You cannot copy content of this page

طريقة تنظيف أرضية المطبخ من الدهون والبقع والأوساخ وتلميعه بسهولة



تنظيف أرضية المطبخ هو عملية سهلة جدا لمن ترغب من المداومة على نظافة مطبخها ولمعانه باستمرار، ولكنه عملية معقدة لمن تراكم عملها وتتكاسل ليقارب شهرا دون شطف الأرضية أو تنظيفها مع استمرار العمل بداخله، فالكثير من السيدات أصبحت حياتها العصرية في جمال ونظافة مطبخها وتألقها بطريقة ترتيبه مهما كان شكله أو بساطته، وخصوصا لو كانت أرضيته من السيراميك أو بلاط البورسولان أو البلاط اللامع فكلها بنفس القافية نظرا لحساسية مظهرها.

طريقة تنظيف ارضية المطبخ والسيراميك بسهولة

ولأن المطبخ هو مكان الطبخ وإعداد الطعام بجميع أشكالها فتجد أن البخار الصادر من الطعام قد يلوث الحائط والجدران والأرضية أو قد يسكب بعض الطعام عليها أو السكر أو المواد التي يعد بها الطعام، وكذلك تراكم الأتربة على الأرض من الأقدام التي تذهب وتعود إليه من كل أنحاء البيت، والماء الذي يسكب أو يتناثر عند عملية الجلي أو غيرها على الأرض ليكون مع البقع القديمة أو السكر المنثور أو غيره ببقعة قد تزيد من تعقيد إزالتها، أو الدهون التي تجف على الأرض والجدران أو يصبح شكلها مثل الزيوت.

لذلك نحن وفي هذا الصدد الحديث بطريقة جدية لكيفية تنظيف أرضية المطبخ، وهذا ليس من باب الوصفات السحرية أو السرية الخارقة، ولكنه يتعلق في نشاط سيدة المنزل أو من يقوم بالعمل في هذا المكان الحساس في البيت، وإليكم النصائح والطرق المفيدة.

طريقة تنظيف أرضية المطبخ بسهولة

  1. التنظيف اليومي لأرضية المطبخ وخصوصا لو كان من السيراميك أو البورسولان أو البلاط اللامع فهذا يتطلب الماء الدافئ بعض الشيء لعملية شطف يومية للمطبخ للتخلص من بقع الدهون والأوساخ عن الأرضية قبل جفافها وزيادة قوتها.
  2. الكنس اليومي أو لأكثر من مرة باليوم وخصوصا قبل عملية الشطف السابقة بالماء الدافئ يخلصك من نصف كمية الأوساخ من الأتربة والسكر والحبيبات المتناثرة من بقايا الطعام.
  3. الأفضل من ذلك كله هو القيام بتنظيف بقع الدهون أولا بأول التي تنسكب على الأرض وكذلك كنس الحبوب التي قد تذوب مع الماء في حال تناثرها كي لا تزيد الأمر تعقيدا.
  4. في حال استعصاء البقع الدهنية وغيرها من البقع الصلبة فعليك صنع خليط بنفسك للتخلص منها، وأمامك خيارين إما باستخدام أي مشروب غازي من التي نتناولها بوضعه فوق البقع لبضع دقائق ، أو بخلط نصف كوب من الخل مع معلقة كبيرة من صودا الخبز ونضعه فورا فوق البقع لإذابتها والتخلص من صلابتها ثم التخلص من بقاياها مع عملية الشطف أو الماء الدافئ.
  5. بعد الشطف اليومي للأرضية عليك تخصيص يوم أسبوعي لتنظيف وتلميع أرضية المطبخ وجدرانه وترتيبه بشكل كامل في كل أسبوع ليبقى كل ما فيه متناسقا ومرتبا وجوا مريحا للعمل ودال بكل تأكيد على أناقة السيدة ومظهرها وترتيبها الذي يدل على شخصيتها.

طرق تلميع أرضية وجدران المطبخ

بعد التنظيف بالطرق السابقة فعلى المطبخ أن يبدو لامعا كأنه جديد التركيب وفائق الجمال بلمعانه من الجدران أو الأرضية وكلاهما، فإليكي طرق لتحصلي على اللمعان المناسب والمتألق:

  • قومي بتحضير ماء دافئ لعملية الشطف وأضيفي إليه بضع ملعقة من الخل الأبيض أو ملعقة من الليمون، وقومي بالشطف به، لتحصلي على اللمعان الحقيقي للسيراميك والبورسولان.
  • استخدمي للتجفيف دائما بعد عملية الشطف قطعة قطنية ناعمة من القماش الجاف لأنها لا تترك آثار ولا تجريح للأرضية أو الجدران، وتعطي اللمعان الأكيد والعالي الجودة.
  • وفي كل أسبوع أو أسبوعين عليك إغلاق المطبخ من الأبواب والنوافذ إن كان يمكن إغلاقه ثم غلي الماء في إناء مفتوح الغطاء على الغاز، وذلك يعمل على نشر البخار في كافة أنحاء المطبخ وتسهيل عملية الشطف وخصوصا عند المسح بقماش قطني ناعم لتنظيف ما بين البلاط من خطوط فاصلة أو داخلية.

نتمنى أن تكون لك سيدة الفائدة من الموضوع والعمل بجد على أظهار شخصيتها الأنيقة من خلال نظافة بيتها في المطبخ والصالة ومكان استقبال الضيوف لتكون بمظهر الجمال المتكامل الذي يضاف لشخصيتها في منزلها وعلاقاتها الخارجية، ودمتم بخير.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة