجر سارق فاسد، ويتقرب في تفسيرات رؤيته من السبع الغادر.

فمن رأى أنه يقف أمام تمساح وهو خائف منه ولكن التمساح لم يؤذيه في الحلم فيفسر ذلك بأنه سيتعرض لفتنة أو مصيبة ولكنه ينجو منها، أما من هاجمه التمساح فإنه سيلحقه الضرر من الفتنة أو تهمة أو من رجل ظالم أو لص يسرق ماله، ومن وجد تمساح ولم يخافه فإنه ينجو من فتنة أو مكيدة شخص مخادع غادر ويغيظه وينتصر عليه دون تخطيط.

تمساح قريب

ومن يرى أن تمساحا قريبا منه هاجمه فإنه سيتعرض لعدو ماكر قريب من العائلة أو نفس المنزل يغدر، فإن كان التمساح بعيدا واقترب منه وهاجمه فإن العدو سيكون من خارج المنزل مثل الأصدقاء والمعارف أو زملاء العمل أو المدير، وأما إذا سحب التمساح الشخص للماء بقوة ولكنه نجا وهرب فهي السلامة من الشر بعد معاناة وألم وخسران.

وفي حال كان التمساح قد سحب الرائي للماء وقتل الشخص في الماء، فإن الرائي سيمسك به شرطي أو رجل قانون أو سيرقع للقضاء فيخسر فيها ماله أو شيء عزيز عليه، أو يلقى في السجن لفترة طويلة، وإذا كان القتل سريعا فيدل على الموت أو أن هذا الشرطي سيقتله بعد أن يسرق مال الرائي.

عضة التمساح في الحلم

من يرى أن تمساحا قام بعضه في المنام فإنه يكشف شخصا غادرا بين عائلته ويكشف الشخص الخائن بعد أن يصيبه بالضرر أو يسرق ماله، لأن العضة تكون من شخص قريب جدا يستطيع الوصول إلى الجسد أو إمساكه، أما من نجا من عضة التمساح وهرب منه فإنه سيكتشف الغادر قبل أن يصاب بالضرر والأذى.

عضة تمساح

أما من واجه تمساح في منامه وهاجمه التمساح ولكن الرائي قام بقتل التمساح فهو انتصار على الظلم والفتنة التي ستلقى عليه بسهولة، وكلما كانت الأداة التي يقتل فيها التمساح حادة أو قاتلة كان الانتصار أسرع وأقوى، وإذا حدث عراك طويل بين التمساح والرائي في الحلم فهو يدل على مرض يصارعه الرائي، أو عدو لا يستطيع هزيمته ويحاول مجاراته، والله أعلم بكل حال.


Ads
التعليقات
  1. Polly:

    Thanks for helping me to see things in a difnfreet light.

  2. زهراء:

    انا حلمت ب تمساح واقف على طاولة و رآني و بدء بالركظ خلفي لكنه لم يصبني و احتجزناه في الخزانة و عندما استيقظت من الحلم كنت خائفه و بدأت انضر إلى الخزانة ب ذعر ولم تاجرء فتحها حتى الآن !!!

  3. امال:

    انا رأية في المنام اني سارح البلوعة او خرج منها تمساح خفت لكن التمساح ما عملي شيء فضل يضحك او حب اسلم عليا او يقول ما تخافي او انا خايفة او لما قرب اكثر او اعطاني قبلة شكلو اصبح بنت صغيرة حلوة ضحك او راح في سبيل حالو ارجوكم ما معنى تفسير حلمي معى العلم اول مرة احلم بي تمساح معى الشكر

  4. hamza dahou:

    شكرا على المعلومات الجميلة

  5. مصعب مبارك:

    لكم جزيل الشكر وجزاكم الله خيرا

    بس انا حلمت اني اتعاركت مع تمساح وطعنته بسكين وجرى مني وتاني مسكته وقربت ازبحه بس صحيت
    ارجوكم فسرولي الحلم
    وشكرا

  6. حسين عطالله:

    رايت تمساح في بركه المنزيل يلاحق اخي اكير مني عمرا فسرعت وضربته في حجر وسحب اخي ونجا احي ما معنا التفسير
    الله يرضي عليك يا شيخ

  7. mohammd:

    رأيت اني كنا جالسين مع مجموعه من الشباب الاقارب بمنطقه شبه صحراء اصبح شخص يصرخ لي ويحدر بي ان ابتعد ان ارفع قدمي فعندما نطرت وجدت اربع برك ماء ويوجد تماسيح صغيره وكانت ماء قد وصلت قدمي بينما كان ينبهني منها فرفعت قدمي بسرعه وكان تمساح صغير قريب مني ومره اخره صرخ علي وكان قد اقترب اكتر ولكن لم يأذيني بشئ وكنت متفاجأ بوجود تماسيح هناك واستيقط من النوم وهو يصرخ ويحذر بي

  8. Ahmed Jabr:

    وانا ذاهب في الطريق بجوار النيل فجأه رايت تمساح كان قريب مني فقرب اكثر فمسك باصبعي وانا سحب اصبعي مترددا من فمه فجرح اصبعي السبابه جرح بسيط جدا ففجأه جاء حيوان اخر ليتشاجر مع التمساح فذهب التمساح وانا ذهب ايضا وقلت انا كان ممكن اموت .

  9. omarbinhomaam@yahoo.com:

    رايت في منام تمساحين واحد يلحقنا واخر مختب في واسط البحر

  10. زينة:

    حلمت انو أصحابي عم يطعمو تماسيح صغار و انا كنت خايفة و ما بدي انزل عالمي التماسيح طلعت من المي جيت بدي اهرب دغري تكمشو برجلي و عضوني

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة