حقوق النسخ محفوظة ولا يجوز سرقتها

علاج سرعة القذف بالأعشاب الطبيعية والدواء



بالحديث عن علاج سرعة القذف لدى الرجال أو الذكور أو ما يعرف بالقذف المبكر فهو يعود للعديد من الأسباب، وهذه الظاهرة لها العديد من الأسباب والأنواع ذكرناها في موضوع سابق (للإطلاع عليه انقر هنا)، وسرعة القذف تعد مشكلة عامة يعاني منها الكثير من الأشخاص ولكن التبعات لها قد تكون لها أثر على الحياة العامة في العلاقة بين الزوجين أو زيادة العصبية أو التوتر وعدم الثقة بالنفس لعدم القدرة على إشباع الرغبات بمعدل طبيعي.

علاج سرعة القذف بالأعشاب الطبيعية

والبحث المستمر عن طرق العلاج لهذه المشكلة بين الأعشاب والأدوية دفعنا لكتابة هذه المقالة التي نأمل منها أن تكون الحل الناجع في إطالة الفترات للعلاقة الزوجية وعلاج المشكلة طبيعيا.

العلاج لسرعة القذف

سنشرح الأمر بتعريف نوعان من العلاجات التي نذكرها نحن هنا أولاها نسميه علاج مرحلي أو مؤقت والآخر سنطلق عليه علاج جسدي أو جسمي لعلاج المشكلة بحد ذاتها، ولكن هنالك خطوات ما قبل البدء في العلاج لكلا النوعين ليضمن الشخص التخلص منها بقدر كبير.

خطوات ما قبل البدء بالعلاج

  • المشكلات الحياتية والضغوط : على الشخص محاولة التخلص من أغلب مشكلاته التي تواجه حياته بطرق بعيدة عن التوتر أو التفكير الدائم لأيام وأسابيع لأنها تعمل على إضعاف أعصاب الجسد وإرهاق عقلي ونفسي كبير، فالاسترخاء للتفكير أو حل المشكلات دون توتر زائد وعصبية هو الأمر الأمثل للجسم أو حتى للقدرة على حل كل المشكلات التي تواجهك.
  • العصبية والصراخ : الأشخاص الذين يميلون للعصبية هم النسبة الأكبر بين الرجال ويغلب عليهم مشكلة سرعة القذف، لذلك ترك هذه العادات بالتدريج ومحاولة تمالك النفس وعدم العصبية للتعود على الحياة الطبيعية لعدم إرهاق الجسد، والصراخ المستمر يزيد الأمر صعوبة وحدة لأن كل ذلك يعمل على شد عضلات الجسد بصورة دائمة وجعل الإشارات العصبية تنتقل بطرق غير طبيعية بسبب ذلك.
  • الحل ليس سحري: مثل هذه المشكلة لا يتم علاجها في لحظة أو يوم واحد ليعلم الشخص بأنه بحاجة لفترة من الوقت قد تستغرق شهور، والبدائل المستخدمة بشكل يومي أو مؤقت ليست حلا بل تفاقم المشكلة أو تضع الشخص تحت إدمانها.
  • الرياضة ثم الرياضة: التمارين الرياضية هي الوسيلة الأولى والأنجع في تقوية عضلات الجسم وجعله قادرا على التحمل وتدفع الجسم لاسترخاء كامل ونشاط للدم وتجديد كامل، فينصح بالمشي يوميا ولو نصف ساعة على الأقل أو الهرولة الخفيفة ويفضل أن تكون في بداية اليوم.
  • تجنب المسببات: وضعنا لكم رابط الأسباب والأنواع في الفقرة الأولى من هذه المقالة للإطلاع عليها لمعرفتها وتجنبها انتقل إليها.

سنوضح لكم طرق الحل التي تحدثنا عنها مسبقا وأطلقنا عليها أسماء علاج مرحلي أو علاج جسدي.

1- العلاج المؤقت أو المرحلي لسرعة القذف

تكون هذه الوسائل المستخدمة في العاج المؤقت تعمل لمدة أقل من ساعة أو عدد من الدقائق ، ولكنها تسمح للشخص الذي يعاني من هذه الظاهرة من إطالة الوقت باستخدام مقللات الإحساس مثل المخدر الموضعي أو غيره كما سنوضحه بالتالي:

  1. استخدام الواقعي الذكر أو العازل أو الكوندوم ، فهو يعمل على تقليل عملية الإحساس العصبي بنسبة قليلة وبالتالي يؤخر عمليه القذف لبضع قليل من الوقت.
  2. الأدوية الطبية والحبوب المخدرة ، هي تعمل على تخدير وعدم القدرة على الممارسة المريحة كما أنها طريق لإدمان استخدامها والتعود عليها ولا ينصح باستخدامها.
  3. المخدرات الموضعية مثل البخاخ أو الرش أو الكريم، يعمل بنفس فكرة الحبوب المخدرة ولكنه خارجي ، ولا ينصح باستخدامه لأكثر من مرة أسبوعيا لأنه يعمل على تلف الأعصاب لهذه المنطقة على المدى البعيد ويزيد من المشكلة.
  4. المداعبة الزوجية ، لمن يعاني من هذه الظاهرة عليه التقليل من المداعبة الزوجية التي تعمل على الإثارة السريعة لجسده التي تسبق الجماع، ونحن نتحدث عن التقليل وليس منعها، فالقليل منها يجعل المثيرات أقل ويجعل الإشارات العصبية تبدأ عند بدء العلمية وليس إثارتها بالكامل قبل ذلك.
  5. لمن يعاني من العصبية المفرطة والصراخ الدائم عليه تناول مضادات الاكتئاب لفترة من الزمن، والتي بدورها تعطي جسمه الاسترخاء وإنهاء الشد العضلي والعصبي لكي يعتاد على الهدوء والتعامل بكل راحة وهدوء.

وفي هذا السياق نعود للتذكير بأن كافة المخدرات الموضعية أو الحبوب الدوائية التي تعمل على إطالة الفترة هي تزيد من المشكلة على المدى البعيد ، أي خلال سنوات ستكون المشكلة قد تفاقمت بطرق يصعب حلها ، لذلك ينصح الأطباء باستخدامها عند اللزوم لمرة واحدة كل أسبوعين أو أسبوع واحد عند الأوقات اللازمة على الأكثر حتى لا تكون هي مثابة علاج نفسي للشخص أكثر من كونها دواء إطالة المدة.

2- علاج سرعة القذف جسديا

قبل أن نبدأ الحديث عن هذه الطريقة من العلاج نذكر بأنها تأخذ الوقت الطويل للحصول على نتائج مرضية كما ذكرنا في خطوات ما قبل العلاج في الفقرات السابقة، فمن كان مستعدا لهذا العلاج الطويل مع الاستخدام لبعض المساعدات المؤقتة لمرة واحدة كل أسبوعين فليكمل قراءة هذا الموضوع، أما غير ذلك فلا تجهد نفسك في البحث عن طرق وهمية أو سلب لأموالك هنا وهناك دون فائدة.

علاج سرعة القذف بالاعشاب ، تأخير القذف وإطالة مدة الجماع

وإليكم الخطة المتكاملة التي على الشخص أن يهيأ نفسه لها للحصول على نتائج حقيقية بعد فترة من الزمن قد تكون شهرين أو يزيد بقليل وبعدها تبدأ النتائج بالظهور جليا، مع التذكير بعد الإفراط في أي شي لأنه يكون له تأثير سلبي، ونترككم مع التوضيح:

  1. نبدأ حديثنا بالتخلص من العادات التي تعمل على توتر الجسد والأعصاب، مثل التدخين والكحوليات والمخدرات والأدوية الموضعية أو أي شيء يؤدي للإدمان فهو سبب في إرهاق الأعصاب للجسم وبالتالي هو سبب في المشكلة بحد ذاتها، وعلى الشخص تركها أو التدريج الفوري لتركها.
  2. النظام الغذائي اليومي يفضل أن يكون شاملا لما يحتاجه الجسم مع التأكيد على البعد قدر المستطاع عن الدهون وخصوصا الثلاثية منها وكذلك البعد عن المواد الحافظة مثل المعلبات وغيرها والبعد عن الصبغات الصناعية التي تكون في بعض الأطعمة، وكل تلك الأمور لها تأثير مباشر على البروستاتا وخصوصا المواد الحافظة والمواد الملونة أو الصبغات الصناعية في الأطعمة.
  3. الأعشاب المفيدة في تأخير القذف، وهي متوفرة في كل مكان ومنها ما هو بسيط الثمن جدا مثل الجرجير، ونذكرها لكم:
    التمر : ويفضل تناول سبع حبات كل صباح على الريق يوميا، فهي فيها الفوائد والمواد الكفيلة في إعطاء الجسم كافة ما يحتاج من طاقة جسدية وقوة عضلية إلى جانب الرياضة البسيطة كل يوم ، ويفضل شرب كأس من الحليب يوميا في الصباح ثم ممارسة الرياضة البسيطة لمدة نصف ساعة يوميا (وجبة صباحية).
    الجرجير : وقد تعارف عليه منذ زمن بعيد وضربت به الأمثال لقدرته السحرية على حل المشكلات الجنسية للرجل، فهو يزيد من قوة العضلات بشكل عام وخصوصا الجنسية منها ويعمل على زيادة قوة الانتصاب والتأخير في القذف معا، ويمكن تناوله في كل الوجبات خصوصا الغداء على شكل أوراق مباشرة بعد غسلها، أو خلال إضافتها مقطعة إلى السلطات والأطعمة أو بطرق يفضلها الشخص (وجبة الغداء).
    العسل : وهو مفيد للجسم بشكل عام ويعالج الكثير من المشكلات ومنها الكثير من المشكلات الجنسية عبر تناول معلقة كبيرة يوميا أو يوما بعد يوم قبل أذان المغرب.
  4. أما في وجبة العشاء المتبقية فالتركيز على الخضروات الطازجة مثل البقدونس والزيتون الأخضر أو زيت الزيتون والخس والجزر والطماطم أن تكون متواجدة وحاضرة يوميا بعضا منها في وجبة العشاء مع ضرورة إضافة الثوم والبصل لأنها تقضي على الالتهابات ومن لا يمكنه أكلها طازجة أن يضيفها للأكلات المطبوخة
  5. للاستفادة من بعض خصائصها على الأقل ، مع التنبيه لتقليل الملح في الطعام والسكر في المشروبات والحلويات طوال الوقت.
  6. ادخل الحبوب مثل الحمص الطبيعي إضافة القرفة وحبة البركة وأكل اللبن بصورة متكررة خلال الأسبوع بمزجها مع المأكولات.
  7. ونكرر مرة أخرى على ضرورة البعد عن العصبية والتوتر الدائم للسماح لعضلات الجسم بالاسترخاء وزيادة قدرته على امتصاص ما يحتاج من المواد من خلال الأغذية التي قمنا بتوضيحها.

وفي النهاية نتمنى لكم الفائدة من هذا الشرح ونؤكد على ضرورة زيارة الطبيب لتشخيص الحالة والمرحلة التي وصل إليها الشخص أو حاجته لمكمل غذائي لم نقم بذكره يظهر من خلال تشخيص الطبيب وتحاليله أو ظهور حساسية للشخص من بعض المأكولات التي قمنا بطرحها فيصف له بدائل، ودمتم سالمين.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة