تفسير حلم رؤية الخنزير في المنام لابن سيرين أكله أو ذبحه أو الهروب منه



الخنزير هو حيوان ينقسم إلى صنفين أحدهما يربي في المزارع والآخر بري، ولكنه يعيش في بيئة غير نظيفة وله ألوان متعددة أشرها الوردي والبني والأسود، وهو محرم على المسلمين أكله لما به من أضرار في دهونه ومسبب للدودة الشريطية ولقذارة ما يأكله، ولكنه في المنام قد يأتي بأشكال وألوان وأماكن مختلفة بحسب الحلم.

تفسير حلم رؤية الخنزير في المنام اكله أو شويه أو تقطيعه

الخنزير في تفسيرات ابن سيرين وغيره من المفسرين يدل على الكثير من الأمور يغلب عليها الخبث والغير مرغوب بها، سواء للبنت العزباء أو للمرأة المتزوجة أو للحامل أو الرجال والأشخاص الآخرين.

تفسير ودلالات رؤية الخنزير في الحلم لابن سيرين

الخنزير في المنام بحسب قول ابن سيرين فإنه دال على رجل ضخم فاسد لأن الخنزير ضخم الجثة في الواقع ويعيش في البيئة الغير نقية، ويدل على الشخص الخبيث آكل المال الحرام وعلى شخص قذر، أو يدل على شخص يكفر بدينه أو يفعل الكبائر أو على مسيحي قوي المنصب والسلطة أو قوي الجسد ولكنه دنيء النفس، ويدل ماله ولحمه ودهونه وشعر الخنزير وجلده وعظامه وأحشاء بطنه على المال الحرام المصدر أو المحرم أكله أو كسبه.

ولبن الخنزير هو مصيبة في المال أو العقل لمن يشرب منه في منامه، ومن يربي الخنزير في بيته في المنام فهو قد كسب مال حرام ومن ذبحه في بيته فقد أنفقه في حرام، وأما من يرعى أو يقود الخنزير أو مجموعة منها في مكان أو مرعى فسيولى على قوم خبيثين يأكلون المال من مصدر محرم وفاسدين، ومن يملكها ويرى أن الخنزير أو مجموعة منها ملكه أو ربطها في بيته لتكون له فإنه سيحصل على مال حرام، وأولاد الخنازير الصغار هي مصيبة في المال أو العقل أو الأهل.

ومن ركب على خنزير أو امتطى ظهر خنزير فإنه سينال مكانة بين قومه، أو يصبح سلطانا أو ذو منصب فاعل في بلده، ومن قتل خنزيرا بنية كرهه فإنه قد اهتدى لأمر كاد أن يقع فيه في المحرمات واهتدى للصواب، ومن قتله بغية أكله فإنه مصيبة في ماله أو فسوق في نفسه وبعد عن دينه، ولحم الخنزير إن رآه مشويا أو مطبوخا فإنه مال حرام سريع وسهل الحصول بين يديه.

أما من كان يقلد الخنزير في مشيه أو رأى كأنه هو يشبه الخنزير فإنه سينال قرة عين له عاجلا، ومن رأى شخصا تحول لخنزير فإنه سيحاول هذا الشخص الخوض في أمر ليشاركه الرائي في الحصول على مال حرام المصدر، ويدل الخنزير الذي يشارك الرائي أكله ومشربه على وجود رجل خبيث حوله يمكر من خلفه أو يحاول خداعه.

ويقول بعض المفسرين بأن تقطيع لحم الخنزير يدل على توزيع المال المحرم بين الأهل ونيلهم من إثمه، أو مصيبة تصيب الرائي وتجر من حوله معه فيها، أو خسارة عظيمة في المال وفقر، وإن رأى خنزيرا ميتا في بيته فإنه سلامة له من مكروه كان سيصيبه أو يصيب أهل بيته، وإن رآه حول المنزل ميتا فإنه سيسمع بأن أمرا سيئا سيقدم عليهم ولكنه لن يحدث، وإن رآه في الطريق فإنه سيسلك طريقا يجد فيه الخير، وإن رآه ميتا في السوق فإنه سينعم بمال حر حلال في عمله دون خبث أو خداع.

تفسير حلم رؤية خنزير يلاحقني أو الهروب منه في المنام

ومن يرى كان خنزيرا يلاحقه، فإن هرب منه الرائي ذكر أو انثى فيقول المفسرون بأن ذلك محاولة من أشخاص لجعل الرائي يكون شريكا لهم في أمر مشبوه أو حرام المال، ولكنه يرفض وهم سيصرون ويحاولون ذلك مرارا، فإن عض الخنزير الرائي وهو يلاحقه فإنه سيشترك مع أولئك الخبيثين في أمرهم، وإن استطاع الفرار والهروب أو الاختباء من ملاحقة الخنزير أو مجموعة منها فإنه سينجو من مكرهم، ويقال بأن ملاحقة الخنزير للمرأة دالة على رجل أو شاب قريب يحاول النيل من شرفها وعرضها بخداعها بالتقرب والحب والمال، فإن هربت فهي ستنجو وعليها الالتزام بدينها كي تنجو في حياتها وخصوصا البنت العزباء منهم.

ما أضافه النابلسي في رؤية الخنزير

ويخبرنا النابلسي بأن من يرى في فراشه خنزيرا فإنه يدل على امرأة يهودية وأولاد الخنازير هموم كبيرة لمن رآهم، والخنزير الذي يربى حول المنزل فهو خصب وخير للرائي في قضاء حاجته، ويضيف النابلسي بأن رؤية الخنزير بشكل عام تدل على النكد والشر والخبث والمال الحرام، وإناث الخنزير تدل على كثرة الغسل أو كثرة الجنابة للرائي، ومن قتل خنزيرا فإنه ينتصر على عدو له ظلمه أو أكل حقه.

تفسير رؤية الخنزير الميت في المنام لابن سيرين

ويدل الخنزير على العدو الخبيث الملعون، ومن أكل أو ملك خنزيرا من ذكر أو أنثى وهو مقبل على الزواج وبانتظار رد الطرف الآخر فإنه لن يتم الأمر ولن تكون الموافقة ،والله اجل وأعلم بكل حال.


Ads
التعليقات
  1. رحيم خرايفية:

    انا في كرب عظيم ادعوا معي ان يرفعه الله عني

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة