You cannot copy content of this page

طرق التخلص من رائحة المهبل والتنظيف بسهولة



التخلص من رائحة المهبل هو أمر قد تفكر فيه الكثير من السيدات خصوصا من تتعرض لبعض الالتهابات المهبلية أو الجراثيم الخارجية والملوثات في هذه المنطقة الحساسة من الفطريات والبكتيريا.

وقد يكون غالبا الروائح الكريهة المنبعثة من المناطق الحساسة بحسب وصف الأطباء والمختصين أسباب هذه الرائحة هو:

  1. الإصابة بالتهابات الأملاح أو الجراثيم والبكتيريا.
  2. عدم الحرص على النظافة الشخصية باستمرار والاستحمام الدوري.
  3. الإفرازات غير الطبيعية التي قد تكون في فترات من الزمن لدى النساء.
  4. عدم تبديل الملابس الداخلية لفترات طويلة قد تصل لخمسة أيام متواصلة.
  5. وكذلك يؤكد المختصين بأن الاستحمام الزائد ولعدد 2 إلى 4 مرات يوميا أو أكثر يؤدي زيادة إفرازات المهبل ، لذلك يجب أن يكون الأمر وسطيا في النظافة لجسده.

وهذه الأسباب هي التي تجعل منطقة المهبل معرضة للالتهاب أو وجود إفرازات سرعان ما تتعفن رائحتها أو ملابس داخلية تلتصق بها وتجعل الرائحة ملاصقة لهذا المكان واليكم طرق التخلص من رائحة المهبل الكريقة وطرق تنظيفها.

طرق التخلص من رائحة المهبل الكريهة

على من تعاني من هذه الرائحة وغيرها ممن تخاف أن تكون في نفس الأمر إتباع ما يتوفر لديكي من الأمور التالية:

  • النظافة الشخصية : الحفاظ على النظافة العامة للجسم وخصوصا مناطق الأعضاء التناسلية، فيجب الاستحمام الدوري لمرة واحدة كل يوم أو مرة كل يومين للجسم، ويجب أن تقوم كل سيدة بتنشيف وتجفيف مكان المهبل بفوطة قطنية جافة للتخلص من الرطوبة التي يعتاش عليها البكتيريا والفطريات لمنع نموها وتكاثرها.
  • الملابس الداخلية : استبدال الملابس الداخلية السفلية للسيدة يوميا يجعلها قادرة على التخلص من الفطريات والبكتيريا ، ويجب عدم ارتداء أي ملابس مبللة أو ترك بلل هذه الملابس لفترة على الجسد.
  • اللبن الزبادي : تناول كوب من اللبن الزبادي يوميا، وذلك لأنه يحتوى على بكتيريا نافعة تعمل على حفظ التوازن الحمضي لإفرازات الجسم، ومن ضمنها إفرازات المهبل.
  • زيت الشاي : غسل منطقة المهبل يوميا باستخدام معلقة صغيرة من زيت الشاي مضافا إلى كوب ماء دافئ وغسل المنطقة جيدا لمرة واحدة يوميا، وذلك لمنع تكاثر ونمو البكتيريا والفطريات التي تعمل على إصدار هذه الرائحة بعد وقت وفي نفس الوقت تلطف الرائحة للمهبل.

طرق التخلص من رائحة المهبل والتنظيف بسهولة

تحذير من طرق خطأ للتخلص من الرائحة وتنظيف المهبل

قد تلجأ الكثير من النساء لاستخدام الصابون أو الشامبو التقليدي لتنظيف مكان المهبل، وقد تستخدم بعضها العطور الصناعية، ويمثل هذا الأمر مشكلة كبيرة لأنه هذه المواد الكيميائية تعمل على تهيج المنطقة الحساسة سواء بشعور السيدة بذلك أو عدم شعورها مما يزيد من الإفرازات والحساسية التي تعمل على خلق التهابات أنتي بغنى عنها.

كما ننصح في حال لم يتم التخلص من الرائحة بأي طرق من المذكورة أعلاه أو خروج إفرازات غريبة لفترة أيام فعليك مراجعة طبيبتك المختصة بالأمر وإطلاعها للعلاج، ونتمنى الفائدة للجميع.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة