You cannot copy content of this page

افضل طرق انقاص الوزن بدون رجيم بسرعة مجرب بالاعشاب



إنقاص الوزن هو هدف الكثيرين منذ الزمن القديم، وكانوا يستخدمون الأعشاب وبعض الوسائل الرياضية التي كانت متاحة في ذلك الوقت ومع تطور الحضارة والعلم أصبح بالإمكان تصنيف تلك الأعشاب إلى ما هو مفيد في عميلة التخسيس ونقصان الوزن وما هو غير مفيد في ذلك، ورغم أن كل ما هو مفيد كان يستخدم بكثرة منذ القدم.

انقاص الوزن بسرعة بطرق مجربة بالاعشاب الطبيعية

طرق إنقاص الوزن بسرعة تكون خلال يومين أو أسبوع أو في أيام معدودة هي ضارة جدا للجسد بحيث لا يمكن أن تتأقلم هرمونات الجسم بسهولة على تغير مفاجئ طبقا لما تؤكده الدراسات، ولذلك فإن إنقاص الوزن يعتمد على الكثير من الأحداث لكي يكون بسرعة كبيرة أو بطريقة طويلة الأمد.

المؤثرات في إنقاص الوزن

  • الإرادة: وهي العامل الأساس في هذا الأمر حيث أن من يتخذ القرار ويعمل به بإرادة كاملة دون أن يضعف هو من يصل للنهاية التي يريد في هذا الأمر وغيره من أمور الحياة.
  • الجسد: الأجسام البشرية ليست متماثلة في درجة تأثير الأعشاب وسرعة بدء التخسيس للوزن بها، فهنالك من يتأثر بسرعة كبيرة فيها وهنالك من يطول الوقت للبدء بتأثره بالأعشاب رغم أنها الطريق الأمثل بخلاف الأدوية والعقاقير الكيميائية التي قد تحدث أضرار جانبية لأجهزة الجسم وقد يصل الأمر لمرض مزمن.
  • المداومة: الاستمرار في التمسك بالوصفات التي تعتمد على الأعشاب والنصائح الملازمة لها هو أمر ليس بالسهل، فقد يكون في البداية كذلك ولكن مع تقدم الوقت فأنت بحاجة للإرادة للاستمرار.
  • الإصرار: من كان يود أن يحصل على أفضل النتائج فلا تكفيه الإرادة التي قد يضعف بها أحيانا، ولكن هو بحاجة للإصرار على الاستمرار خصوصا في الأوقات التي تفتح شهيته لما هو قد يقف في طريق التخسيس من وجبات دسمة جدا.
  • النظام الغذائي: تغيير النظام الغذائي بطريقة ملائمة قد يكون الأساس المساعد لعملية الإنقاص بسرعة مع الأعشاب، فنحن نتحدث عن التغيير وليس عن الحرمان بطرق الرجيم.
  • الاستمتاع: على الشخص أن يجعل من نفسه مستمتعا في الأمر الذي يقوم به لأنه سيصل لنهاية ترضيه، فإن كان منزعجا من تناوله للأعشاب أو لتغيير نظامه الغذائي فإن الكآبة التي ستتبع ذلك الانزعاج قد تولد لديه فتور في الاستمرار.

الخطوات المتبعة لإنقاص الوزن بسرعة

أولا التغيير في النظام الغذائي

يجب التحول من تناول الوجبات الدسمة واللحوم المقلية والمأكولات الغنية بالزيوت والدهون إلى تناول الفواكه والمأكولات عديمة الزيوت وقليلة الدسم، فمثلا اللحوم المشوية جيدا بدل اللحوم المقلية أو المطبوخة، وكذلك سلطة الفواكه كوجبة أساسية للعشاء بدل الوجبة الكبيرة ، أو سلطة الخضار والألبان القليلة الدسم والخبز المحمص بدل خبز الشعير والذرة، أو خبز القمح والنخالة قليل الدسم وهو أمر ضروري جدا للبدء بشكل جدي وفعال في انقاص الوزن بسرعة.

ثانيا المداومة على تناول الأعشاب التالية

الالتزام بالأعشاب كخطوة ثانية بعد التغيير في النظام الغذائي يتيح للجسم التأقلم السريع في إنقاص الوزن وقد يؤثر ذلك في الكثير من الأشخاص في مدة أسبوع أو خمس أيام، ولكن عليك مراعاة عدد المرات في كل يوم والالتزام بها، وهذه الأعشاب هي:

الشاي الأخضر

هو من أفضل الأعشاب التي تستخدم منذ اكتشافها في إنقاص الوزن، وهو حارق سريع للدهون في الجسم لاحتوائه على مكونات مضادة للأكسدة تحث في عملية حرق الدهون والتمثيل الغذائي عبر مواد البوليفينول والكافين الموجدين في أوراقه، ومع أن الشاي الأخضر مدر للبول فإن ذلك ليس عاملا كبيرا في إنقاص الوزن مقياسا في حرقه للدهون.

انقاص الوزن بسرعة باستخدام الشاي الاخضر

يتم تناول الشاي الأخضر بطريقة الغلي بالماء، أو إضافته بعد غلي الماء دون إضافة السكر إليه، ويمكن استخدامه بإضافة أوراقه لسلطة الخضار مثل استخدام البقدونس، ويتم شرب كأسين متتاليين في كل مرة بعدد ثلاث مرات يوميا، ولكن يجب الحذر من تناوله لمن يعانون من الجفاف أو المصابين بضغط الدم أو السكر، لأن من بعض آثاره الجانبية هي الإسهال والعصبية.

بذور الكتان

وهي بذور طبية في الدرجة الأولى خصوصا للنساء لأنها تحمي من سرطان الثدي ومفيدة جدا في عملية الطمث ويحوي على اومجا3 المفيد للقلب، ويزداد أهميتها في إنقاص الوزن لأنها عامل قوي جدا في تسهيل عملية الهضم بشكل كبير ومن ضمنها حرق الدهون ومنع الإمساك.

انقاص الوزن بسرعة باستخدام بذور الكتان

تستخدم هذه البذرة عبر طحنها وإضافتها للوجبات الثلاث المتمثلة بالنظام الغذائي الجديد، أو تناول ملعقة كبيرة من مطحون بذور الكتان لثلاث مرات يوميا، ويتم طحنا أو تجزأة البذرة للإستفادة من محتوى البذرة من الداخل لأن قشورها صعبة الهضم وقد تخرج من البراز كاملة دون الفائدة منها.

الزنجبيل

الزنجبيل من أكثر الأعشاب حرقا للدهون بطريقة سريعة، خصوصا الدهون المشبعة والزائدة، وكما أنه مضاد قوي للالتهابات داخل الجسم لاحتواه على الكثير من العوامل المؤكسدة والتي تعمل على تحليل الدهون والمساعدة في الهضم بسرعة وكذلك حرق الدهون.

فوائد الزنجبيل للجنس والحامل

الزنجبيل يستخدم بطريقتين وله نوعين إما مطحون وإما أخضر على شكل جذور، ويفضل الأخضر لأنه أكثر فاعلية ولكن إن لم يتوفر فالمطحون يفي بالغرض لكنه أقل فاعلية بقليل، ويستخدم عبر إضافة ملعقة كبيرة من المطحون للعصائر والمشروبات لثلاث مرات يوميا وخصوصا بعد الوجبات، والأخضر يتم غلي الماء ثم إضافة القطع الصغيرة من الزنجبيل الأخضر إلى الماء وهو يغلي مع إزالته عن النار وتغطية الإناء للاستفادة الكاملة من محتوياته والزيوت الفعالة به لكي تبقى، ويشرب لثلاث مرات يوميا ويفضل بعد الوجبات بساعة أو قبلها بساعة.

القرفة

الكثيرون يحبون إضافة القرفة للحلويات والأطعمة لديهم، ولكن هنا ليس لنا مكان للحلويات فهذه المرة سنضيف القرفة التي تحوي خواص حرق الدهون وخصائص مميزة تجعل الجسم يشعر بالشبع سنستخدمها في المشروبات الخاصة بنظامنا الغذائي.

انقاص الوزن بسرعة باستخدام القرفة

القرفة تضاف للمائ المغلي وشرب كأسين في كل مرة لمدة ثلاث مرات يوميا، ويفضل قبل الوجبات بساعة، ويمكن اضافتها للعصائر الفواكه الطبيعية التي تقوم بشربها إذا لم تتقبل طعمها منفردة، وكذلك إضافتها للشاي الأخضر أو الزنجبيل لجعله أكثر فاعلية وتناوله قبل الوجبات بساعة.

أعشاب ووصفات

يمكن استخدام أكثر من عشبة في وقت واحد مثل إضافة القرفة والزنجبيل إلى كأس الشاي الأخضر بعد غليه وتحريك خليط الوصفة وشربها لثلاث مرات يوميا قبل الوجبات، وكذلك يمكن إضافة مطحون الكتان إلى شراب الزنجبيل أو الشاي الأخضر في كل وصفة.

هذه الأعشاب يجب على الشخص التأكد من عدم تعرض جسمه للجفاف وعليه أن يداوم خلال اليوم من شرب كميات كبيرة من المياه والعصائر الطبيعية لكي يساعد الجسم في التخلص من الدهون المحروقة ومنع الجفاف في نفس الوقت، وكذلك عليه التقليص من عدد الوجبات إن كان أكثر من 3، وفي نفس الوقت إتباع النظام الغذائي المذكور سابقا بدلا من الدهون والشحوم الدسم.

ونتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم ورضاكم، ونشكر لكم متابعتكم لنا وزيارتكم ودمتم سالمين.


Ads
التعليقات
  1. جمال المتميز:

    شكرا

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة